شهد معهد البحوث الجنائية والتدريب، انطلاق الدورة التدريبية الأولى، لموظفي وزارة التضامن الاجتماعي الممنوح لهم صفة الضبطية القضائية -مؤخرا- من المستشار وزير العدل، وذلك في موضوع "الجوانب القانونية في أعمال الضبطية القضائية"، التي تتناول الجرائم التي تقع بالمخالفة لقانوني الطفل وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

جاء نفاذًا لتوجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي، بالتنسيق والتعاون مع مختلف جهات إنفاذ القانون، ونقل خبرات أعضاء النيابة العامة إليها. 

افتتح الدورة المستشار رئيس الاستئناف مدير المعهد، وممثل عن وزارة التضامن الاجتماعي. يشمل برنامج التدريب موضوعات عدة، أهمها: اختصاصات وسلطات مأموري الضبط القضائي، ضوابط تحرير محاضر جمع الاستدلالات، أحوال التلبس بالجريمة.

 كما يشمل أيضًا تناول قوانين الطفل وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والاتجار بالبشر، ودور مكتب حماية الطفل والأشخاص ذوي الإعاقة -بإدارة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام-، والتكامل والتنسيق بينه وبين الجهات المعنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدورة التدريبية الأولى وزارة التضامن الاجتماعي صفة الضبطية القضائية وزير العدل

إقرأ أيضاً:

تدشين دورة “العادات الـ7” لكوادر وموظفي بنك بن دول للتمويل الأصغر الإسلامي

شمسان بوست / المكلا:

دُشنت مساء اليوم بمدينة المكلا، دورة تدريبية في “العادات الـ 7 للأشخاص الأكثر فاعلية”، لكوادر وموظفي بنك بن دول للتمويل الأصغر الإسلامي، التي تنظمها أكاديمية بريميوم للقيادة والإدارة، بالتعاون مع مؤسسة فرانكلين كوفي للتعليم – الشرق الأوسط.

وفي تدشين الدورة، رحب المدير العام لأكاديمية بريميوم الدكتور ربيع العوبثاني، بالمشاركين والمدربة البحرينية الأستاذة هدى الخواجة، مستشارة أول في مؤسسة فرانكلين كوفي للتعليم – الشرق الأوسط، مدربة الدورة، مشيرًا إلى سعي الأكاديمية لتقديم أفضل الخدمات لرواد الأعمال في حضرموت ومرتادي الأكاديمية.

وتهدف الدورة، إلى تعريف المشاركين بالعادات الـ7، وإكسابهم مهارات تطبيق هذه العادات في حياتهم الشخصية والمهنية، وكذا تحسين قدرتهم على الإنتاجية والفاعلية.

وتخلل الدورة، التي تستمر على مدى ثلاثة أيام بمعدل 6 ساعات يوميًا؛ العديد من الأنشطة التفاعلية التي تساعد المشاركين على فهم العادات الـ 7 للأشخاص الأكثر فعالية بشكل أفضل وتطبيقها في حياتهم.

مقالات مشابهة

  • مركز البحوث الجنائية يختتم دورة تدريبية حول تنفيذ التدابير الجنائية
  • بدء دورة تدريبية حول نظام المعلومات وأسباب الوفاه وفق الترميز الدولي
  • تدشين دورة “العادات الـ7” لكوادر وموظفي بنك بن دول للتمويل الأصغر الإسلامي
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر
  • نائبة التضامن تشهد انطلاق الدورة الثامنة من الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة "أولادنا"
  • دورة تدريبية متخصصة حول «الإنقاذ في المسطحات المائية»
  • «التضامن» تعلن مسابقة لاكتشاف مواهب ذوي الهمم
  • الليلة..حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي ال14 " دورة أحمد السقا"
  • اختتام دورة تدريبية لتأهيل كوادر بهيئة الطيران ومطار عدن حول أمن المطارات
  • انطلاق مهرجان المسرح الدولي دورة الفنان أحمد السقا في الإسكندرية