الثورة نت../

نظم طلاب مدرسة الشهيد القائد الصيفية النموذجية، في مديرية معين بأمانة العاصمة، أمسية ثقافية ضمن أنشطة الدورات الصيفية، تحت شعار “علم وجهاد”.

وخلال الأمسية، التي حضرها وكيلا وزارة التربية المساعدان، أحمد عباس، وأمانة العاصمة، سامي شرف الدين، أكد العلامة حمود شرف الدين أهمية توعية المجتمع بأهداف الأنشطة والدورات الصيفية في تعليم الأبناء القرآن الكريم والعلوم النافعة، وإكسابهم المهارات المختلفة، ودحض أكاذيب أبواق العدوان.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود والتحشيد لدفع الطلاب للالتحاق بهذه الدورات الصيفية، بما يضمن استغلال أوقاتهم فيما ينفعهم من علوم القرآن واللغة العربية، ودروس التقوية في بعض المواد الأخرى.. مشيداً بمستوى حضور وتنظيم هذه الأمسية.

تخلل الأمسية، التي حضرها قيادات تنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية وأولياء الأمور وجمع من المواطنين، فقرات خطابية وثقافية.

إلى ذلك، نظمت مدرسة الجيل الناهض النموذجية، بمشاركة اللجنة التنفيذية للأنشطة والدورات الصيفية في مديرية الثورة والإدارة العامة لشرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات، اليوم، أمسية لطلاب الدورات الصيفية، تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي الأمسية، أشار العلامة حمود شرف الدين إلى أثر الدورات الصيفية في تخريج قادة يدافعون عن الوطن وسيادته ومواجهة العدوان.. مبيناً أن كثيرا من القيادات كانوا يدرسون في الدورات الصيفية، وتعلموا القرآن الكريم، وتربوا على القيم والأخلاق الإسلامية.

بدوره، أوضح الناشط الثقافي، أحمد البنوس، أن الهدف من الأنشطة والدورات الصيفية تعليم الأبناء كتاب الله وتعاليم الدين الإسلامي السمحة، والارتباط بنهج الرسول الكريم وأعلام الهدى ليصبح جيلا قادرا على مواجهة أعداء الأمة.

وأكد ضرورة الاهتمام بالأبناء وتنشئتهم على التربية القرآنية والإيمانية، وحمايتهم من الغزو الفكري الذي يهدم الشعوب والمجتمعات الإسلامية، لا سيما في ظل قوى العدوان وثلاثي الشر العالمي.

تخلل الأمسية، بحضور قيادات محلية وتربوية وشخصيات اجتماعية وأعضاء اللجان المجتمعية وحشد من المواطنين، أوبريت إنشادي ومسرحية معبِّرة عن أهمية وأهداف الدورات الصيفية.

كما أًقيمت في مديرية شعوب أمسية لطلاب الدورات الصيفية في حي العسكري، تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي الأمسية، أكد أمين عام المجلس المحلي، محمد الحضرمي، أهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء والشباب من الأفكار الهدامة والحرب الناعمة.. مشيداً بمستوى إقبال الطلاب والشباب، وحرصهم على الاستفادة من برامج وأنشطة الدورات الصيفية.

ودعا جميع الآباء والأمهات إلى الدفع بأبنائهم إلى الدورات الصيفية؛ لتحصينهم من خطورة الحرب الناعمة والضياع في الشوارع، واستغلال وقت فراغهم بما يفيدهم وأسرهم ومجتمعاتهم.

وأكدت الكلمات الاهتمام بالأنشطة والدورات الصيفية لما تمثله من أهمية في تنوير وتثقيف الطلاب، وتزويدهم بالعلوم النافعة، وصقل مواهبهم ومهاراتهم المختلفة.

تخلل الأمسية، بمشاركة واسعة من أبناء المجتمع، فقرات إنشادية وشعبية، ومسرحية لطلاب الدورات الصيفية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الدورات الصیفیة فی والدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

فعالية ختامية للدورات الصيفية في مديرية شبام كوكبان بالمحويت

الثورة نت|

أقيمت في مديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت اليوم فعالية ختامية للدورات الصيفية تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي الفعالية أكد أمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور حسن شرف الدين الأهمية التي تكتسبها الدورات الصيفية في تنمية مهارات وقدرات الطلاب في كافة المجالات وفي المقدمة العلوم الدينية وفهم كتاب الله وغيرها من المواد الدراسية.

وأشار إلى دور الأنشطة الصيفية في الحفاظ على الهوية الإيمانية والتمسك بالعقيدة الإسلامية السمحاء، إلى جانب تنمية قدرات ومواهب وإبداعات الطلاب.

وثمن شرف الدين جهود القائمين على الدورات الصيفية والمعلمين وكل من أسهم في إنجاحها.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب عمار خميس، وعضو مجلس الشورى صالح مرشد، أكد وكيل المحافظة علي عبدالكريم أن الدورات الصيفية خلال العام الحالي حظيت بإقبال كبير من قبل الطلاب، ترجمة لتوجيهات القيادة الحكيمة بأهمية الدفع بالأبناء للالتحاق بهذه الدورات.

فيما أشار مدير المديرية ناشر باقي إلى أهمية الدورات الصيفية في بناء جيل متعلم قادر على بناء الوطن.. منوها بما تضمنته الأنشطة الصيفية من برامج ثقافية ومعرفية تسهم في تحصين النشء والشباب من الأفكار والثقافات الدخيلة.

تخلل الاختتام بحضور مدراء مكاتب الإرشاد عبد الغني الدرب والتربية والتعليم إبراهيم الزين والشباب والرياضة إبراهيم شرف الدين، ومدير العلاقات العامة برئاسة الجمهورية عبد الولي الناظري، فقرات متنوعة قدمها الطلاب.

مقالات مشابهة

  • اختتام الأنشطة والدورات الصيفية في مديريات الأمانة
  • اختتام الدورات الصيفية في مديرية شعوب بأمانة العاصمة
  • فعالية ختامية للدورات الصيفية في مديرية شبام كوكبان بالمحويت
  • الجوف تشهد عرضاً كشفياً وفعالية ختامية للأنشطة والدورات الصيفية
  • التعبئة العامة تختتم أنشطة الدورات الصيفية في مديرية معين بأمانة العاصمة
  • فعالية تكريمية لطلاب الدورات الصيفية في مركز الشهيد طه المداني بالحديدة
  • حفل ختامي وعرض كشفي لطلاب مدرسة الإمام الحسين بمديرية دمت محافظة الضالع
  • اختتام الدورات الصيفية وعرضا كشفيات لطلاب مدرسة الإمام الحسين في دمت بالضالع
  • مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة تختتم أنشطة الدورات الصيفية
  • العاصمة صنعاء تشهد الحفل الختامي وعرضاً كشفياً لطلاب الدورات الصيفية