صرح الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى داخل كافة المنشآت الطبية بالمحافظة، وزيادة أعداد الأطباء بأقسام الاستقبال والطوارئ،

وذلك استعدادًا لاستقبال: «عيد القيامة المجيد، شم النسيم».

والتأكيد على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، وكذلك التأكيد على توافر كافة أكياس الدم بجميع الفصائل ومشتقاته، بمراكز وبنوك الدم على مستوى المحافظة، وتواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض لاستقبال أي حالات مرضية.

كما أكد على تكثيف حملات مراقبة الأغذية، للتأكد من سلامة وجودة الأغذية التي يتم تداولها خاصة الأسماك المملحة والمدخنة، وأخذ عينات من الفسيخ والسردين والرنجة والأسماك الطازجة والأطعمة المطهوة والطازجة لفحصها.

وضبط أي أغذية مشكوك فيها، وإعدام ما يظهر عدم صلاحيته بالإضافة إلى حملات صحة البيئة للتأكد من سلامة الإجراءات الصحية بأماكن تجمعات المواطنين.

وطمأن وكيل صحة البحيرة، المواطنين أن أسواق الأسماك ومحال الفسيخ، خاضعة لإجراءات رقابية صارمة من قبل مسئولي الأغذية بالمديرية، مع قيام حملات مكثفة مستمرة دورية على الأسواق ومحلات بيع الأسماك المملحة والفسيخ والباعة الجائلين لمنع تداول الأسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي يتم رصدها حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

مُؤكدًا على توافر كافة الأمصال اللازمة لحالات التسمم الممباري الناتجة عن تناول الفسيخ الفاسد وغير الصالح، وذلك لسرعة التعامل مع أي حالات قد تتردد على المستشفيات، والمنشآت الصحية بالمحافظة.

ووجه الدكتور هاني جميعة، النصيحة بخطورة الأسماك المملحة وخاصة الفسيخ، فمهما كان المصدر موثوقا منه، حتى وإن جرى إعداده في المنزل، حيث إن تناوله يمثل خطورة شديدة، والخطر الذي يمثله قد يصل إلى الشلل التام أو الوفاة.

لافتًا إلى أهمية دور التثقيف الصحي لتوعوية السادة المواطنين بخطورة الأسماك المملحة والمدخنة.

وكذا تشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المصنعة والمجمدة ومحال الجزارة والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة بالتنسيق مع الجهات الرقابية الأخرى بالمحافظة، مثل التموين ومديرية الطب البيطري، ضمن حملات مشتركة.

والتأكد من سلامة المعروضات واحتفاظها بخواصها الطبيعية وخلوها من علامات التلف وضبط أي كميات غير صالحة منها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كما أكد على استمرار انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة، والعمل على تذليل أي عقبات فورا، بما يساهم في التأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات.

والمرور الدائم على جميع المستشفيات، وكافة المنشآت الصحية، لمتابعة كافة الاستعدادات الاستقبال أي حالات طارئة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة صحة البحيرة الأسماك المملحة الأسماک المملحة

إقرأ أيضاً:

وظائف للمصريين في 5 دول أوروبية وخليجية.. اعرف التفاصيل كاملة

كشفت 4 دول من دول الاتحاد الأوروبي، هي ألمانيا الاتحادية واليونان وإيطاليا والمجر بجانب دولة من دول مجلس التعاون الخليجي وهي المملكة العربية السعودية عن وظائف سيكون متاح للمصريين التقديم للعمل فيها الفترة المقبلة في ظل الحاجة لعمالة خارجية.

وظائف للمصريين في السعودية

نبدأ من السعودية، إذ أعلنت وزارة العمل عن توفير فرص عمل للمصريين بالسعودية، في التخصصين التاليين: «طبيبة أمراض جلدية وتجميل، وطبيبة تقويم أسنان»، ويشترط أن يكون المتقدم حاصلا على درجة الماجستير من سنتين على الأقل وألا يجب ألا تزيد سن المتقدم عن 47 سنة، ويمكن للرجال والسيدات التقديم على أن يبدأ الراتب من 18 ألف ريال.

رابط التقديم للعمل في اليونان للعمالة المصرية

في الوقت نفسه، أبرمت وزارة الهجرة تعاقدا مع اليونان لتسفير 5000 عامل ومزراع مصري للعمل سنتين في اليونان بدلا من 9 أشهر فقط وسيكون أجر العامل أكثر من 1000 يورو شهريا.

ويمكن التسجيل للتقديم على فرص العمل في الزراعة الموسمية باليونان  من خلال الضغط على الرابط التالي للتسجيل بشكل مباشر https://egyres.manpower.gov.eg/

ألمانيا تفتح بابا للباحثين عن عمل

في سياق آخر، أوضح المستشار الألماني، أولاف شولتس، أن بلاده تحتاج مهاجرين أكثر الفترة المقبولة وتفتح أبوابها للعقول الموهوبة والعمال المؤهلين فيما ترغب البلاد في تقليل الهجرة غير الشرعية فيها.

لذا أعلنت ألمانيا عن بطاقة الفرصة Chancenkarte التي تسمح للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي بالقدوم إلى ألمانيا لمدة عام للبحث عن وظيفة، وسيتم تنفيذها بداية من 1 يونيو 2024.

وبالنسبة لشروط الحصول على البطاقة فهي الحصول على شهادة جماعية وامتلاك حساب يثبت امتلاك 112 ألف يورو في الحساب أو لدى الشخص عقد عمل بدوام جزئي يفيد بإمكانية تغطية مصاريف الإقامة في ألمانيا لعام كامل.

ويتم تصنيف المتقدمين على شكل نقاط ويكون الحد الأدنى للنقاط 4 ويحصل الفرد على 4 نقاط إذا كان لديه تأهيل مهني معترف به في ألمانيا أو تصريح لممارسة مهنة منظمة كالتعليم أو التمريض أو الهندسة.

المجر تفتح الباب للعمال

وفي المجر ستسمح الحكومة بدخول عمال مهاجرين، ، حيث ستصدر بلاده تأشيرات تتيح عمل أجانب فيما ترفض البلاد في نفس الوقت استقبال لاجئين ضمن ما يعرف بـ«آلية التضامن الأوروبي الطوعي» التي تتيح توزيع اللاجئين بين دول الاتحاد الأوروبي في ظل حاجة البلد لعمال في مجالات  البناء والمطاعم ومصانع البطاريات الكهربائية.

إيطاليا وفرص العمل

كشفت رئيسة الوزراء فيها جورجيا ميلوني، إلى موافقة حكومتها على مرسوم يسمح بدخول 425 ألف عامل أجنبي في الفترة من 2023 إلى 2025، فيما تشير صحيفة «لا ستامبا» الإيطالية إلى أن البلد تحتاج 833 ألف عامل خاصة في قطاعي صيد الأسماك والزراعة.

مقالات مشابهة

  • أسواق طيبة تتأهب لاستقبال طلائع الرطب
  • «الصحة العالمية»: الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءا كل يوم
  • ننشر خطة عمل محافظة كفر الشيخ خلال عيد الأضحى المبارك
  • محيي إسماعيل يطرح أول أغنية من تأليفه وإخراجه (اعرف التفاصيل)
  • "رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في البحيرة الترم الثاني من هـنـــا
  • وظائف للمصريين في 5 دول أوروبية وخليجية.. اعرف التفاصيل كاملة
  • سكرتير مساعد البحيرة يناقش ملف تقنين أراضي الدولة
  • ضبط المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بالسيدة زينب
  • ضبط متهمة بالنصب على المواطنين بزعم توظيفهم فى القاهرة
  • عمرها 500 ألف عام.. لماذا تحول لون أكبر بحيرة في كاليفورنيا إلى الأخضر؟