استقبل مطار العريش الدولي، اليوم الأربعاء، طائرة مساعدات إمارتيه لصالح الفلسطينيين بقطاع غزة.

وصرح مصدر مسئول بمطار العريش، بأن الطائرة الإماراتية تحمل على متنها 20 طنا من المساعدات الغذائية، وطن آخر من الهلال الأحمر الإماراتي.

وأشار المصدر، إلى أنه جرى تفريغ شحنة الطائرة ونقلها بشاحنات إلى المخازن اللوجستية في مدينة العريش، تمهيدا لإدخالها إلي قطاع غزة عن طريق ميناء رفح البري بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، وأن إجمالي عدد الطائرات حتى اليوم بلغ 753 طائرة، منها 613 طائرة مساعدات، 140 طائرة وفود.

اقرأ أيضاًمطار العريش الدولي يستقبل طائرة مساعدات إماراتية لصالح الفلسطينيين بغزة

الهلال الأحمر المصري يكشف تجهيزات مطار العريش لاستقبال مساعدات غزة.. فيديو

مطار العريش الدولي يستقبل طائرة مساعدات روسية لـ صالح الفلسطينيين في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل القضية الفلسطينية قطاع غزة غزة مطار العريش مساعدات لقطاع غزة صراع فلسطين وإسرائيل مطار العریش الدولی طائرة مساعدات

إقرأ أيضاً:

في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام

الحادثة وقعت على ما يبدو عندما كانت الطائرة تُدفع إلى الخلف من قبل مركبة مخصصة للدفع، قبل اتجاهها للمدرج وإقلاعها إلى الدنمارك.

اعلان

لقي شخص مصرعه بعد أن شفطه محرّك طائرة في مطار أمستردام. وأكدت السلطات الهولندية وإدارة مطار سخيبول في أمستردام وكذلك شركة كي أل أم KLM هذا الحادث المأساوي.

وقالت وسائل الإعلام إن شخصًا علق في محرك طائرة في أكبر مطارات هولندا بينما كانت تحضر للإقلاع بعد أن غادرت بوابة الصعود.

ووقع الحادث عندما كانت طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية الهولندية KLM على وشك الإقلاع إلى مدينة بيلوند الدنماركية.

ووفقًا لصحيفة "دي تليخراف" الهولندية أكد أحد العاملين في المطار دون ذكر اسمه هذه الفرضية وأفاد بأن الحادث وقع في أثناء عملية دفع إلى الوراء Pusback، وهي عملية يتم فيها دفع الطائرة من قبل مركبة إلى الوراء قبل إقلاعها.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي قول أحد شهود العيان إن الضحية موظف جديد في المطار، وإن المحرك شفطه عندما كان يحاول أن يزيل شيئًا من طريق الطائرة بينما كانت تـُدفع إلى الخلف.

لكن لم ترد بعد أي معلومات رسمية عن كيفية وقوع الحادث، كما لم يتضح حتى الآن إذا ما كانت الضحية أحد الركاب أو أحد الموظفين. كما لم يعط المطار أو شركة الطيران أي معلومات عن الشخص المتوفى.

"كادت تصطدم بأحد المباني".. رحلة نجاة مثيرة لطائرة هبطت اضطراريا في سيدني

وقد شهد بعض الركاب والموظفين العاملين على الأرض هذا الحادث، وحضرت خدمات الطوارئ على الفور إلى مكان الحادث. 

وأفاد أحد موظفي الطائرة أمام وسائل الإعلام أنه شاهد شخصًا يقفز باتجاه محرك الطائرة بعد مدّة وجيزة من تنفيذ تعليمات السلامة، وأن ضوضاء صاخبة ودخانا كثيفًا نشآ على إثر ذلك.

وأصدر مطار سخيبول بأمستردام بيانًا حول الحادث المأساوي قال فيه: "وقع اليوم حادث مروع علق فيه شخص في محرك طائرة. قلوبنا مع أقارب المتوفى وسنعتني بالركاب والزملاء الذين شهدوا ذلك."

وقد فتحت السلطات الهولندية تحقيقًا في الحادث.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بتهمة حيازة المخدرات.. القبض على مغنية الراب نيكي ميناج في أمستردام الكشف عن النتائج الأولية للتحقيق في حادثة تحطم مروحية رئيسي.. لا آثار للرصاص وهكذا انفجرت بعد حادثة طائرة سنغافورة: العلماء يحذرون من أن المطبات الهوائية ستزداد سوءًا في المستقبل مطارات - مطار وفاة هولندا حادث طائرة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| استمرار الاجتياح والقصف على رفح والجيش الإسرائيلي يقتحم مدنًا في الضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next في افتتاح منتدى التعاون الصيني العربي.. حرب غزة والتبادل الاقتصادي على قائمة المباحثات يعرض الآن Next نزوح بعد نزوح.. عائلات فلسطينية تفكك خيامها في رفح للانتقال إلى ضواحي خان يونس يعرض الآن Next استعدادات للانتخابات الأوروبية جارية على قدم وساق وبطاقات الاقتراع في طور الإعداد يعرض الآن Next جنوب أفريقيا تصوت في انتخابات عامة مصيرية تضع مصير الحزب الحاكم منذ 30 عاما على المحك اعلانالاكثر قراءة "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف شاهد: للمرة الثانية خلال شهر واحد.. تحطم طائرة عسكرية بالقرب من مطار في ولاية نيو مكسيكو على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة رفح - معبر رفح شرطة غزة حركة حماس حادث جنوب أفريقيا احتجاجات قتل Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يرصد 16 مليون يورو مساعدات جديدة للأونروا
  • مطار مرسى علم يستقبل 144 رحلة طيران دولية خلال الأسبوع المقبل
  • مطار الغردقة الدولي يستقبل 16 ألف سائح على متن 78 رحلة
  • في اليوم الثالث من التفويج.. 1100 حاج وحاجة يغادرون إلى الأراضي السعودية عبر مطار صنعاء الدولي
  • الكشف حادثة بين طائرتين في مطار أمريكي
  • الكشف عن حادثة خطيرة بين طائرتين في مطار أميركي
  • محرك طائرة يشفط شخصا في مطار أمستردام الدولي
  • مقتل شخص بعدما سحبه محرّك طائرة في مطار بهولندا
  • في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر