حصل مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي، على شهادة اعتماد تطبيق معايير مبادرة "مستشفيات صديقة الطفل" من وزارة الصحة لمدة 5 سنوات.
وأكدت إدارة المستشفى أن برنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية في الإدارة العامة للتغذية بوزارة الصحة، منح مستشفى الولادة والأطفال بالدمام شهادة الاعتماد للمرة الثانية على التوالي، وهو أول مستشفى يحقق المعايير في مستشفيات المنطقة الشرقية، والتي تطبق معايير منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف، مشيرة إلى أن المستشفى يطبق معايير الجودة التي تضمن تطوير مستوى الخدمة وفق أحدث طرق تقديم الخدمة التخصصية لاسيما لتخصص الولادة والأطفال.

"مستشفى الولادة والأطفال بـ #الدمام" ينظم المؤتمر الثاني للأبحاث الطبية#اليومhttps://t.co/zkvGu43Tq4— صحيفة اليوم (@alyaum) November 29, 2023المستشفى صديق الطفلوبينت أن المستشفى صديق الطفل من خلال دعم وتشجيع الرضاعة الطبيعية عبر تطبيق الخطوات العشر لإنجاح الرضاعة الطبيعية في المستشفى والمتمثلة في سياسة دعم الرضاعه الطبيعية في المستشفى وتقديم الرعاية خلال فترة الحمل وتشجيع الأمهات على الرضاعة الطبيعية بالطرق الصحيحة.
أخبار متعلقة الشرقية.. تخصيص 70 مركزاً صحياً لتقديم لقاحات الحج.. إليك مواقعهاصور| ملتقى اضطرابات السمع بالشرقية يناقش أهم التطورات في التشخيص والعلاجالأولى في الشرقية.. افتتاح وحدة السكتة الدماغية في مستشفى الملك فهد بالدمامتابعت: حث الأم على "المساكنة " وهو بقاء معظم الوقت مع طفلها وتوعيتها بالطرق السليمة لاستخدام زجاجات الرضاعة، إضافة إلى تأهيل العاملين في مجال الصحة، وحث الأمهات على رعاية المولود بعد الولادة مباشرة، وحث الأم على عدم اللجوء للتغذية البديلة إلا في حال الضرورة، وكذلك مساعدة الأمهات لمعرفة علامات الجوع عند الأطفال وحاجتهم للرضاعة، وانتهاءاً بتحويل الامهات لمحموعات الدعم المجتمعي للأم عند مغادرة المستشفى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام مستشفى الولادة والأطفال بالدمام تجمع الشرقية الصحي الرضاعة الطبیعیة الولادة والأطفال

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تعلن إغلاقا جزئيا لطريق الملك عبدالعزيز بالدمام بدءا من السبت

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية البدء بأعمال التطوير والتحسين لطريق الملك عبدالعزيز بالدمام، بالتعاون مع إدارة مرور المنطقة الشرقية ابتداءً من يوم السبت الموافق 1445/11/10 هـ بإغلاق جزئي للطريق.

وأشارت الأمانة عبر حسابها على منصة «إكس» أن ذلك يأتي ضمن جهود الأمانة لرفع كفاءة الطرق  وتحسين انسيابية الحركة المرورية.

ولفتت إلى أن الأعمال تشمل إلغاء إشارة تقاطع شارع عمر بن عبدالعزيز بحي المحمدية وإلغاء إشارة طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز، وتحرير الحركة المرورية وجعلها أكثر إنسيابية من خلال استحداث نقاط التفاف في الاتجاهين بحي الخضرية.

تعلن #أمانة_المنطقة_الشرقية بالتعاون مع إدارة مرور #المنطقة_الشرقية عن البدء بأعمال التطوير و التحسين لطريق الملك عبدالعزيز بالدمام ، ابتداءً من يوم السبت الموافق 1445/11/10 هـ بإغلاق جزئي للطريق، وذلك ضمن جهود الأمانة لرفع كفاءة الطرق وتحسين انسيابية الحركة المرورية. pic.twitter.com/wm4hQJFoug

— أمانة المنطقة الشرقية (@EasternEamana) May 16, 2024

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية تعلن إغلاقا جزئيا لطريق الملك عبدالعزيز بالدمام بدءا من السبت
  • تعرف على أول ظهور لعمليات الولادة القيصرية في التاريخ
  • بالفيديو.. الدفاع المدني يجري ولادة مبكرة طارئة بمركبة بعمّان
  • محافظ أسيوط ومساعد وزير الصحة يتفقدان مشروع إنشاء مستشفى منفلوط المركزي
  • محافظ أسيوط ومساعد وزير الصحة يتفقدان مشروع إنشاء مستشفى منفلوط بـ509مليون جنيه
  • الولادة القيصرية أم الطبيعية؟… دراسة جديدة تبين تأثر الجهاز المناعي بطريقة ولادة الجنين
  • إحداها في الدمام.. اعتماد 3 منشآت صحية بالمملكة كصديقة للطفل
  • «أصدقاء الرضاعة الطبيعية» تطلق الدورة 81 من برنامج «المرشدات»
  • وزارة الصحة توضح الوضعيات الآمنة والمفاهيم المغلوطة حول الرضاعة الطبيعية
  • جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية تطلق برنامج (مرشدات الرضاعة الطبيعية)