أعلن حسن شحاته، وزير العمل، إطلاق 8 وحدات تدريب مهني متنقلة جديدة في المحافظات لتنضم إلى 27 أخرى سبق إطلاقها وتعمل في نطاق المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

وأضاف شحاتة، في كلمته خلال احتفالية عيد العمال بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي من مجمع هايير الصناعي في العاشر من رمضان، عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «تم افتتاح وحدة توجيه ما قبل المغادرة، وتطوير وحدة خدمات المصريين بالخارج لتوعية المصريين الراغبين في العمل بالخارج بحقوقهم وواجباتهم قبل السفر وقوانين العمل في الدول المضيفة، وكذلك تقديم الخدمات بشكل لائق وكريم».

وعن ملف حماية ورعاية وتشغيل العمالة غبر المنتظمة، تابع: «نال الملف اهتماما غير مسبوق في عهد الرئيس السيسي، إذ قامت الوزارة بتقديم خدمات اجتماعية وصحية والتشغيل والتدريب وقياس مستويات المهارة وترخيص مزاولة الحرفة وتوفير وسائل السلامة والصحة، وقد بلغ إجمالي المبالغ المنصرفة على الرعابة الاجتماعية والصحية لتلك الفئة المسجلة بقواعج بيانات الوزراة خلال العام الماضي مبلغ 812 مليون جنيه، كما بلغ إجمالي تعويضات الوفاة 13 مليون جنيه».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي عيد العمال إجازة عيد العمال وزير العمل مجمع هايير الصناعي

إقرأ أيضاً:

العمل تصدر "إنفوجراف" لتوثيق مراحل مشروع "مهني 2030" منذ إطلاقه

أصدرَ المركزُ الإعلاميُ لوزارةِ العملِ اليومِ الجمعةَ "إنفوجرافْ" بشأنَ توثيقِ خطواتِ ومراحلِ مشروعٍ "مهنيٍ 2030 "، الذي أطلقهُ وزيرُ العملِ حسن شحاتة مطلعَ العامِ الجاري ، بالتعاونِ معَ القطاعِ الخاصِ، وتحتَ رعايةِ دولةِ رئيسِ مجلسِ الوزراءِ د . مصطفى مدبولي ، ليستهدف مِنْ خلالِهِ تطويرِ منظومةِ التدريبِ المهنيِ بالوزارةِ ، وتنميةُ مهاراتِ مليونِ مُتدربِ كلِ عامٍ ، على احتياجاتِ سوقِ العملِ في الداخلِ والخارجِ.

«الدراما الاذاعية» تاريخ لـ«حكاية شعب»

 وهذا "الانفوجرافْ"، يأتي تزامنٌ معَ أولِ جولةٍ ميدانيةٍ للوزيرِ داخلِ مراكزِ تدريبٍ خاصةٍ ، ليطمئنّ على سيرِ العمليةِ التدريبيةِ ، منْ كافةِ مراحلها..ويستمعَ إلى المتدربينَ منْ الشبابِ ..ويُعلنَ رسميًا أنَ " مهني 2030 " انطلقَ ينايرُ 2024 ، الماضي،وبَدَأَ يُؤْتِي ثِمَارَهُ،حيثُ الاستعداداتُ جارية لتخرُجَ أولَ دُفعاتِ " المشروعِ " مِنْ الخريجينَ الجُددِ ، الُمؤهلينَ لسوقِ العملِ . . وتزامنَ معَ جولةِ " الوزيرِ " أمس الخميس ،داخلَ مركزيٍ تدريبٍ مهنيٍ " النموذجِ للتدريبِ بالقاهرةِ و 6 أكتوبرُ للتنميةِ البشريةِ بالجيزةِ " اختباراتٍ مُماثلةً داخلَ 16 مركزًا مهنيًا خاصًا في 11 محافظةٍ هيَ : " القاهرةُ والجيزةُ والغربيةُ والشرقيةُ والمنوفيةُ والدقهليةُ والقليوبيةُ والمنيا وقنا وكفرَ الشيخُ وبنيَ سويفْ "،وذلكَ على مهنٍ:"المساحةُ والخرائطُ ، وإدارةُ الأعمالِ ، والسكرتاريةُ ، وتقنيةُ المعلوماتِ ، والصحافةُ والإعلامُ ، السياحةُ والفنادقُ ،والخدماتُ البتروليةُ وحفرُ الآبارِ"..وتستعدَ هذهِ المراكزِ وغيرها لتُخرِجِ خِريجينَ جُددَ على 3 مراحلَ خلال الشهرينِ المُقبلينِ..وقالتْ معلوماتُ عن الوزارةِ :إنهُ منذُ إطلاقِ المشروعِ فإنَ عددَ مراكزِ التدريبِ المهنيِ الخاصةِ التي سجلتْ بياناتها على المنظومةِ الإلكترونيةِ حتى الآنَ 941 مركزًا ،و 235 تقدمتْ بملفاتٍ ومُستنداتٍ للترخيصِ ، مع التأكيد على مُعاينةُ 103 مراكز،للتأكد من شروط مُمارسة عملها .

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين ستجذب استثمارات في مجالات جديدة
  • مليون متدرب سنويًا بمهن متعددة.. 17 صورة ترصد توثيق مراحل مشروع مهني 2030 منذ انطلاقه
  • العمل تصدر "إنفوجراف" لتوثيق مراحل مشروع "مهني 2030" منذ إطلاقه
  • وزير العمل: هدفنا الارتقاء بالمستوى المهاري في سوق العمل العالمي والداخلي
  • وزير العمل يتابع اختبارات متدربين ويتفقد "مركزين للتدريب المهني الخاص" بالقاهرة والجيزة
  • وزير العمل يتفقد مركزي تدريب مشروع مهني ويحاور المتدربين
  • وزير العمل يتابع اختبارات المتدربين ويتفقد مركزين للتدريب المهني الخاص بالقاهرة والجيزة
  • عمرو عباس: وزارة الهجرة تحرص على إيجاد آليات جديدة من وسائل التواصل مع كل المغتربين
  • «الهجرة»: إطلاق أول تطبيق إلكتروني لخدمة المصريين في الخارج قريبا
  • وزير التخطيط يعلن انطلاق التعداد التجريبي في جميع المحافظات بعد غد الجمعة