شهد قصر ثقافة فارسكور في دمياط انطلاق فعاليات الملتقى الثقافي الـ16 لشباب المحافظات الحدودية ضمن مشروع «أهل مصر»، برعاية نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تحت شعار «يهمنا الإنسان» حتى 8 مايو المقبل.

أبناء 6 محافظات حدودية يلتقون في دمياط

وتضمن الملتقى جلسة تعريفية بفعاليات وورش الملتقى المتنوعة، بمشاركة 130 شابا وفتاة من 6 محافظات حدودية وهي: «شمال سيناء، جنوب سيناء، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر -الشلاتين وأبو رماد وحلايب-، مطروح، بالإضافة إلى شباب من محافظة القاهرة حي الأسمرات، ويستضيف الملتقى شباب من ذوي القدرات الخاصة من الصم والبكم.

وتضمن الملتقى الفعاليات مجموعة الورش الفنية والحرف اليدوية ومنها المشغولات الجلدية، الديكوباج، التصوير الفوتوغرافي، الحلي، الأركت، المسرح، كتابة القصة، النحاس، الخيامية، الريزن.

كما تشهد فعاليات الملتقى الثقافي عددًا من المحاضرات، واللقاءات التوعوية حول النموذج والقدوة في الحياة، مجابهة الإدمان، مواجهة الأفكار المتطرفة، فرص العمل التي تمنحها الدولة للشباب، دمج ذوي القدرات الخاصة في المجتمع، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الزيارات والجولات الميدانية لأشهر معالم دمياط

مشروع «أهل مصر»

مشروع «أهل مصر» أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة المقدمة لأبناء المحافظات الحدودية المرأة والشباب والأطفال، وينفذ ضمن البرنامج الرئاسي، الذي يهدف لتشكيل الوعي، وتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن، ورعاية الموهوبين، وتحقيق العدالة الثقافية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهل مصر قصور الثقافة وزارة الثقافة هيئة قصور الثقافة أهل مصر

إقرأ أيضاً:

ضبط 60 كيلو من سمكة الأرنب السامة في حملة مكبرة بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة في  دمياط عن ضبط ٦٠ كيلو جرام من سمكة الأرنب السامة فى اطار تنفيذ التعليمات الصادرة عن مكتب  الدكتور مساعد وزير الصحة للشئون الوقائية والتعليمات المشددة الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزاره الصحه بدمياط بتكثيف الحملات على ثلاجات حفظ الاسماك واسواق وشوادرالاسماك بالمحافظة ، وتحت اشراف السيد الدكتور عطية منصور مدير عام الشؤون الوقائية وتنفيذ لجنة من ادارة مراقبة الأغذية بالمديرية ومفتشى الاغذية بادارة دمياط الصحية .

تم شن حملة مكبرة على الثلاجات وسوق السمك بعزبة البرج وسوق السمك بمدينة راس البر ،
حيث تم ضبط عدد4 صناديق بوزن 60كيلو جرام من اسماك الارنب السامة .

تم عرض المضبوطات على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيث ان هذه السمكة سامة و ممنوع تداولها بالاسواق.

هذا و تحذر مديرية الصحة المواطنين من شراء اسماء الفيليه من اماكن غير موثوق بها.

تلقت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تقريرًا من مديرية الصحة في دمياط، تضمن أبرز نتائج أول قافلة طبية تم اطلاقها فى ختام خطة شهر مايو  ٢٠٢٤ على  مدار يومى الأربعاء والخميس من  هذا  الأسبوع بعزبة أبو الفتوح بمركز كفر البطيخ.

حيث أشار البيان إلى أن القافلة تضمنت ٨عيادات طبية تردد عليها ١٠٦٨مواطن  تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان،  تم تحويل ٤ حالات إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم و إتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لحالة  ، هذا إلى جانب إجراء الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد ٢١٠ حالة و فحص ٢٢ حالة بالأشعة و٢٧ حالة أخرى بالسونار و إجراء ٢٨٧ تحليل بمعمل الدم و ٢٩تحليل بمعمل الطفيليات ،كما تضمنت القافلة إقامة ١٠ ندوات توعوية صحية حضرها ١٠٩ مواطن.

هذا ويشار إلى أن القوافل العلاجية المجانية تتم بشكل أسبوعى فى إطار خطة التعاون بين المحافظة و وزارة الصحة والسكان،  وتحت مظلة المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " ، حيث تتضمن عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعمل ووحدتين للأشعة وصيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان.
 

مقالات مشابهة

  • التخطيط : 5 مليارات جنيه لتنفيذ 219 مشروعًا تنمويًا بدمياط بخطة عام 23/2024
  • الأحد المقبل.. بدء تسليم وحدات «بيت الوطن» بمشروع جنة بدمياط الجديدة
  • مواهب البيانو والقدرات الخاصة بأوبرا الأسكندرية.. غدا
  • بنك مسقط ينظم "ملتقى الريادة السنوي" لمناقشة التوجهات الحديثة في القطاع المصرفي
  • ملتقى شركاء “المربع الجديد” يبحث فرص التعاون لإنجاز وجهة نابضة بالحياة
  • ملتقى تربوي بمجلس أولياء أمور الطلبة بالمنطقة الوسطى
  • ضبط 60 كيلو من سمكة الأرنب السامة في حملة مكبرة بدمياط
  • توريد 33 ألفًا من محصول القمح إلى الشون والمطاحن بدمياط
  • استضافة ملتقى شبكة كليات الإدارة الحكومية
  • «نسائية أم القيوين» تنظم ملتقى «الصحة النفسية»