عاد إلى أرض الوطن الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة والوفد المرافق له  وذلك بعد إنتهاء زيارته الرسمية لجمهورية تركيا بدعوة من الجنرال متين غوراق رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية والتى استمرت لعدة أيام، حيث أجريت مراسم الإستقبال الرسمية وإستعراض حرس الشرف وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلًا من مصر وتركيا .

وعقد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة جلسة مباحثات موسعة مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية تناولت علاقات التعاون العسكرية والأزمات الإقليمية والدولية المؤثرة على الأمن القومى لكلا البلدين وتوافق الرؤى ووجهات النظر تجاهها، وأكد الجانبان على تطلعهما إلى زيادة أوجه التعاون العسكرى بين البلدين فى العديد من المجالات خلال المرحلة المقبلة.

وعلى صعيد الزيارة إلتقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالسيد يشار غولر وزير الدفاع التركى، حيث نقل له تحيات وتقدير الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، فيما أشاد وزير الدفاع التركى بتوافق الرؤى بين البلدين فيما يتعلق بتطوير التعاون العسكرى المصرى التركى، مثمنًا الدور المصرى المؤثر والفاعل بمنطقة الشرق الأوسط.

كما ألتقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة برئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية، وإستمع إلى عرض تقديمى لمجموعة من الشركات المتخصصة فى الصناعات الدفاعية، كما قام بجولة تفقدية شملت عدد من الشركات منها شركة بايكار للطائرات وكذا زيارة مقر القوات الخاصة التابعة للقوات المسلحة التركية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القوات الخاصة هيئة الأركان الأزمات الإقليمية القائد العام للقوات المسلحة القوات المسلحة اسامة عسكر مصر وتركيا جولة تفقدية وزير الدفاع التركي رئيس هيئة الأركان السلام الوطني هيئة الأركان العامة التعاون العسكري رئیس أرکان حرب القوات المسلحة للقوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة الملكية تستعرض أجهزة عسكرية من صنع مغربي (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

استعرضت القوات المسلحة الملكية ، خلال حفل تخرج تلاميذ ضباط الفوج 98 للسلك العادي والفوج 17 للسلك الخاص بالأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس، أجهزة خاصة بالمجال العسكري من صنع مغربي.

و من ضمن الاجهزة التي استعرضت خلال الحفل الذي ترأسه الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، جهاز تحكم أسلحة مركزي Remote controlled weapon station.

و تميز هذا الحفل بحضور كبار ضباط قيادة أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ووفد عسكري من المملكة العربية السعودية برئاسة اللواء الركن علي بن صالح الحضيف، قائد كلية الملك عبد العزيز الحربية، وبعض الملحقين العسكريين الممثلين للدول التي يتابع طلابها تكوينهم بالأكاديمية في إطار التعاون العسكري، وكذا الأطر العسكرية والجامعية، وأباء التلاميذ المتفوقين.

وخلال هذا الحفل قدم مدير الأكاديمية الملكية العسكرية الحصيلة السنوية، وكذا عددا من الإنجازات التي يتم العمل على تحسينها للرفع من جودة التكوين، وتم عرض نتائج الأهداف التكوينية المبرمجة والمجهودات المبذولة خلال الموسم الدراسي في شتى المجالات.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة الملكية تستعرض أجهزة عسكرية من صنع مغربي (فيديو)
  • بالصور.. رئيس الأركان القطري يلتقي رئيس مكتب الأمن القومي ورئيس الأركان العامة للجيش البولنديين
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى المبارك
  • الحداد يلتقي فريق رئاسة أركان الحدود المتوج بثلاث بطولات
  • القوات المسلحة تحتفل بمحطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعي
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات الوزارة المشاركة في الحج
  • رئيس هيئة الأركان: أمن الحج والحجيج خط أحمر لا تهاون فيه
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج
  • بتوجيهٍ من وزير الدفاع.. رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج
  • محي الدين إبراهيم: لن تكون هناك أي قوة خارج قيادة القوات المسلحة بعد انتهاء الحرب