الوطن| متابعات

زار وزير الداخلية، اللواء عصام أبوزريبة، ووكيل عام وزارة الحكم المحلي، أبوبكر الزوي، برفقة رؤساء الأجهزة الأمنيةومدراء الإدارات، وعميد بلدية الكفرة، ومشايخ وأعيان وحكماء قبائل الزوية والمجابرة والمنفي بالمدينة، قبيلة التبولتقديم واجب العزاء في وفاة شهيد الواجب عضو هيئة الشرطة ر.ع إسماعيل وردقو، وكان في استقبالهم وزير الدولة لشؤون الهجرة، فتحي التباوي، وأعيان وحكماء ومشايخ التبو.

وأعرب أبوزريبة عن أسفه العميق لهذا الحادث الأليم الذي أدى إلى فقدان الشهيد ر.ع إسماعيل، وقدم تعازيه الحارة لأسرته ولقبيلة التبو، مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي برفقة قبائل الزوية والمجابرة والمنفي لتجسيد الوحدة والتضامن بين القبائل الليبية في هذه اللحظات الصعبة.

وأضاف: “نأمل أن يكون هذا الحادث الأليم مفتاحًا للصلح والخير لأهل الكفرة، وأن تكون هذه الزيارة الأولى من بوادر اللحمة بين القبائل، نسأل الله أن يتقبل الشهيد برحمته وأن يدخله فسيح جناته“.

وقد رحّبت قبيلة التبو بوزير الداخلية والحضور، وعبرت عن شكرها وتقديرها لهم على تقديم واجب العزاء في فقدانها الأليم، وأعربت عن أملها في أن تكون هذه الزيارة بداية لتعزيز التعاون والتلاحم بينهم وتحقيق السلام والاستقرار في الكفرة والبلاد بأكملها.

الوسوماسماعيل وردقو الكفرة اللواء عصام أبوزريبة قبيلة التبو ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الكفرة اللواء عصام أبوزريبة ليبيا

إقرأ أيضاً:

قبيلة الهنود الحمر "نافاجو" تعارض زيادة استخراج اليورانيوم أراضيها

قال جوستين أهاستين، المدير التنفيذي لمكتب محمية نافاجو في واشنطن، إن استخراج شركات أمريكية لليورانيوم في أراضي المحمية أدى دائما إلى عواقب مدمرة على الصحة وتلوث التربة والمياه.

وأضاف في حديث لمراسل نوفوستي: "منذ البداية، ترك تعدين اليورانيوم آثارا مدمرة على أراضينا، بما في ذلك تلوث مصادر المياه والتعرض للإشعاع ومشاكل صحية طويلة الأمد بين أبناء شعبنا".

ووفقا له، أدت هذه العواقب إلى تعزيز التزام قبيلة الهنود الحمر "نافاجو" بأولوية الحفاظ على الحياة و"نظافة البيئة".

إقرأ المزيد بايدن يوقع قانونا يحظر استيراد اليورانيوم من روسيا

والنافاجو (Navajo)‏ أحد الشعوب الأمريكية الأصلية في الجنوب الغربي من الولايات المتحدة. وهي ثاني أكبر قبيلة معترف بها فيدراليا في الولايات المتحدة الأمريكية بعد قبيلة شيروكي. ويقيم أبناء نافاجو في أراضي مساحتها 70 ألف كيلومتر مربع، تشمل ولايات أريزونا ونيو مكسيكو ويوتا. وفقا لأحدث البيانات، يبلغ عدد أبناء قبيلة نافاجو المسجلين رسميا حوالي 400 ألف نسمة.

وفي مايو الحالي عارض هنود النافاجو، خطط الإدارة الأمريكية لزيادة إنتاج اليورانيوم في مناطقهم وذلك بعد فرض الحظر على استيراده من روسيا.

من جانبها، انتقدت شركة "روساتوم" الحكومية الروسية،  قانون حظر استيراد اليورانيوم المخصب الروسي المعتمد في الولايات المتحدة، ووصفته بأنه تمييزي وغير تنافسي، مؤكدة أنه يضر بالسوق العالمي المستدام للسلع والخدمات النووية.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • أحمد بن محمد يقدم واجب العزاء في وفاة سعيد سلطان سالم القمزي
  • أسفرت عن 45091 شهيدًا ومفقودًا.. “التعاون الإسلامي”: تسجيل 3.123 مجزرة بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • قبيلة الهنود الحمر "نافاجو" تعارض زيادة استخراج اليورانيوم أراضيها
  • بملامح الحزن.. عبد الباسط حمودة يساند صديقه عدوية في وفاة زوجته
  • مطالبات حوثية لقبيلة سنحان بإعلان النكف على قبائل الجوف
  • “أبوزريبة” يبحث العراقيل التي تواجه إدارة تأمين وحماية الانتخابات
  • “صحة غزة”: 31 شهيدًا خلال الـ24 ساعة الماضية والحصيلة ترتفع إلى 35303 منذ بداية الحرب
  • سيف بن زايد يقدم ميدالية الواجب إلى عائلتي الشهيدين اللذين توفيا في حادث مروري أثناء استجابتهما لبلاغ شرطي
  • “أبوزريبة” و”الغزيوي” يبحثان تعزيز الأمن والبنية التحتية
  • “عصام أبوزريبة” يناقش مقترح إنشاء فرع لإدارة العمليات الأمنية في الجنوب الشرقي