كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن وجود خلافات شديدة بين قادة الأجهزة الأمنية في إسرائيل وبين بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل.

وأفادت «يديعوت أحرونوت»، بأن قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية يقولون إن نتنياهو يمتنع عن حسم قضايا جوهرية ويعرض إنجازات الجيش للخطر، لافتة أن الأجهزة طالبت من رئيس وزراء الاحتلال بحسم شن عملية عسكرية في رفح وقضية الرهائن وتصور لليوم التالي بعد الحرب.

وفي وقت سابق، قال رئيس وزراء الاحتلال، يوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023، إن الحكومة الإسرائيلية تواجه قرارًا صعبًا الليلة ولكن القرار الصحيح، لافتًا: أن استعادة الرهائن مهمة مقدسة، وأنا ملتزم بذلك.

وأوضح الوزير الإسرائيلي، أن الحرب على غزة مستمرة وستستمر حتى يتم تحقيق جميع الأهداف، مؤكدًا أن القيادات الأمنية تدعم القرار بالكامل وتقول إن الاتفاق سيسمح للجيش باستعادة مواصلة القتال.

اقرأ أيضاًنتيناهو: استعادة الرهائن مهمة مقدسة.. وأنا ملتزم بذلك

«وول ستريت جورنال»: الإدارة الأمريكية تتسابق لاحتواء التوترات المتصاعدة بين إسرائيل وإيران

بايدن ينتقد نتنياهو.. هل استشعرت واشنطن خطر التطرف الإسرائيلي؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم اجتياح رفح اجتياح رفح الفلسطينية احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان اقتحام رفح اقتحام مدينة رفح الاحتلال الاسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان بنيامين نتنياهو تل ابيب جيش الاحتلال الإسرائيلي رئيس وزراء الاحتلال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عملية عسكرية في رفح غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قصف اسرائيل قصف رفح قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مدينة رفح الفلسطينية مستشفيات غزة نتنياهو

إقرأ أيضاً:

القصة الكاملة لسرقة نظارة أول رئيس وزراء إسرائيلي.. خطفها «جندي» وهرب

أعادت الشرطة الإسرائيلية نظارة مملوكة لديفيد بن جوريون أول رئيس وزراء في تاريخ إسرائيل، إلى كوخ رئيس الوزراء المؤسس الذي تحول إلى متحف تذكاري في كيبوتس «سدي بوكر» الجنوبي، بعد أن سرقها جندي إسرائيلي خلال جولة في الموقع.

أهمية النضارة لإسرائيل

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية في بيان بحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، العثور على النظارة التي تحمل «أهمية تاريخية ووطنية»، قرب ثكنة عسكرية جنوب إسرائيل، وتمّ وضع الجندي رهن الحبس الاحتياطي بعد التحقيق معه.

وقالت جيل شنايدر مديرة المتحف، لإذاعة «الجيش الإسرائيلي» (كان) العامة، إنّ أحد الموظفين أبلغ بداية الأسبوع الحالي بفقدان نظارة بن جوريون، موضحة أنّ مجموعة المتحف الوفيرة التي تضم مكتبة بن جوريون بها 5000 كتاب.

وأضافت شنايدر: «بعد ساعات من لقطات الكاميرا الأمنية، اكتشفت أنّ شخصًا يرتدي الزي العسكري اغتنم لحظة لم يكن فيها مرشده السياحي ينظر إلى الحبال التي تطوق المعرض ووضع النظارات في جيبه».

رحلات الأحد الثقافية

وغالبًا ما يُجبر الجنود في الجيش الإسرائيلي على المشاركة في رحلات «الأحد الثقافي»، حيث يتم نقلهم إلى المعالم الوطنية قبل العودة إلى قواعدهم بعد عطلات نهاية الأسبوع في المنزل.

وقال شنايدر إنّ المتحف قدم شكوى عبر الإنترنت إلى الشرطة، والتي رد عليها مركز شرطة ديمونة في أقل من ساعة، وفي وقت لاحق من ذلك المساء، أبلغتها الشرطة بالعثور على النظارات، وسيتم إعادتها في اليوم التالي.

من هو بن جوريون؟

وتولى بن جوريون منصب رئيس الوزراء كرئيس للوكالة اليهودية بعد إعلان تأسيس إسرائيل في عام 1948، وانتقل مع زوجته باولا إلى كيبوز سدي بوكر في صحراء النقب بعد استقالته من رئاسة الوزراء بعد 5 سنوات (عاد في عام 1955) لمدة 8 سنوات أخرى)، وبعد وفاته عام 1973، تحول كوخ بن غوريون إلى متحف تخليدا لذكراه.

مقالات مشابهة

  • وليد العمري: هكذا قرأ الإسرائيليون خطاب بايدن
  • رؤية أمريكية لإنهاء الحرب في غزة تلقى قبولًا من «حماس»
  • 30 ضابطا من القوات الخاصة لحماية عائلة نتنياهو.. والمالية الإسرائيلية: «مجنون»
  • رئاسة الوزراء الإسرائيلية: نتنياهو متمسك بعدم إنهاء الحرب في غزة
  • بالفيديو: أسيرة إسرائيلية في غزة توجه رسالة مهمة
  • الفول المسموم.. أب يقتل إبنه في الأقصر بسبب خلافات مع زوجته
  • بسبب خلافات على حسابات مالية.. اختطاف مواطن على يد خصمه وتحرك عاجل للأجهزة الأمنية
  • رئيس وزراء فرنسا: يجب اتخاذ قرار الاعتراف بفلسطين للوصول لسلام
  • القصة الكاملة لسرقة نظارة أول رئيس وزراء إسرائيلي.. خطفها «جندي» وهرب
  • أكاديمي بريطاني: الهجمات الوحشية على رفح جزء من استراتيجية إسرائيل الخاسرة