قال السفير غانم صقر الغانم، سفير الكويت في القاهرة، إن الاستثمارات الكويتية في مصر داخلة في عدة مجالات، ونتج عنها شركات تمثل الهيئة العامة للاستثمار موجودة في مصر، مضيفًا أن حجم الاستثمار الكويتية في مصر، يبلغ أكثر من 15 مليار دولار، يخص القطاع الخاص منها ما يقارب 10 مليارات دولار.

وأضاف "صقر"، في لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذا يدل على الثقة للسوق المصري، وبعد تشكيل الحكومة الكويتية وعقد اللجنة المشتركة سيكون هناك وفودًا استثمارية واقتصادية ستردد على مصر، نظرًا لأن الخارطة الاقتصادية التي تعرضها مصر جاذبة للاستثمارات.

تعاون في القطاع النفطي

وأكمل السفير غانم صقر الغانم: "الكويت موجودة في السوق المصرية وهناك تعاون في القطاع النفطي، فهناك شركات تعمل بما يقارب من مليار ونصف المليار دولار في القطاع النفطي المصري، حيث إننا نرى أنه كذلك قطاع واعد نتطلع لقفزات في الاستثمارات الكويتية في مصر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی مصر

إقرأ أيضاً:

مدبولي: وصول 14 مليار دولار من صفقة رأس الحكمة

كتب- محمد سامي:
ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ الاجتماع الأسبوعي للمجلس، وذلك بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم بحث واستعراض عدد من ملفات العمل المهمة.
وكشف الدكتور مصطفى مدبولي عن أن الحكومة المصرية تسلّمت من الجانب الإماراتي قيمة الدفعة الثانية من صفقة "رأس الحكمة"، حيث وصل بالفعل مبلغ 14 مليار دولار، وهو ما أسهم في ضخ المزيد من الموارد الدولارية.


وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أنه بالإضافة إلى ذلك، "بدأنا بالتعاون مع الجانب الإماراتي في إجراءات التنازل عن قيمة وديعة دولارية إماراتية بقيمة 6 مليارات دولار على أن يتم تحويل قيمتها إلى ما يعادلها بالجنيه المصري، وفقًا لما تم الاتفاق بشأنه في اتفاقية الشراكة الاستثمارية لتنمية وتطوير مدينة رأس الحكمة بين مصر والإمارات".


وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع أن المؤشرات الاقتصادية تسير بصورة جيدة جدًا، ولكن الأهم والتحدي هو الاستمرار في هذا النهج، وما قررته الدولة من وضع سقف للإنفاق العام، وإفساح المجال للقطاع الخاص، والاهتمام بقطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات والسياحة ضمن خطة الدولة للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.


وفي ذات السياق، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي خلال الاجتماع، أنه يتواصل بشكل دوري ومستمر مع حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي؛ وهناك ثقة كبيرة حاليًا من المصريين في الخارج، تمت ترجمتها في زيادة التحويلات بصورة مطردة، وهناك أيضًا زيادة كبيرة في التنازل عن الدولار لدى الجهاز المصرفي ومكاتب الصرافة المختلفة في ظل انحسار السوق الموازية.

مقالات مشابهة

  • السفير المصري ورئيس مركز المعارض يدشنان المؤتمر الصحفي لمعرض سعودي فاشون أند تيكس
  • المستوردين: الاستثمارات الصينية بمصر تعكس العلاقات التجارية والاقتصادية القوية بين البلدين
  • فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا ومجموعة لخريم، توقع اتفاقية تعاون مع دائرة السياحة والأثار في أم القيوين لتعزيز العلاقات مع القطاع السياحي
  • «الحمصاني»: برنامج الإصلاح الاقتصادي يعد المخرج الحقيقي للاقتصاد المصري
  • مدبولي: وصول 14 مليار دولار من صفقة رأس الحكمة
  • السفير المصري بالسعودية يدشن المؤتمر الصحفي لمعرض سعودي فاشون أند تيكس بالرياض
  • تدشين المؤتمر الصحفي لمعرض "سعودي فاشون أند تيكس" بالرياض بحضور السفير المصري
  • ميقاتي بحث مع وزيرة خارجية كندا العلاقات الثنائية بين البلدين والوضع في لبنان والمنطقة
  • السفير المصري يشيد بالعلاقات السعودية المصرية ويثمن اقبال الشركات المصرية على الاستثمار في المملكة
  • 6 مليار دولار.. حجم التبادل التجاري بين السعودية وباكستان