أعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عمان إنهاء تفعيل المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة والقطاعات واللجان الفرعية بالمحافظات بعد ضعف تأثيرات الحالة الجوية ، على أن تستمر الجهات المعنية في إعادة الخدمات المتأثرة وفق اختصاصاتها.

وكانت الأرصاد الجوية في سلطنة عمان قد قالت في وقت سابق ان ذروة تأثير الحالة الجوية - أخدود الإكرام- تتركز على محافظات البريمي والظاهرة وجنوب الباطنة والداخلية ومسقط وشمال الشرقية بكميات أمطار تتراوح بين 20و80 ملم.

ومن جانبه؛ بين ناصر بن سعيد الإسماعيلي مديرُ دائرة التنبؤات ونظام الإنذار المبكر بهيئة الطيران المدني في تصريح وكالة الأنباء العُمانية: هناك تأثير على بقية المحافظات الشمالية ولكن بدرجة أقل.


وأضاف : وتستمر فرص هطول الأمطار حتى يوم الجمعة خصوصًا على المناطق الجبلية في محافظات جنوب الشرقية وشمال الشرقية والوسطى وعموم جبال الحجر ومحافظة ظفار.

وتابع : بدأت بعض التأثيرات والسّحب المتدفقة على محافظة ظفار حيث ادي هطول بعض الأمطار الرعدية المتفرقة إلى جريان الأودية والشعاب مع استمرار التأثيرات على المحافظة.

وختم : ومن المتوقع أن تستمر حسب المؤشرات الأولية إلى يومي السبت والأحد

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بيئة الشرقية تؤهل طالبات الطب البيطري لإجراء الجراحات الطارئة للحيوانات

اختتم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، برنامجًا تدريبيًا فصليًا بمشاركة طالبات كلية الطب البيطري بجامعة الملك فيصل، في إطار تعاون مشترك بين الوزارة والجامعة في مجال التعليم والتدريب.
وهدف البرنامج، الذي نُفّذ في الوحدة البيطرية بالدمام على مدار أسبوعين، إلى رفع مهارات طالبات الطب البيطري في التعامل والتواصل الفعّال مع المستفيدين، وتعريفهن بطرق الوقاية والعلاج من الأمراض الحيوانية.
أخبار متعلقة "منهج السلف الصالح" ينشر الوعي ويُحصّن من الأفكار الضالة في الشرقيةتفاعلا مع "اليوم" .. حملة تضبط المخالفين في موقع بيع عشوائي بالدمام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وتضمن البرنامج تطبيقًا عمليًا مكثفًا شمل ممارسة الطب البيطري وعلاج الحيوانات في العيادة البيطرية، وإجراء العمليات الجراحية الطارئة، والتعرف على سبل مكافحة الأمراض الوبائية والمعدية وفق جدول التحصينات الدورية، والاطلاع على طرق الفحص الظاهري والتشخيص الكلينيكي.
كما اشتمل البرنامج على جولات ميدانية شملت زيارة اسطبلات الخيل لتقديم التوجيهات والإرشاد البيطري، وزيارة مشاريع الاستزراع السمكي بالتعاون مع مركز أبحاث الثروة السمكية بالمنطقة الشرقية، وزيارة أسواق النفع العام والمسالخ للتعرف على طرق الفحص الصحي على اللحوم والدواجن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }تعزيز مهارات الطالباتأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، المهندس فهد الحمزي، استعداد الفرع ومكاتبه والوحدات التابعة له على مد جسور التعاون في مجالي التدريب والبحث العلمي مع جميع الجهات الحكومية والخاصة بما يخدم الصالح العام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأوضح مدير الوحدة البيطرية بالدمام، الطبيب البيطري محمود الخميس، أن البرنامج ساهم في تعزيز مهارات طالبات الطب البيطري وصقل خبراتهن العملية، بما يُسهم في رفد القطاع البيطري بكفاءات مؤهلة تساهم في تقديم خدمات أفضل للمجتمع.
وقال: يُعدّ هذا البرنامج نموذجًا للشراكة المثمرة بين وزارة البيئة والمياه والزراعة وجامعة الملك فيصل، والتي تسعى من خلالها الوزارة إلى تعزيز قدرات الكوادر الوطنية في مجال الطب البيطري، ودعم جهود الجامعة في إعداد خريجين مؤهلين قادرين على المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في القطاع البيطري.

مقالات مشابهة

  • تنبيهات من المركز الوطني للأرصاد بخصوص الطقس في اليمن
  • الأرصاد الجوية الإيرانية: هطول الأمطار بمنطقة حادث مروحية الرئيس رئيسي سيتواصل للغد
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدد من المحافظات
  • شركة ظفار للأغذية والاستثمار تعزز منظومة الأمن الغذائي في سلطنة عمان
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار متفرقة على 12 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تنبيهات جوية هامة للمواطنين في اليمن
  • بيئة الشرقية تؤهل طالبات الطب البيطري لإجراء الجراحات الطارئة للحيوانات