صدى البلد:
2024-05-20@06:25:54 GMT

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة.. ثوابها عظيم

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

ورد عن فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة قول النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال «مَنْ قَرَأَ سُورَةَ الْكَهْفِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ سَطَعَ لَهُ نُورٌ مِنْ تَحْتِ قَدَمِهِ إِلَى عَنَانِ السِّمَاءِ يُضِيءُ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، وَغُفِرَ لَهُ مَا بَيْنَ الْجُمُعَتَيْنِ».

وقد ورد أن قراءة سورة الكهف يوم الجمعة، تكون من غروب شمس يوم الخميس إلى غروب شمس يوم الجمعة، وعن وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة بالتحديد ، قال المناوي: فيندب قراءتها يوم الجمعة وكذا ليلتها كما نص عليه الشافعي -رضي الله عنه-.

فضل قراءة سورة الكهف

وقال الدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، إنه يستحب للمسلم أن يقرأ سورة الكهف يوم الجمعة لما رود في فضلها من أحاديث صحيحة.

وأضاف «جمعة» خلال أحد المجالس العلمية، أنه ورد في فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة أو ليلتها أحاديث صحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم منها: عن أبي سعيد الخدري، قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مَنْ قَرَأَ سُورَةَ الْكَهْفِ في يَوْمَ جُمُعَةٍ أَضَاءَ لَهُ مِنَ النُّورِ مَا بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْبَيْتِ الْعَتِيقِ».

وأوضح أن الوقت الشرعي لقراءة سورة الكهف، بأن قراءتها تبدأ من مغرب يوم الخميس إلى مغرب يوم الجمعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قراءة سورة الكهف فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة قراءة سورة الکهف یوم الجمعة فضل قراءة سورة الکهف

إقرأ أيضاً:

نقيب الأشراف من السيدة زينب: تطوير مساجد آل البيت سيجعلها وجهة سياحية

أدى محمود الشريف نقيب الأشراف، صلاة الجمعة من مسجد السيدة زينب رضي الله عنها وأرضاها بالقاهرة، بعد افتتاحه رسميا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأحد الماضي.

مساجد آل بيت الحبيب المصطفى

وأعرب نقيب الأشراف، عن شكره وتقديره للرئيس عبدالفتاح السيسي لاهتمامه بيبوت الله بصفة عامة ومساجد آل بيت الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم بصفة خاصة والتي تشهد تطويرا غير مسبوق بما يحافظ على الهوية المعمارية للحضارة الإسلامية، ضمن حرصه على تطوير واجهة مصر الحضارية.

وأكد نقيب الأشراف، أن تطوير مساجد آل بيت الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم والطرق والميادين والمرافق المحيطة بها سيجعلها وجهة سياحية للزائرين من داخل وخارج مصر.

صلاة الجمعة

وحضر صلاة الجمعة بمسجد السيدة زينب رضي الله عنها، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، والدكتور محمد أبوهاشم أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب.

مقالات مشابهة

  • حكم قراءة القرآن الكريم بصورة جماعية
  • الأوقاف: قراءة سورة الكهف كاملة لكبار القراء من مسجدي الحسين والسيدة زينب
  • موضوع خطبة الجمعة القادمة.. الحج بين كمال الإيمان وعظمة التيسير
  • فضل قراءة خواتيم سورة البقرة.. بركة ونور وراحة وأمان
  • الإفتاء توضح كيفية تحديد ساعة الإجابة في يوم الجمعة
  • نقيب الأشراف من السيدة زينب: تطوير مساجد آل البيت سيجعلها وجهة سياحية
  • بعد افتتاحه.. نقيب الأشراف يؤدي صلاة الجمعة بمسجد السيدة زينب
  • صلاة الجمعة من مسجد السيدة زينب بعد تطويره|بث مباشر
  • هل الموت يوم الجمعة وليلتها من علامات حسن الخاتمة؟
  • الشيخ كمال الخطيب يكتب … ستتحقق أحلامنا، ولن يسرقوا آمالنا، ولن نكفّر عن أيماننا