المناطق_متابعات

منحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) يوم الخميس الصحفيين الفلسطينيين الذين يغطّون الأحداث في قطاع غزة جائزة (اليونسكو/غييرمو كانو) العالمية لحرية الصحافة لعام 2024.

وأوضحت الأمم المتحدة في بيان أن الجائزة منحت بناء على توصية هيئة تحكيم دولية مؤلفة من مهنيين عاملين في مجال الإعلام.

أخبار قد تهمك المملكة تشارك في أعمال الدورة 219 للمجلس التنفيذي لليونسكو 18 مارس 2024 - 11:11 مساءً “اليونسكو” تضم 3 مدن سعودية ضمن الشبكة العالمية لمدن التعلم 14 فبراير 2024 - 11:17 مساءً

ونقل البيان عن موريسيو ويبل، رئيس هيئة التحكيم الدولية، قوله “في هذه الأوقات التي يسودها الظلام واليأس، نود أن نبعث برسالة تضامن وتقدير قوية إلى هؤلاء الصحفيين الفلسطينيين الذين يغطون هذه الأزمة في مثل هذه الظروف المأساوية”.

وأضاف “إننا، في البشرية جمعاء، مدينون بالكثير لشجاعتهم والتزامهم بحرية التعبير”.

أما المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي، فقالت “تذكرنا الجائزة، مرة أخرى هذا العام، بأهمية العمل الجماعي لضمان استمرار الصحفيين في جميع أنحاء العالم في القيام بعملهم البالغ الأهمية المتمثل في توفير المعلومات والتحقيق”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: اليونسكو

إقرأ أيضاً:

محمد فاضل يكشف تفاصيل حصوله على جائزة النيل للفنون عام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف المخرج محمد فاضل، تفاصيل حصوله على جائزة النيل للفنون عام 2024، مؤكدًا أنه فخور لأنها تعتبر من أعلى وأهم الجوائز التي حرصت الدولة على تقديمها لأبنائها من المُبدعين على مدار سنوات طويلة.
 

وأضاف  فاضل في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، «كان عندي توقعات بفوزي بجائزة النيل، والحمدلله على حصولي عليها، وأشكر الجمهور على دعمه لي خلال الفترة الأخيرة حتى الحصول على الجائزة».
وتابع : «الحصول على الجائزة شيء جميل، لأنها تعتبر الجائزة الرئيسية للفنون والآداب في مصر، وهو شيء جميل أن أحصل على جائزة النيل، خاصةً أنها أعلى جائزة في جوائز الدولة».
وأردف فاضل: أنا دخلت مبنى ماسبيرو قبل ما يتم عمل له سلالم؛ وكنت مساعد مخرج مع المخرج نور الدمرداش، وبدأت عمل الإخراج في الستينات، حيث كان أول أعمالي الدرامية  مسلسل القاهرة والناس 1972.
 

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوطنية لليونسكو تدين الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن
  • نقيب الصحفيين يحذر: نحن أمام جريمة استهداف الحقيقة
  • «الأمم المتحدة»: فرار 114 مليون شخص من منازلهم بسبب الحرب والعنف والاضطهاد
  • الحرب على الحقيقة.. 7 إجراءات إسرائيلية ضد حرية الصحافة
  • “إكسبوجر" يفتح باب المنافسة على جائزة المصور الصحفي المستقل لعام 2025
  • “اكسبوجر” يفتح باب المنافسة على “جائزة المصور الصحفي المستقل”
  • نقيب الصحفيين: ما يحدث بفلسطين أبشع جريمة في حق الصحافة على مر التاريخ
  • عمرو الفقي يهنئ «القاهرة الإخبارية» على جائزة التميز الإعلامي العربي لعام 2024
  • محمد فاضل يكشف تفاصيل حصوله على جائزة النيل للفنون عام 2024
  • صحفيات بلا قيود تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر وتعتبره مؤشرا خطيرا على تدهور حرية الصحافة في اليمن .. ما يحدث في مناطق سيطرة الانتقالي لا يختلف عما يحدث في مناطق الحوثي