تم الإعلان عن سيارة كاديلاك إسكاليد IQ الكهربائية المقرر طرحها في الصيف القادم كجزء من موديل عام 2025 مستوحاة من الذكاء الاصطناعي.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الطراز الحالي الذي يعمل بالوقود البترولي لن يتم الاستغناء عنه، فبدلاً من ذلك، سيتم تحديثه ليتماشى مع نظيره الكهربائي كجزء من تحديث منتصف الدورة المتوقع أيضًا لعام 2025.

وقد رُصِدَ نموذجٌ أولي للسيارة الكهربائية، حيث كان خاليًا تمامًا من معدات التمويه، وقد تم تخصيصه للفئة العالية المتقدمة Escalade-V. 

وعلى الرغم من أن النموذج الأولي مخصص للفئة العالية، إلا أن معظم التحديثات التي ظهرت فيه يمكن أن تنتقل أيضًا إلى Escalade العادي.

تتميز التحديثات الرئيسية في التصميم بواجهة أمامية جديدة تعتمد على مصابيح تشبه الشق، وتتضمن مجموعة المصابيح الأمامية الرئيسية ترتيبًا عموديًا. 

كما تحتوي الواجهة الأمامية على أسطح بلاستيكية سوداء جديدة تشبه تلك الموجودة في Escalade IQ. 

وقد رُصِدَ النموذج الأولي وهو يتميز بعجلات بحجم 24 بوصة ملفوفة بإطارات بريدجستون لجميع المواسم بقياس 285 ملم.

تأتي المقصورة بتحديثات أكثر أهمية، حيث ستتلقى Escalade التي تعمل بالوقود البترولي نفس التقنيات العالية الموجودة في Escalade IQ. 

وتشمل هذه الشاشات الرقمية التي تمتد على عرض لوحة القيادة لتكون بمثابة مجموعة عدادات، وشاشة معلومات وترفيه، وشاشة للراكب الأمامي. 

وسيتم ضمها بواسطة شاشة أخرى موجودة في المجموعة المركزية لعناصر التحكم في المناخ وإعدادات السيارة الأخرى. وسيتم تشغيل النظام بالكامل بواسطة جوجل، مما يعني عدم دعم Apple CarPlay.

 

مواصفات كاديلاك إسكاليد الجديدة بالذكاء الاصطناعي 

بالنسبة لمحركات السيارة، لم يتم الكشف عن الخطط بعد. حاليًا، يتوفر لدى المشترين للإسكاليد الحالية خياران للاختيار من بينهما: محرك V-8 بسعة 6.2 لتر بقوة 420 حصانًا أو محرك توربوديزل بسعة 3.0 لتر بقوة 277 حصانًا. وتأتي إسكاليد-V بمحرك V8 فائق الشحن بقوة 682 حصانًا.

تتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات بشكل قياسي عبر المجموعة، وتأتي الفئات العادية مع دفع خلفي بشكل قياسي، في حين يحصل Escalade-V على نظام دفع رباعي متوفر بشكل قياسي.

بالنظر إلى عدم وجود معدات التمويه، يُعتقد أن الكشف الرسمي عن السيارة الجديدة سيكون قريبًا. 

يبلغ سعر إسكاليد-V الحالية حوالي 150 ألف دولار، ولكن مع كل التحديثات المتوقعة، فإن زيادة السعر ليست بعيدة المنال.

2025-cadillac-escalade-v-facelift-spy-shots--photo-credit-baldauf_100928223_m 2025-cadillac-escalade-v-facelift-spy-shots--photo-credit-baldauf_100928215_l 2025-cadillac-escalade-v-facelift-spy-shots--photo-credit-baldauf_100928214_l 2025-cadillac-escalade-v-facelift-spy-shots--photo-credit-baldauf_100928213_l 2025-cadillac-escalade-v-facelift-spy-shots--photo-credit-baldauf_100928212_l

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كاديلاك اسكاليد صور سيارات

إقرأ أيضاً:

حديقة الذكاء الاصطناعي تستقطب زوار قمة الإعلام العربي

سلطت قمة الإعلام العربي 2024، الضوء على القدرات الفائقة التي تتمتع بها تقنيات الذكاء الاصطناعي، من خلال تنظيم "حديقة الإعلام" ضمن فعاليات كل من "المنتدى الإعلامي العربي للشباب" الذي اختتمت أعماله في إطار القمة يوم الاثنين الماضي، وكذلك عبر "منتدى الإعلام العربي" الذي تم تنظيمه على مدار يومي 28، 29 مايو الجاري، وذلك من خلال "حديقة الذكاء الاصطناعي"، والتي تعد الأولى من نوعها في حدث إعلامي بحجم قمة الإعلام العربي التي تضم تحت مظلتها أيضاً، جائزة الإعلام العربي، وجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب. واستقطبت "حديقة الذكاء الاصطناعي، بمكوناتها المختلفة، انتباه وإقبال الحضور في القمة وعلى مدار المنتديين، انتباه المشاركين فيهما والذين قارب عددهم 4000 إعلامي يتقدمهم نخبة من قيادات العمل الإعلامي ورموزه في العالم العربي ورؤساء تحرير الصحف وكبار الكتاب والمفكرين وصناع المحتوى، بما قدمته الحديقة الذكية من أفكار وتجارب تعرف عليها الحضور للمرة الأولى من خلال معايشة حية لما يمكن للذكاء الاصطناعي القيام به من مهام ستشكل الأساس في صنع إعلام المستقبل. 
ريادة التطوير الإعلامي
ويضطلع منتدى الإعلام العربي بدور فعال في ريادة عملية التطوير الإعلامي في جميع أنحاء المنطقة وذلك من خلال تسليط الضوء باستمرار على الاتجاهات والتقنيات الجديدة في قطاع الإعلام، والتطلع نحو آفاق إعلامية جديدة، وتقديم حلول مبتكرة لمواكبة المتغيرات العالمية في قطاع الإعلام والتعرف على أبرز الاتجاهات التكنولوجية الحديثة والأفكار الرائدة التي قد تسهم في تحديث منظومة الإعلام، بما في ذلك كيفية الاستفادة من تقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتوظيفها في صناعة الإعلام بما يحفز على التفاعل بسلاسة مع مختلف وسائل الإعلام في المستقبل.
وظل موضوع تسخير التحولات التقنية الحديثة لبناء إعلام قوي ومنافس في المنطقة الموضوع الأبرز ضمن مناقشات وجلسات منتدى الإعلام العربي على مدى سنوات، غير أن نجاح المنتدى في إبراز هذه الاتجاهات في صناعة الإعلام واستشراف أثرها في مستقبل الإعلام، وتقديم حلول مبتكرة في هذا المجال، زاد من القيمة المضافة للمنتدى كمنصة رائدة لحوار مهني رفيع المستوى. 
حديقة الذكاء الاصطناعي
وسعياً لمواكبة التغيرات المتسارعة في مجال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي والاستفادة من الفرص الكبيرة التي يخلقها هذا القطاع سريع التطور، جاءت "حديقة الذكاء الاصطناعي" بتنظيم "براند دبي"، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، وذلك ضمن أبرز الفعاليات المتميزة التي ضمها المنتدى هذا العام. ووفرت "حديقة الذكاء الاصطناعي" للمشاركين والحضور في المنتدى تجارب ومحادثات تفاعلية مع شخصيات ورموز أدبية وإعلامية عربية مشهورة رحلت عن عالمنا ولكنها تركت وراءها إرثاً فكرياً رفيع المستوى، وذلك من خلال حوار افتراضي عبر تقنيات المستقبل التي ستتيح لهم تجربة التواصل وجها لوجه مع هذه الشخصيات عبر تجسيد رقمي لتلك القامات الفكرية المرموقة، والتي ساهمت بإبداعاتها الإعلامية والصحافية في تشكيل الوعي العربي بأعمال ستظل مصدر إلهام للأجيال. 
وقالت شيماء السويدي مديرة "براند دبي"، عضو اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي، إن "براند دبي" حرص هذا العام على تقديم فعاليات إبداعية في قمة الإعلام العربي 2024 والتي تعكس ضمن مختلف المشاريع المنضوية تحت مظلتها مدى التركيز على مستقبل صناعة الإعلام، وذلك من خلال تطبيقات إبداعية متنوعة لتقنيات الذكاء الاصطناعي ذات العلاقة بقطاع الإعلام بمختلف مساراته، وذلك من خلال إقامة "حديقة الذكاء الاصطناعي" كأحد الفعاليات المهمة المصاحبة للجلسات الحوارية وورش العمل العديدة التي ضمتها أجندة الحدث هذا العام". 
أنشطة تفاعلية
وتتضمن فعاليات "حديقة الذكاء الاصطناعي" أنشطة تفاعلية منفصلة، تأخذ الزوار إلى عالم تتلاشى فيه الحدود وتتيح لهم اللقاء الافتراضي وجها لوجه مع شخصيات أدبية وإعلامية ساهمت في رسم ملامح المشهد الإعلامي العربي على مدى سنوات طويلة. 
 تفاعل مع الرواد - إحياء إرث قامات إعلامية
وأتاح ركن "تفاعل مع الرواد" ضمن حديقة الذكاء الاصطناعي" إمكانية اللقاء والتواصل الافتراضي التفاعلي مع نخبة من نجوم الأدب والإعلام في العالم العربي، والرد على استفساراتهم وأسئلتهم بالصوت والصورة ضمن جملة من الأسئلة التي تدور حول إرثهم الأدبي والإعلامي وأعمالهم الملهمة. 
ويتيح ركن "تفاعل مع الرواد" استحضار تجسيد رقمي لرموز إعلامية وفكرية عبر صورهم الافتراضية الرقمية بما يتيح للزوار التعرف على ثلاث شخصيات أدبية وإعلامية عربية، حيث تستقبل هذه الشخصيات في صورتها الرقمية الزوار للتعريف بمساهماتهم الأدبية والإعلامية من خلال التواصل التفاعلي، وتضم الشخصيات الإعلامية الثلاث كلا من الصحفي اللبناني الشهير غسان تويني، والشاعر والكاتب الإماراتي حبيب الصايغ، والإعلامي والمؤلف السعودي هاني النقشبندي.
ويمكن لزوار هذا الركن التفاعل مع هذه الصور الرمزية من خلال ثلاث شاشات مخصصة، يتم تزويد كل منها بجهاز "آي باد" حيث يطرح الزائرون الأسئلة على الصور الافتراضية، ويتلقون الرد في الحال، مما يخلق تفاعلًا افتراضيا أقرب إلى الواقع، ويتم تجهيز الشاشات بتقنية ذكاء اصطناعي متخصصة تم تصميمها بكل دقة، بما يتيح للزوار التواصل التفاعلي والحصول على معلومات شاملة ودقيقة عن أعمال وإبداعات كل شخصية من الشخصيات. 
صورتك بالذكاء الاصطناعي
وتعتمد هذه الفعالية على وجود استوديو مدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث يتحكم الزوار في الكاميرا بأنفسهم باستخدام جهاز التحكم عن بعد، مما يضمن أقصى قدر من الخصوصية لالتقاط صور متميزة، حيث تقوم تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة بمعالجة الصور وتحريرها وتنقيحها على الفور، مما يوفر صورًا بجودة عالية.
إبداعات فنية
وتستند هذه الفعالية على إنتاج رسوم وإبداعات فنية باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث يتيح هذا الجزء من حديقة الذكاء الاصطناعي للزوار رسم مخطط تخيلي، وبعد انتهائهم من الرسم يدخلون التعديلات المطلوبة على الرسم للوصل إلى النسخة النهائية للرسم أو الفن التجريدي في غضون عشر ثوان فقط؛ وبمجرد موافقة الزوار على المحصلة النهائية للرسم يضغطون على لإرسال الرسم لهم على بريدهم الالكتروني، ويتم عرض نسخة أخرى للرسم على شاشة LED المتوفرة.
من أقوالهم
كما تتضمن الحديقة ركناً يحتفي بكلمات ملهمة لرموز وأسماء إعلامية رحلت عن عالمنا لكبار الصحفيين العرب الذين لم يعودوا بيننا، وتستقطب الفعالية الزوار الحريصين على التعرف على الأعمال والأقوال الخالدة لشخصيات عربية إعلامية بارزة وذلك من خلال التفاعل الافتراضي التخيلي عبر تقنية الذكاء الاصطناعي. صدى المستقبل
ويتميز هذا الجزء بتجربة صوتية مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي بالتزامن مع الأداء المباشر لعازف بيانو، حيث يعد التحول الفوري للصوت إلى صور مرئية بمثابة تقنية فريدة لا مثيل لها للذكاء الاصطناعي ستؤثر على صناعة الإعلام على نطاق واسع.

أخبار ذات صلة منى المري: دبي حريصة على توسيع دائرة التعاون في مجال الإنتاج الدرامي والبرامجي قرقاش: الإمارات لديها إيمان راسخ بعدالة القضية الفلسطينية وموقفها قائم على ثوابت لا تتغير المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • كيف يواجه الذكاء الاصطناعي مشكلة ارتفاع مستوى سطح البحر؟
  • الحب في زمن الذكاء الاصطناعي.. امرأة صينية تقع في حب برنامج ChatGPT
  • «بالون دور 2024» لبيلينجهام و«2025 و2026» لمبابي!!
  • فيسبوك يغير الخصوصية لتطوير«AI»
  • عمر العلماء يلقي الضوء على الاتجاهات التكنولوجية الجديدة في مجال الإعلام
  • العلماء: الذكاء الاصطناعي يحسّن تجربة المتلقي
  • حديقة الذكاء الاصطناعي تستقطب زوار قمة الإعلام العربي
  • أوبن إيه آي تعلن بدء تدريب نموذج رائد جديد للذكاء الاصطناعي
  • محتالون صينيون يسرقون 25 مليون دولار بتقنية الذكاء الاصطناعي
  • الصين تستضيف السوبر السعودي