بوابة الفجر:
2024-05-20@03:06:29 GMT

الأرصاد تكشف حالة الطقس في عيد شم النسيم 2024

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية تشهد حالة من الاستقرار على مدار الأسبوع، ودرجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية، بل تنخفض بنحو درجتين اعتبارا من غدا الأحد.

حالة الطقس اليوم السبت

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم السبت، إن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل اليوم 31 درجة، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، منوهة بأن البلاد تتأثر بمنخفض جوي غدا الأحد.

وكال فيتش تعدل نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري.. فما الأسباب؟ فوبيا وأزمة نفسية.. هيثم نبيل يكشف سبب ابتعاده عن الغناء السنوات الماضية

وأوضحت أن المنخفض الجوي يساهم في شعورنا بأجواء ربيعية مع انخفاض درجات الحرارة من درجتين إلى 3 درجات، لتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى 28 درجة.

وحذرت من اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، ليصل ارتفاع الأمواج إلى 3 متر، فضلا عن وجود شبورة مائية تؤثر على الطقس هذه الفترة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس حالة الطقس اليوم صباح الخير يا مصر الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم.. والعظمى في القاهرة 35 مئوية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد ستشهد اليوم ارتفاعات في قيم الحرارة، بدأ منذ أمس الخميس، وتستمر لمدة أسبوع.

حالة الطقس اليوم

وأضافت في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، أنّ اليوم الجمعة سيشهد المزيد من الارتفاعات في قيم الحرارة، والعظمى اليوم على القاهرة الكبرى ترتفع عن أمس 3 درجات.

ارتفاع درجات الحرارة

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تكون العظمى اليوم 35 درجة نهارا في الظل، وتكون درجة الحرارة أعلى عند التعرض لأشعة الشمس، إذ نتأثر بالكتل الهوائية الصحراوية ويؤثر علينا في طبقات الجو العليا امتداد لمرتفع جوي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس والأجواء المشمسة وارتفاع قيم الحرارة، واليوم سنشعر بالأجواء الحارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والمحافظات الموجودة في جنوب البلاد وأجواء شديدة الحرارة في جنوب الصعيد».

مقالات مشابهة

  • متى تنتهي الموجة الحارة؟.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال 6 أيام
  • الأرصاد تحذر من الموجة الحارة.. حالة الطقس غدًا في مصر
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة: توقعات الطقس ليوم الاثنين 20 مايو 2024
  • ابتعدوا عن الشمس.. الأرصاد تحذر المواطنين من الموجة الحارة
  • الذروة 44 درجة.. الأرصاد تكشف اليوم الأصعب في الموجة الحارة
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد
  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب المحافظات اليوم.. والعظمى في القاهرة 39 درجة
  • أسبوع ساخن جدا.. الأرصاد تكشف تفاصيل موجة حارة تضرب البلاد
  • درجة الحرارة تصل لـ45.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس اليوم الجمعة 17 مايو 2024
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم.. والعظمى في القاهرة 35 مئوية