RT Arabic:
2024-05-20@07:32:35 GMT

مصر.. تطورات قضائية على قضية طالبة العريش

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

مصر.. تطورات قضائية على قضية طالبة العريش

قررت محكمة القاهرة حجز محاكمة 11 متهما بنشر أخبار وشائعات كاذبة في وفاة المجني عليها نيرة صلاح محمود طالبة جامعة العريش.

النيابة العامة المصرية تحيل 11 متهما للمحاكمة الجنائية لنشرهم أخبارا كاذبة في واقعة طالبة العريش

وأمرت النيابة العامة بإحالة 11 متهما، لمحكمة الجنح الاقتصادية المختصة، بتهمة نشر أخبار وإشاعات كاذبة، لتكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بخصوص وفاة المجني عليها، طالبة جامعة العريش نيرة صلاح محمود، واستخدامهم حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب تلك الجريمة.

وكانت النيابة العامة قد انتدبت قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية لإجراء التحريات الفنية اللازمة لفحص كافة المواقع الإلكترونية التي تناولت الواقعة، لتحديد ما إذا كان أي منها قد تضمن أخبارا أو إشاعات كاذبة من عدمه، فورد التقرير باضطلاع عدد من العناصر بعضها هارب خارج البلاد قاموا باستخدام حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في إذاعة أخبار وشائعات كاذبة حول وفاة طالبة جامعة العريش، تضمنت- على خلاف الحقيقة- أن المجني عليها قد قُتلت وأن لأهل قاتليها نفوذًا تمكنوا من خلاله من طمس أدلة الاتهام وعدم مساءلة مرتكبي واقعة القتل المزعومة

وطالعت النيابة العامة تلك الحسابات، فرصدت الأخبار والشائعات الكاذبة، كما استجوبت المتهم الذي ضبط، فأقر بارتكابه الواقعة، فأحالت المتهمين إلى المحكمة المختصة، وقد تحددت جلسة غدا لبدء إجراءات محاكمتهم

 

المصدر: RT

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

المؤبد لسائق قتل ميكانيكيا بسبب ثمن تصليح توك توك بالسلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمًا بالسجن المؤبد على سائق توك توك، بتهمة قتل ميكانيكي بسبب خلافات مالية في منطقة السلام.

كشفت تحقيقات النيابة أن السائق قتل الميكانيكي بعد مشاجرة نشبت بينهما، حيث قام المتهم بطعن المجني عليه بسلاح أبيض، ثم فر هاربًا من موقع الجريمة.

شهود عيان أكدوا أن هناك خلافات سابقة بين السائق والميكانيكي بسبب تصليح التوك توك والمطالبة بالمبلغ المالي.

كشفت التحقيقات التي قامت بها النيابة العامة أن الضحية، الذي كان في العقد الرابع من عمره، كان يرتدي ملابسه بالكامل وتبين أنه تعرض لجرح قطعي في الذراع بطول 4 سم، بالإضافة إلى جرح قطعي في الظهر بطول 2 سم، ووجود كدمات في الكتف والظهر التي تسببت في توقف الدورة الدموية والوفاة على الفور.

تبين أن السلاح المستخدم في الواقعة كان سلاحًا أبيض مطواة، يحمل نصلًا معدنيًا صغيرًا، ويتميز بمقبض خشبي.

وأكدت أسرة المجني عليه في تحقيقات النيابة العامة أن المتهم لم يرحم الضحية وقام بقتله داخل مسكنه، واستغل وجوده بمفرده في ساعات متأخرة من الليل عقب عودته من محل عمله، معتادًا على تصليح التوك توك دون دفع الأموال المستحقة، مما دفع الضحية للتهديد بأخذ التوك توك.

بعد تلقي قسم شرطة السلام بمديرية أمن القاهرة بلاغًا بالحادث، انتقلت قوات الأمن إلى موقع البلاغ وتبين وجود جثة في المكان، وبعد التحقيقات تم التأكد من وفاة الميكانيكي نتيجة إصابته بجرح طعني.

تمكنت الشرطة من القبض على المتهم وضبط السلاح المستخدم في الجريمة، وأدلى المتهم بإفادته للنيابة العامة، مؤكدًا أنه ارتكب الجريمة بعد تعرضه للاعتداء من قبل المجني عليه وآخرين، وبعد أن تعرضت معدات توك توك للسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الكويت.. حبس مواطن لاتهامه بالطعن في حقوق وسلطات أمير البلاد
  • القبض على مديرة مركز تعليمي وهمي في الإسكندرية
  • محطات بمحاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت بعد وضعه بمستشفى العباسية
  • تأجيل محاكمة المتهمين في “أحداث مجلس الوزراء”
  • براءة متهم في أحداث ذكرى محمد محمود
  • عماد الدين حسين: إسرائيل تتفنن في اختلاق أخبار كاذبة ومشوهة طوال الوقت
  • ضبط 36 متهماً هارباً و15 بلطجياً في حملة أمنية
  • المشدد 15 سنة لمتهمة في قضية «خلية المنيا الإرهابية»
  • لخلافات أسرية.. طالبة تنهي حياتها بكفر الزيات
  • المؤبد لسائق قتل ميكانيكيا بسبب ثمن تصليح توك توك بالسلام