الوحدة نيوز/ تُوِّج المنتخب الياباني بكأس آسيا، لكرة القدم تحت 23 عاماً، بفوزه على منتخب أوزبكستان بهدف نظيف في المباراة النهائية التي جمعتهما الليلة الماضية، على ملعب جاسم بن حامد بنادي السد.

وسجل هدف اليابان والمباراة الوحيد اللاعب فوكي يامادا في الدقيقة 91، وأهدر منتخب أوزبكستان ركلة جزاء في الدقيقة 98.

وتأهل منتخب اليابان إلى أولمبياد باريس ليتواجد في المجموعة الرابعة، بينما تأكد تواجد منتخب أوزبكستان بجانب المنتخب المصري الأولمبي في المجموعة الثالثة بجانب كل من الدومينيكان وإسبانيا.

وكان منتخب العراق قد تأهل للأولمبياد الخميس بفوزه على إندونيسيا 2-1، ليتواجد في المجموعة الثانية، بينما تلعب إندونيسيا الملحق مع منتخب غينيا والفائز منهما سيتواجد في المجموعة الأولى بأولمبياد باريس التي ستنطلق يوم 24 يوليو القادم.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي فی المجموعة

إقرأ أيضاً:

هند ظاظا إلى ربع نهائي تصفيات كرة الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس

بغداد-سانا

تأهلت لاعبة منتخبنا الوطني بكرة الطاولة هند ظاظا إلى الدور الثاني (ربع النهائي) من تصفيات غرب آسيا المؤهلة لأولمبياد باريس المقامة حالياً في مدينة السليمانية العراقية.

وتأهلت ظاظا بعد فوزها بجميع مبارياتها في دور المجموعات، حيث تغلبت على اللاعبة اللبنانية ماريانا ساهاكيان 4-1، وعلى اللاعبة القطرية آيه محمد 4-1، وعلى اللاعبة العراقية نسمة حميد، لتضمن بذلك حضورها في الدور ربع النهائي الذي يقام يوم غد (السبت).

وتواجه لاعبتنا ظاظا في هذا الدور كلاً من اللاعبة البحرينية مريم العالي واللبنانية ملك خوري، فيما يقام الدورين النصف نهائي والنهائي يوم الأحد القادم.

وخرجت لاعبة منتخبنا آيه علي من الدور الأول للتصفيات بعد خسارتها أمام البحرينية مريم العالي والأردنية تيماء أبو يمان.

وتأهل لاعب منتخبنا عبيده ظاظا إلى دور الـ 16 من التصفيات بعد فوزه على اللاعب العماني مهند البلوشي وخسارته من اللاعب الأردني زيد أبو يمن وحل بالمركز الثاني على مجموعته ليواجه في دور الـ 16 اللاعب اليمني إبراهيم جبران والفائز في اللقاء سيواجه السعودي علي الخضراوي.

وخرج لاعب منتخبنا غيث غريب من الدور الأول للتصفيات بعد خسارته أمام اليمني إبراهيم جبران وأمام اللبناني داوود شعيب.

ويتأهل إلى أولمبياد باريس عن منطقة غرب آسيا لاعب واحد ولاعبة واحدة، وهي المرة الثانية التي تمنح فيها منطقة غرب آسيا بطاقتي تأهل مباشر بعد أولمبياد طوكيو.

محمد الخاطر

مقالات مشابهة

  • بفوزه على نهضة بركان .. الزمالك المصري يتوج بكأس الكونفيدرالية الإفريقية
  • اختتام بطولة غرب آسيا المؤهلة لأولمبياد باريس بتنس الطاولة في السليمانية
  • الزمالك يهزم نهضة بركان ويتوج بكأس الاتحاد الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه
  • منتخبنا للهوكي يواجه ماليزيا في افتتاح كأس آسيا للصالات بكازاخستان.. غدا
  • منتخب الهوكي يلاقي ماليزيا في افتتاح كأس آسيا للصالات بكازاخستان
  • أحمر الناشئين يختبر تحضيراته للتصفيات الآسيوية بلقاء أوزبكستان.. غدا
  • السليمانية تحتضن بطولة غرب آسيا لتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • هند ظاظا إلى ربع نهائي تصفيات كرة الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس
  • متى ضحى العرب بكأس العالم رفضا للتطبيع وما هي قصة طرد الاحتلال من آسيا؟
  • كم يحصل الزمالك حال التتويج بكأس الكونفدرالية على حساب نهضة بركان؟