التقى السفير سامح شكري، وزير الخارجية، نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي خلال مشاركته في فعاليات قمة التعاون الإسلامي.

دبلوماسي يكشف أهمية لقاء سامح شكري مع مقرر الأمم المتحدة لحقوق الإنسان "القاهرة الإخبارية" تكشف أبرز ما دار خلال لقاء سامح شكري مع الرئيس التركي

وأكد وزير الخارجية في تصريحات نقلتها فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم السبت، على مواصلة القاهرة لجهودها في تقريب وجهات النظر بين الأشقاء الليبيين.

وشدد وزير الخارجية، على حرص مصر على دعم المجلس الرئاسي الليبي والحفاظ على وحدته وتماسكه. من جهته أثنى نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي يثني على ما تضطلع به القاهرة من دور محوري لحلحلة الأزمة الليبية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المجلس الرئاسي الليبي سامح شكري وزير الخارجية الأزمة الليبية السفير سامح شكري سامح شكري وزير الخارجية السفير سامح شكري وزير الخارجية المجلس الرئاسی اللیبی وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

رئيس المجلس الانتقالي يدعو الى تدخل دولي في اليمن

شمسان بوست / متابعات:

التقى رئيس المجلس الانتقالي عيدروس قاسم الزُبيدي ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، سفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا برئاسة غابرييل مونيرا فينيالس رئيس البعثة، عبر الاتصال المرئي.

وفي اللقاء، الذي شارك فيه سفراء 24 دولة من دول الاتحاد الأوروبي، وضع الزُبيدي السفراء الاروبيين أمام تطورات الأوضاع الإنسانية في بلادنا في ظل الانهيار الاقتصادي الذي تعيشه البلاد وتداعياته على المواطنين في العاصمة عدن والمحافظات المحررة.

وأكد الزُبيدي ضرورة تدخل المجتمعين الإقليمي والدولي بشكل عام، ودول الاتحاد الأوروبي بشكل خاص، لتعزيز الدعم الإنساني المقدم لبلادنا بما يمكّنها من تجاوز الظروف الراهنة، والنهوض بالأوضاع المعيشية التي فاقت قدرة المواطنين على الصبر والتحمّل.

سياسيا، بحث اللقاء آخر المستجدات ذات الصلة بالعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لإحلال السلام في بلادنا، وبهذا الجانب جدد الزُبيدي دعمه لكل الجهود الإقليمية والدولية الهادفة لإنهاء الصراع وإحلال السلام في المنطقة، منوها إلى أن الحديث عن السلام في ظل استمرار التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب لم يعد مجديا، ويتناقض مع الحقائق الماثلة على الأرض.

وأشار الزبيدي، في السياق ذاته، إلى أن المليشيات الحوثية تواصل الأعداد والتعبئة لبدء مرحلة جديدة من التصعيد في البر والبحر، لافتا إلى أن عمليات التحشيد موجهة باتجاه شبوة، والضالع، ويافع، وأبين، بالتوازي مع استمرار هجماتها ضد السفن التجارية في البحر الأحمر وباب المندب.

من جانبهم جدد سفراء دول الاتحاد الأوروبي مواقف بلدانهم الداعمة لمجلس القيادة الرئاسي، ومساندتها للجهود المبذولة لإجراء إصلاحات حقيقية في المؤسسات الحكومية، بما يمكنها من القيام بواجباتها في توفير الخدمات وإيقاف التدهور الاقتصادي وتطبيع الأوضاع في عموم المحافظات المحررة.

وأعرب سفراء دول الاتحاد الأوروبي عن تقدير بلدانهم للمجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الزُبيدي وتعاطيه الإيجابي مع الجهود الأممية الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في بلادنا والمنطقة.

حضر اللقاء رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين في المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور صالح محسن الحاج، ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام، المتحدث الرسمي للمجلس سالم ثابت العولقي، ومدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عماد محمد أحمد.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية العراق
  • لإجراء محادثات.. مسؤول صيني كبير في واشنطن
  • البيت الأبيض: نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض التقى نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني وبحثا حرب روسيا ضد أوكرانيا والتحديات في الشرق الأوسط
  • رئيس المجلس الانتقالي يدعو الى تدخل دولي في اليمن
  • الرئيس يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية جيبوتي
  • وزير الخارجية: سنتصدى لأى محاولات للتأثير السلبي على أمننا المائي
  • نائب رئيس السيادة السوداني يستنكر دعوة بلينكن للتفاوض مع الدعم السريع
  • عيدروس الزبيدي يهدد بالتصعيد ضد الرئاسي والحكومة بعدن
  • السفير الفلسطيني يطلع نائب وزير الخارجية الصيني على آخر المستجدات
  • بوغدانوف يبحث تسوية النزاع في الشرق الأوسط مع السفير الإماراتي في موسكو