ردت الإعلامية قصواء الخلالي، على من زعموا أن اتحاد القبائل العربية ميليشيا في البلد وهذه المليشيات تقسم الدولة، قائلة: «إحنا عندنا أقدم مؤسسة عسكرية في التاريخ، إحنا اللي عملنا أول جيش في التاريخ، وأول قوات بحرية وأول وزارة دفاع، جايين تقولوا دلوقتي عن عمل المشروعات والتنمية إن هايتعمل ميليشيات».

وأضافت الخلالي، ببرنامج «في المساء مع قصواء»، عبر فضائية «cbc»، اليوم السبت: «انتوا عارفين الجيش المصري مصنف رقم كام؟ محدش يستقل بالبلد، ومتمشوش وراء اللي عايزين البلد تتهدم».

وأوضحت أن الشيخ إبراهيم العرجاني رئيس اتحاد قبائل مصر، كانت له صورة مع أشهر الشهداء في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو الشهيد أحمد منسي، متابعة: «الراجل ده قدم الكثير لمساعدة القوات المسلحة».

وأكدت أن السيناوية والقبائل وفي مقدمتهم الشيخ إبراهيم العرجاني، اختاروا صف الدولة والوقوف معها في مواجهة الإرهاب.

اقرأ أيضاًقصواء الخلالي: اتحاد القبائل العربية سيندرج تحت القانون المصري

مصطفى بكري يكشف من جديد أكاذيب الجماعة الإرهابية عن «اتحاد القبائل العربية».. وينشر الفيديو كاملا

بكري: اتحاد القبائل العربية جمعية أهلية وليس ميليشيات ومهمته تنموية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتحاد القبائل العربية اتحاد القبائل العربية في سيناء اتحاد القبائل في سيناء اتحاد قبائل سيناء القبائل القبائل العربية تاريخ القبائل العربية قبائل العرب اتحاد القبائل العربیة

إقرأ أيضاً:

عمار تقي: جيل الشباب لا يستطيع قراءة التاريخ بشكل جيد

دبي: «الخليج»
في إطار اليوم الختامي لقمة الإعلام العربي 2024، استضافت الجلسة التي نظمت على هامش «منتدى الإعلام العربي» في دورته الـ22 تحت عنوان «الصندوق الأسود: تجربة عربية»، الإعلامي الكويتي عمار تقي، مقدم برنامج «الصندوق الأسود»، وحاوره الإعلامي محمد قيس من قناة ومنصة المشهد، حيث ناقشت الجلسة فكرة انطلاق البرنامج والهدف منه، والتي تتمثل بحسب مقدمه في توثيق الأحداث التاريخية بصورة شفافة من خلال استضافة نخبة من الشخصيات الذين عاصروا أبرز الأحداث السياسية، والاقتصادية، والرياضية، المهمة التي مرت بها الكويت والمنطقة العربية بشكل عام.
في بداية الجلسة، أشاد ضيف الجلسة بمنتدى الإعلام العربي في نسخته الـ22 مؤكداً أن الحدث يمثل منصة مهمة للتواصل والتغيير والتطوير في المشهد الإعلامي على مستوى المنطقة العربية.
وحول برنامجه، أوضح أن فكرة «الصندوق الأسود» انطلقت من دولة الكويت ليتطور البرنامج لاستضافة شخصيات بارزة من مختلف الدول العربية وكان الجانب الأكبر منهم من مصر خاصة ممن لديهم إسهامات في التاريخ السياسي والرياضي والاجتماعي وغيرها من المجالات.
ودفع المتحدث بأن هناك قصوراً في مسألة توثيق التاريخ الحديث، كما أن جيل الشباب لا يستطيع قراءة التاريخ بشكل جيد وهذه تعتبر إحدى أبرز المشكلات التي تواجهنا، لافتاً إلى أن قراءة التاريخ والماضي بطريقة واضحة وشفافة يساعدهم في فهم الحاضر والقدرة على إدارة المستقبل والتخطيط له بشكل جيد.
ورداً على سؤال طرحه محمد قيس على ضيفه حول القاسم المشترك بين الدول العربية من خلال مناقشة أحداثها التاريخية والسياسية والرياضية والاجتماعية من خلال برنامج الصندوق الأسود، أوضح عمار تقي أنه اكتشف أن العاطفة هي المحرك الأساسي في الكثير من المواقف المفصلية التي مرت على المنطقة العربية.
وأضاف تقى أننا بحاجة إلى إعادة قراءة التاريخ بشكل موضوعي وواقعي بمعزل عن العاطفة التي تغلب على معظم الشعوب العربية، مؤكداً بأن الشباب أصبح أكثر وعياً من ذي قبل والدليل على ذلك أن الشباب يمثلون نصيب الأسد بين مشاهدي «الصندوق الأسود» الذي يحظى بأكثر من 3 ملايين مشاهدة شهرياً معظمهم من الفئة العمرية ما بين 23 إلى 35 عاماً ضمن تنوع جغرافي عربي واسع لهذا الجمهور.

مقالات مشابهة

  • "براحة يا حكومة".. مصطفى بكري ينفعل على الهواء بسبب معاناة المواطنين من الغلاء
  • مصطفى بكري منفعلا على الحكومة: بالراحة شوية على الغلابة «فيديو»
  • مصطفى بكري ينفعل على الهواء بسبب معاناة المواطنين من الغلاء
  • اتحاد القبائل العربية ينفي أنباء تجميده.. نوقع اتفاقيات وسنطلق شركة مصر الصعيد
  • نائب مصري يكشف حقيقة تجميد عمل اتحاد القبائل العربية
  • فيديو.. بمبادرة من اتحاد القبائل.. شراكة بين رجال أعمال مصريين و«GMT القطرية»
  • عمار تقي: جيل الشباب لا يستطيع قراءة التاريخ بشكل جيد
  • شراكات استثمارية بين رجال أعمال مصريين ومجموعة GMT القطرية بمبادرة من اتحاد القبائل والعائلات المصرية
  • شراكات استثمارية استراتيجية بين رجال أعمال مصريين ومجموعة GMT القطرية (صور)
  • توقيع عقد اتفاقية مشتركة بين شركات اتحاد القبائل العربية وهولدن القابضة القطرية