قدم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة التهنئة للأقباط الأرثوذوكس بمناسبة عيد القيامة المجيد، وذلك خلال ترأسه لوفد المحافظة لمقر مطرانية الجيزة للأقباط الأرثوذكس بشارع مراد بمدينة الجيزة، حيث كان فى استقباله الأنبا ثيؤدوسيوس أسقف الجيزة وتوابعها .

وأكد اللواء أحمد راشد خلال كلمته عن قوة ومتانة العلاقة التي تربط جموع المصريين، والتي تُعد تجسيدًا حقيقيًّا للوحدة والإخاء في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي والذي أثبت للعالم أن المصريين كيان واحد لا يتجزأ تربطهم أواصر المحبة وعلاقات الإخوة والوطنية يعملون معاً على تنمية الوطن وتحقيق أمنه واستقراره .


من جانبه رحب الأنبا ثيؤدوسيوس بمحافظ الجيزة والوفد المرافق له مهنئاً الشعب المصرى بكافة طوائفه بعيد الميلاد المجيد ومتمنياً أن تعم المحبة والسلام مصر والعالم.

وتقدم أسقف الجيزة بالشكر والتحية لمحافظ الجيزة وقيادات المحافظة الأمنية والتنفيذية للحضور والمشاركة ولجهودهم فى سبيل تحسين معيشة المواطنين وتوفير الأمن والأمان.
رافق المحافظ خلال زيارته اللواء هشام ابو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة وإبراهيم الشهابى وهند عبد الحليم نائبى المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة ومحمد نور السكرتير المساعد للمحافظة وعدد من القيادات الآمنية بقطاع أمن الجيزة وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية واللواء ذكى سلام رئيس حى جنوب الجيزة وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل وفضيلة الشيخ أيمن عبود رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية والدكتور السيد مسعد مدير مديرية الأوقاف والدكتور خالد عبد الغني مدير مديرية الشؤون الصحية وأشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم والدكتور علاء عبد العال مدير مديرية  الطب البيطرى .

IMG-20240504-WA0124 IMG-20240504-WA0122 IMG-20240504-WA0120 IMG-20240504-WA0123 IMG-20240504-WA0119 IMG-20240504-WA0121 IMG-20240504-WA0118

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدیر مدیریة IMG 20240504

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: قرعة إلكترونية لتسكين 369 محلا وباكية بسوق العياط الحضاري

كتب- محمد أبوبكر:

أكد أحمد راشد محافظ الجيزة حرصه التام على إقامة أسواق حضارية بديلة عن الأسواق العشوائية لتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وإضفاء مظهر جمالي وحضاري بالمحافظة ، فضلاً عن توفير فرص عمل جادة للشباب والتشجيع على ثقافة العمل الحر.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ فعاليات إجراء القرعة الالكترونية لتسكين 369 وحدة بيعيه (باكيات و محلات) بسوق مدينة العياط الحضاري الجديد الذي انشأته المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية بالمدينة ونقل فروشات الباعة الجائلين والمفترشين للطريق العام ونقل باكيات السوق العشوائي القديم داخله في إطار جهود الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق سبل الراحة للبائعين وتيسير الحركة المرورية استجابة لمطالب مواطني العياط.

وأوضح المحافظ أن سوق العياط الحضاري مقام على مساحة 3700 م٢ ويتكون من دور أرضي وأول بإجمالي 419 وحدة بيعية، حيث تم إقامته و تجهيزه بالكامل بأنظمة الإنذار الآلي والتعامل مع الحرائق ومدعوم بجميع وسائل الحماية والأمان مع توصيل المرافق اللازمة ( مياه - كهرباء - صرف صحي).

وأشار المحافظ إلى أنه تم تخصيص عدد من الموظفين المكلفين على مدار اليوم بإدارة السوق وأفراد أمن ونظافة مع متابعة أعمال الصيانة الدورية للحفاظ عليه وضمان عوامل الاستدامة، إلى جانب توفير دورات مياه وكافيتريا لخدمة الباعة والمترددين على السوق.

كما أضاف المحافظ أن القرعة شملت تسكين 20 محلا للبائعين المتقدمين على محلات تشمل أنشطة " جزارة وأسماك ودواجن وتسكين 121 محلا للبائعين المتقدمين على أنشطة ملابس وأحذية بالإضافة الى تسكين 228 فرشة وباكية بالسوق.

وأكد المحافظ أنه تم تطبيق مبدأ الشفافية في اختيار الباعة المتقدمين للقرعة، حيث تم حصر العقود القديمة بالسوق العشوائي والفروشات على الطبيعة لتحقيق مبدأ العدالة، وذلك من خلال لجنة متخصصة تم تشكيلها .

كم كلف محافظ الجيزة مركز ومدينة العياط بعدم السماح بوجود باعة جائلين أو إشغالات أمام السوق أو بنهر الطريق مرة أخرى، وذلك بعد أن تم تخصيص سوق حضاري بديل لهم مع المتابعة الدورية لأعمال الصيانات الدورية للسوق للحفاظ علي ما تم ضخه بالسوق.

حضر إجراء القرعة ابراهيم الشهابي نائب المحافظ، محمد نور السكرتير العام المساعد وأعضاء مجلس النواب محمد صلاح أبو هميلة ونادر خبيري الأعضاء عن دائرة العياط وعز أمين رياض منصور نائب مركز ومدينة العياط ، ومجدي عبد العظيم مدير إدارة الأملاك، أحمد الغندور مدير إدارة الشئون القانونية، داليا تحسين مدير الشئون المالية، محمد جمال مدير إدارة التسويق و ممثلين عن أهالي مركز ومدينة العياط والبائعين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: قرعة إلكترونية لتسكين 369 محلا وباكية بسوق العياط الحضاري
  • محافظ الجيزة: السوق الحضاري بالعياط يقضي على العشوائية ويوفر بديل حضاري للباعة
  • محافظ الجيزة يتابع امتحانات الإعدادية في الوراق وأوسيم
  • محافظ الجيزة يتابع انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية بالوراق وأوسيم
  • وزير التعليم يزور بورسعيد لمتابعة امتحانات نهاية العام الدراسى ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤
  • أول الأصوام عقب عيد القيامة.. كل ما تريد معرفته عن صوم الرسل
  • محافظ الجيزة يتابع استعدادات المدارس لامتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا كنسيا فرنسا في كنيسة القيامة
  • محافظ الجيزة: 191 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية غدا
  • محافظ الجيزة يتابع استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي