كتب- عمرو صالح:
أعلن الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية عن تجديد الثقة فى أعتماد معامل المعمل المرجعي للرقابة على الإنتاج الداجني بمعهد بحوث الصحة الحيوانية طبقا للمواصفه القياسيه الدولية ايزو17025 من خلال زيارة وفد من المجلس الوطنى للإعتماد (الأيجاك) لأقسام المعمل لمدة يومين متتاليين الجمعة و السبت3 ، 4/5/2024.



من جانبه أكد ممتاز شاهين مدير المعهد بأن ذلك يأتي هذا الاعتماد جاء بسبب الدعم اللا محدود من القيادة التنفيذية تم تجديد الثقة لمعامل المعمل المتخصصة والنوعية (أقسام ووحدات ومعامل دولية ومرجعية) وفروعة في محافظات ( الشرقية – البحيرة – الأقصر – الفيوم والإسماعيلية ) من المجلس الوطنى للاعتماد (الايجاك) طبقا للمواصفة (ISO17025) ، وأفاد بأن المعمل المرجعى للرقابة على الإنتاج الداجنى منارة علمية بحثية تطبيقية خدمية تخدم قطاع صناعة الدواجن فى مصروالشرق الأوسط كما يتميز بوجود معامل مرجعية عالمية للمنظمة العالمية لصحة الحيوان "WOAH" لمرض أنفلونزا الطيور ومعتمد دوليا فى الأمراض الأخرى التى تصيب قطاع الدواجن. والمعمل على أستعداد تام لدعم وتحسين وتطوير قطاع صناعة الدواجن ودعم القطاع الخاص وصغار المربيين. والقرى الاكثر أحتياجا تحت مظلة المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

و المعهد مستمر فى التطوير والتحديث والتقدم و الأزدهار لكسب ثقة العملاء وتقديم أسرع وأفضل وأدق الخدمات للقطاع الخاص والحكومى بالاضافة للخدمات المجتمعية لصغار المربيين وخاصة القرى الاكثر أحتياجا تحت مظلة المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) و ستظل الريادة لمصر فى مجال المختبرات المرجعية العالمية فى افريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وأضاف "شاهين" بأن جميع إمكانيات المعهد وفروعه مسخرة للمنظومة البحثية التطبيقية لدعم الإقتصاد القومى والمشاركة المجتمعية ودعم القطاع الخاص لتحقيق الأهداف الأنمائية أنطلاقاً من رؤية مصر 2030.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة الزراعة المعامل المعمل المرجعي الإنتاج الداجني

إقرأ أيضاً:

«صحة الحيوان» تعلن رسميا خلو مصر من مرض طاعون الخيل الإفريقي

صرح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بأن المنظمة العالمية لصحة الحيوان أعلنت اليوم رسميا خلو البلاد من مرض طاعون الخيل الإفريقي، وذلك ضمن فعاليات الدورة الحادية والتسعين للجمعية العامة لأعضاء المنظمة العالمية لصحة الحيوان، وبإجماع الآراء بالتصويت على الملف الفني المقدم من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، لإثبات خلو البلاد من المرض.

وأكد القصير أن ذلك الإعلان يأتي تتويجاً لجهود وزارة الزراعة التى تستهدف دعم وتنمية الثروة الحيوانية في مرحلة الجمهورية الجديدة، ودعم دور مصر الريادي على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضاف أنه بهذا الإعلان تمضي مصر بخطى ثابتة نحو التقدم والتطور المبني على الأسس العلمية وعودة دورها الريادي والتاريخي على المستوى العالمي، الأمر الذى يبرهن على مدى كفاءة القدرات الفنية والبنى التحتية وجودة الخدمة البيطرية المقدمة على مستوى الجمهورية وبخاصة تنفيذ خطط الإنذار المبكر والمسوحات الوبائية التى تمتثل للمتطلبات القياسية العالمية الواردة بدستور صحة الحيوان الصادر عن المنظمة العالمية لصحة الحيوان، فضلاً عن القدرات التشخصية المعملية التى يقدمها معهد بحوث الصحة الحيوانية الداعم لمنظومة الخدمات البيطرية.

وأوضح وزير الزراعة أن هذا الإعلان يأتي في ضوء تنفيذ استراتيجية مصر نحو وصولها إلى آفاق جديدة بدعم تصدير الخيول المصرية وبخاصة الخيول العربية الأصيلة المصرية، التي تعد من أنقى سلالات الخيول المنسبة على مستوى العالم، الأمر الذى سيدعم اقتصاد الدولة وتقدمها الملموس في هذا المجال.

وزير الزراعة وجه الشكر لكل القائمين على هذا الملف والذين كانوا وراء هذا الإنجاز الكبير من هيئة الخدمات البيطرية ومعهد صحة الحيوان والهيئات المعاونة.

وفى ذات السياق تقدم الدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بخالص التهنئة إلى السيد القصير وزير الزراعة، ونائبه المهندس مصطفى الصياد، على هذا الإنجاز الكبير الذى حققته مصر على المستوى العالمى.

وأضاف أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومعهد بحوث الصحة الحيوانية لا يدخرا جهداً نحو تنفيذ مهامهما التي تتلخص في تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض المعدية والوبائية.

وأعرب «شاهين» عن فخره بإعلان خلو مصر من المرض الرابع للفصيلة الخيلية المؤثر على حركة تصدير الخيول ومشاركتها فى الأحداث والفعاليات الرياضية الدولية، وذلك عقب الإعلان خلال عامى 2021 و2022 عن خلو البلاد من 3 أمراض أخرى هى الرعام والزهرى وأنيميا الخيول المعدي.

اقرأ أيضاً«الزراعة» تعلن نتائج أعمال القافلة البيطرية المجانية بقرى دمياط

وزير الزراعة يتفقد إحدى محطات ومزارع التصدير بالنوبارية

وزير الزراعة يبحث مع نظيره اللبناني تعزيز التعاون الزراعي المشترك بين البلدين

مقالات مشابهة

  • الصناعة تعلن انتاج 700 الف طن من السمنت خلال الشهر الماضي
  • «الزراعة»: نتعاون مع القطاع الخاص للنهوض بقطاع الخضر والفاكهة
  • وزير الزراعة يفتتح معامل بناء القدرات لأبحاث تحلية المياه بمركز بحوث الصحراء
  • برلماني: إنشاء منطقة حرة لتصنيع الحاصلات الزراعية خطوة مهمة لتعظيم العائد التصديري
  • «شركة الواحة للنفط» تعلن رفع إنتاجها إلى 40 ألف برميل
  • بورصة الدواجن تعلن تحديثا جديدا في أسعار الفراخ البيضاء.. اعرف التفاصيل
  • معلومات الوزراء يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاجية الزراعية
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث إمكانية التعاون مع مجموعة "أداني" الهندية
  • «معلومات الوزراء» يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاج الزراعي
  • «صحة الحيوان» تعلن رسميا خلو مصر من مرض طاعون الخيل الإفريقي