كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، بالتهنئة إلى عمال مصر بمناسبة الاحتفال بعيد العمال؛ مؤكدة أن عمال مصر كانوا ولا يزالون وسيظلون لهم دورهم الكبير في دعم الاقتصاد الوطني.

وطالبت الجزار، في بيان لها اليوم السبت، الحكومةَ بإعطاء أكبر اهتمام لتلبية جميع مطالب العمال والإسراع في إيجاد حلول فورية وعاجلة لجميع المشكلات التي تواجه عمال مصر في جميع مواقع العمل والإنتاج، مطالبة بتشكيل لجنة وزارية على أن تضم في عضويتها جميع ممثلي العمال سواء من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أو من الاتحادات، وفي مقدمتها كل من اتحادَي الصناعات المصرية والغرف التجارية.

واقترحت النائبة سميرة الجزار أن تتولى هذه اللجنة الرصد الحقيقي للمشكلات العمالية بمختلف مؤسسات العمل والإنتاج وأن تتولى رصد تطبيق الحد الأدنى للأجور داخل مختلف مؤسسات الدولة؛ سواء داخل شركات قطاع الأعمال العام والهيئات الاقتصادية والشركات والمؤسسات التابعة للقطاع الخاص، مؤكدة ضرورة أن تعطي هذه المجموعة الوزارية أكبر اهتمام لحل مشكلات العمالة المؤقتة بمختلف مؤسسات الدولة والموظفين الذين يعملون بعقود داخل مختلف المؤسسات بالدولة والقطاع الخاص واتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لضمان تعيينهم بشكل دائم والتأمين عليهم، خصوصًا في ما يتعلق بالتأمين الصحي الذي يكفل توفير الرعاية الصحية الشاملة لهم.


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس النواب القطاع الخاص الاحتفال بعيد العمال عمال مصر

إقرأ أيضاً:

تحرك برلماني عاجل لمواجهة الارتفاعات في أسعار الدواجن والبيض

تقدمت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن حزب الحرية المصري، بطلب إحاطة عاجل إلى المستشار حنفى جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن الارتفاعات المستمرة في أسعار الدواجن ومشتقاتها والبيض، رغم استقرار أسعار الأعلاف.

وقالت النائبة أمل سلامة، إن أسعار الدواجن والبيض عاودت الارتفاع من جديد، رغم الإفراجات الجمركية للأعلاف واستقرار أسعارها، حيث ارتفع سعر كيلو الدواجن البيضاء إلى 120 جنيها، وفقا لكل منطقة، وطبق البيض وصل إلى 165 جنيها، وهو ما يفوق قدرات المواطنين البسطاء.

وأضافت أن أسعار الدواجن ومشتقاتها والبيض ارتفعت على غير التوقعات، وخصوصا أنه فى مثل هذا التوقيت من كل عام، تتراجع أسعارها خاصة مع دخول عيد الأضحى وإقبال المواطنين على شراء اللحوم بدلا من الدواجن.

وأوضحت أن هناك سماسرة يتحكمون فى الأسعار، ولذلك يجب إلغاء هؤلاء الوسطاء بالتفعيل الجاد لبورصة الدواجن، وتشديد الرقابة على الأسواق، والضرب بيد من حديد على هؤلاء المتلاعبين والمتحكمين بقوت الشعب المصرى، للقضاء على تلك الظاهرة التى تربك الأسعار فى الأسواق.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. عمال شركة عالمية للنسيج بالصخيرات ينتفضون في وجه الإدارة ويطالبون الجهات الوصية بالتدخل
  • أجهزة صنعاء الأمنية تكشف تفاصيل القاء القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية تعمل داخل مؤسسات رسمية وغير رسمية مرتبطة بشكل مباشر بـ الـ CIA
  • المشاط: تعزيز الحوار المتبادل بين بنك التنمية الجديد والقطاع الخاص في مصر
  • برلماني: قانون تنظيم ملكية الدولة في الشركات الوطنية يؤكد جديتها في تعزيز مشاركة القطاع الخاص
  • تحرك برلماني عاجل لمواجهة الارتفاعات الكبيرة فى أسعار الدواجن والبيض
  • المالية: استمرار صرف مرتبات يونيو للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل
  • تحرك برلماني عاجل لمواجهة الارتفاعات في أسعار الدواجن والبيض
  • تحرك برلماني بشأن الارتفاعات الكبيرة فى أسعار الدواجن والبيض
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص
  • وزارة العمل تنظم ورش حول عمل التغيرات المناخية على العمال والمنشآت بالشرقية