قالت السلطات في ولاية ريو جراندي دو سول، بأقصى جنوب البرازيل اليوم السبت، إن الأمطار الغزيرة التي هطلت على الولاية خلال الأيام القليلة الماضية، أدت إلى مقتل 55 شخصًا على الأقل، في حين لا يزال مصير العشرات غير معلوم.
وذكر الدفاع المدني في ريو جراندي دو سول، أن 74 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين، مشيرًا إلى نزح أكثر من 69 ألفا من الولاية المتاخمة لأوروجواي والأرجنتين، والتي تضرر أكثر من نصف مدنها البالغ عددها 497 مدينة جراء العواصف المصاحبة للأمطار.


أخبار متعلقة صور| أمطار غزيرة بجنوب البرازيل.. 39 قتيلًا و70 مفقودًاتوقعات الشرقية والرياض.. خريطة الأمطار الغزيرة في المملكة خلال أسبوعيندراسة تتوقع زيادة وتيرة الأمطار ببعض المناطق وانخفاضها في أخرىوقالت السلطات المحلية إنها تحقق الآن فيما إذا كانت سبع حالات وفاة أخرى مرتبطة بالعواصف بعد أن ذكرت في وقت سابق أن إجمالي عدد القتلى وصل إلى أكثر من 55.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البرازيل.. 55 قتيلًا جراء الأمطار وأكثر من 70 في عداد المفقودين - رويترزفيضانات وانهياراتودمرت المياه طرقا وجسورا في عدة مناطق بالولاية، وتسببت العاصفة أيضا في حدوث انهيارات أرضية وانهيار جزئي لسد في محطة صغيرة للطاقة الكهرومائية.
وقالت السلطات إن سدا آخر في مدينة بينتو جونكالفيس مُعرض أيضا لخطر الانهيار.
وفي بورتو أليجري، عاصمة ولاية ريو جراندي دو سول، فاضت المياه على ضفتي نهر جوايبا ما أدى إلى غمر الشوارع بالمياه.
وأعلن مطار بورتو أليجري الدولي وقف جميع الرحلات الجوية لأجل غير مسمى.
وقال إدواردو ليتشي حاكم الولاية للصحفيين مساء أمس الجمعة إن عدد القتلى ما زال مرشحا للزيادة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن رويترز ساو باولو البرازيل أمطار البرازيل الأمطار فيضانات

إقرأ أيضاً:

مقتل العشرات جراء سيول في أفغانستان

قال مسؤول، اليوم الأحد، إن 47 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم جراء سيول ناجمة عن استمرار هطول الأمطار الغزيرة في شمال أفغانستان، وذلك بعد يوم واحد من مقتل عدد مماثل تقريباً في إقليم بوسط البلاد.

وقالت السلطات اليوم، إن السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة دمرت الأسبوع الماضي قرى في شمال أفغانستان مما أسفر عن مقتل 315 شخصاً وإصابة ما يزيد عن 1600 آخرين.

أخبار ذات صلة عشرات القتلى جراء فيضانات جديدة في أفغانستان فيضانات في بلجيكا وأمطار غزيرة في فرنسا وألمانيا


كما قالت وزارة الدفاع إن طائرة هليكوبتر تستخدمها القوات الجوية تحطمت يوم الأربعاء بسبب "مشكلات فنية" خلال محاولات لانتشال جثث أشخاص سقطوا في نهر بإقليم غور، مما أودى بحياة شخص فيما تعرض 12 آخرون لإصابات.



المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • «نقابة أطباء السودان»:«70» ألف قتيل بسبب الحرب
  • مقتل العشرات جراء سيول في أفغانستان
  • ‏يديعوت أحرونوت: لأول مرة منذ 4 أشهر نتنياهو سيجتمع مع رؤساء السلطات في الشمال
  • الأمطار الغزيرة والسيول تخلف ما لا يقل عن 68 ضحية في أفغانستان
  • عشرات القتلى جراء فيضانات جديدة في أفغانستان
  • مقتل العشرات جراء الأمطار الغزيرة والسيول في أفغانستان
  • مقتل العشرات جراء الأمطار وسط أفغانستان
  • مقتل 50 شخصاً جراء فيضانات غرب أفغانستان
  • مصرع أكثر من 50 شخصا جراء أمطار غزيرة وفيضانات بوسط أفغانستان
  • الاستخبارات الروسية: الناتو قدم 800 دبابة وأكثر من 30 ألف مسيرة لأوكرانيا