أكدت دينا عاطف، استشاري تربوي، أنه مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة، فإن الطلاب يكون عليهم هدف الدخول لكليات محددة، والتي يكون لها مجاميع معينة على الطالب الوصول لها.

 

وقالت دينا عاطف، خلال لقاء لها لبرنامج “صباح البلد”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم “رشا مجدي ونهاد سمير”، إنه على الطالب أن يخصص وقتًا محددًا لكل مادة، وتنظيم الوقت، حتى يتم الانتهاء من استيعابها بالشكل الكامل، قبل انطلاق الامتحانات.

 

وتابعت الاستشاري التربوي، أنه لا بد أن تكون هناك لغة حوار بين الآباء والأبناء في مرحلة الثانوية العامة، قبل انطلاق الامتحانات، مع العمل على عدم وضع أي ضغوط يمكنها أن تؤثر عليهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة صباح البلد الامتحانات الثانوية العامة كليات

إقرأ أيضاً:

المربع الذهبي للتفوق في الثانوية العامة.. نصائح مهمة تحميك من التوتر

الثانوية العامة من المراحل المهمة والفارفة في حياة كل طالب، إذ تسهم بدرجة كبيرة في تحديد المجال الدراسي الذي يُكمل فيه، وحياته العملية فيما بعد، ما يجعل تحقيق التفوق في هذه المرحلة أمرًا مهمًا وضروريا بالنسبة لكل طالب يسعى إلى النجاح، وتزامنًا مع بدء الامتحانات، ولأن هناك بعض المشتتات التي قد تعيق الطالب عن التركيز، قدم الدكتور حسن شحاتة، خبير تربوي، كبسولة من النصائح تعد بمثابة «المربع الذهبي» للتفوق في الثانوية العامة.

امتحانات الثانوية العامة

بحسب حديث «شحاتة» لـ«الوطن»، فإن «المربع الذهبي» للتفوق في الثانوية العامة يتمثل في اتباع مجموعة من النصائح والإرشادات لتجنب التوتر والتشتت، وأيضًا التمتع بأكبر قدر من الهدوء والتركيز.

المربع الذهبي للتفوق في الثانوية العامة المذاكرة بطريقة البابل شيت، وعمل أكثر من بروفة للامتحان، ويجيب خلالها الطالب على أسئلة الثانوية العامة للسنوات السابقة من بنك المعرفة، ومن ثم يصحح الورقة لتحديد الأخطاء. عدم التفكير في الامتحان بعد الانتهاء منه، وإنما توجيه الاهتمام بالكامل إلى المادة التالية. تجنب الدخول في مناقشات «عقيمة». الانفصال قدر الإمكان عن مشكلات وهموم الأسرة، والتفكير فقط في النجاح، كون ذلك يقود إلى نوال النجاح بالفعل وتعزيز الثقة بالنفس.

نصائح داخل لجنة الامتحان

وهناك مجموعة من النصائح يجب مراعاتها داخل لجنة الامتحان للحفاظ على الوقت وتجنب التشتت والتوتر، منها:

اقرأ التعليمات بعناية قبل البدء في الإجابة على أي سؤال. رتب وقتك وقسم وقت الامتحان على حسب صعوبة كل سؤال. ابدأ بالإجابة على الأسئلة السهلة لرفع روحك المعنوية واكتساب الثقة. اقرأ كل سؤال بعناية وتأكد من فهم المطلوب قبل البدء في الإجابة. اكتب إجاباتك بوضوح واستخدم خطًا واضحًا وسهل القراءة. راجع إجاباتك قبل تسليمها وتأكد من أنها كاملة وصحيحة. حافظ على هدوئك وتجنب التوتر والقلق. لا تناقش الامتحان مع زملائك بعد الخروج من اللجنة.

مقالات مشابهة

  • المربع الذهبي للتفوق في الثانوية العامة.. نصائح مهمة تحميك من التوتر
  • خبير تربوي يوضح أهمية الخريطة الذهنية لطالب الثانوية العامة.. 3 نصائح مهمة
  • منح للدراسة خارج مصر 2024 لطلاب الثانوية العامة.. شروط الحصول عليها
  • انتهاء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • رسالة مهمة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة في أول أيام الامتحانات
  • قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024| التعليم توجه نصائح مهمة للطلاب
  • قبل انطلاق الامتحانات.. تعليمات هامة من التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • قبل ساعات من انطلاق ماراثون الامتحانات.. وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة
  • نصائح مهمة لمساعدة طلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات (فيديو)
  • الثانوية العامة 2024.. نصائح الساعات الأخيرة قبل انطلاق الماراثون