نشرت الدكتورة رانيا محمد المرسي ابو العلا  مدرس إدارة الأعمال  و الدكتورة ولاء سعد الخليفة مدرس الاقتصاد بكلية الاعمال بجامعة المنصورة الجديدة اول بحثين بإسم كلية الاعمال جامعة المنصورة الجديدة وقد شاركهما في البحثين فريق علمي برئاسة الدكتور عبد القادر مبارك عميد كلية الاعمال  جامعة المنصورة الجديدة      
الدكتور علي شريف وكيل كلية الاعمال جامعة المنصورة الجديدة، بمشاركة الأستاذ الأمريكى الزائر الدكتور محمود كمال أبو رية أستاذ الأقتصاد والتمويل  الزائر بالكلية الحديثة للتجارة والعلوم عمان، الدكتور شوقي طة شوقي كلية التجارة - جامعة العريش  بمشاركة طلاب المستوي الثاني برنامج اقتصاد وعلوم سياسيه ملك محمد أبو سراري، عزت عبد الناصر،  خلود خالد، نور الدين طارق،  حنين أيمن، هدى حمادة، سما محمد.


تحت رعاية الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، والدكتور عبد القادر مبارك عميد كلية الاعمال، الدكتورة علي شريف وكيل كلية الاعمال.
 

وجاء البحث الأول تحت عنوان:
 Impact of digital economy and energy structure on carbon emission case from Egypt
تأثير الإقتصاد الرقمي وهيكل الطاقة على الإنبعاثات الكربونية  دراسة حالة مصر،  ويدرس البحث التفاعل المعقد بين الاقتصاد الرقمي وهيكل الطاقة وانبعاثات الكربون، ويقدم رؤى قيمة حول استراتيجيات التنمية المستدامة من خلال استكشاف العلاقات المعقدة بين هذه العوامل.

وجاء البحث الثاني تحت عنوان:
The effect of climate change on inflation and economic growth In Egypt (1990-2020)
تأثير التغير المناخي على التضخم والنمو الإقتصادي في مصر في الفترة مابين (1990-2020) ويقوم البحث بتحليل تأثيرات المناخ على التضخم والنمو الاقتصادي على مدى ثلاثة عقود ماضية، مساهمة في النقاش حول المرونة المناخية واستدامة النمو الاقتصادي.

و قد تم نشر البحثين في مؤتمر البحوث الدولي في التعليم والعلوم (ICRES)، المسجل في سكوبس ويصنف Q4، يعكس مدى جودة وأهمية هذه الجهود البحثية. وتلك الجهود البحثية الرائدة تبرز التزامنا بتقدم المعرفة وتعزيز التعاون بين التخصصات في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة. كما تم عرض البحثين من قبل د رانيا محمد المرسي أبو العلا والدكتورة ولاء سعد الخليفة ومشاركة النتائج من خلال عروض افتراضية خلال المؤتمر، والذي جذب المشاركين من 42 دولة حول العالم في المؤتمر الدولي ICRES. هذا يوضح التزام كلية الأعمال جامعة المنصورة الجديدة بتقديم الإسهامات الأكاديمية وتعزيز الحوار حول التحديات العالمية. هذه الجهود تمهد الطريق لمشاريع مستقبلية تولي الأولوية لتأثير البحث والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى العالمي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنصورة النمو الاقتصادي التغير المناخي التنمية المستدامة كلية التجارة اقتصاد وعلوم سياسية ادارة الاعمال استاذ الاقتصاد انبعاثات الكربون جامعة العريش الاقتصادي نمو الاقتصاد الاقتصاد الرقمي المنصورة الجديدة جامعة المنصور جامعة المنصورة الجديدة جامعة المنصورة الجديدة إ رئيس جامعة المنصورة الجديدة استراتيجيات استدامة النمو الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة و الأنبار بالعراق

شهد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بدولة تلعراق، وذلك في إطار التعاون العلمي والبحثي بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار، بهدف دعم أوجه التعاون والدعم العلمي والبحثي في كافة المجالات.

قام بتوقيع الإتفاقية من جامعة المنصورة الدكتور أسامة العيان عميد كلية العلوم، ومن جامعة الأنبار الدكتور عبد الرحمن سلمان عميد كلية التربية للعلوم الصرفة.

شَهد مراسم التوقيع من جانب جامعة الأنبار كب من الدكتور سعيد نايف تركي رئيس قسم الفيزياء بكلية التربية، و الدكتور لؤى حاتم رئيس قسم علوم الحياة بكلية التربية، والدكتور هيثم لطيف منسق الإتفاقية.

كما شهد مراسم التوقيع من جانب جامعة المنصورة، الدكتور محمد عمرو المسيري أستاذ متفرغ بقسم علم الحيوان بكلية العلوم ومنسق الاتفاقية.

يستهدف البروتوكول تعزيز أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات والإشراف المشترك بين الطرفين لتعزيز أوجه التعاون في المجالات العلمية والبحثية المتاحة للطرفين، من أجل تعظيم الإستفادة من خبرات الباحثين، والإستفادة من الإمكانات البحثية لخدمة كافة المجالات البحثية.

وقال الدكتور شريف خاطر إن جامعة المنصورة تسعى جاهدة لتطبيق الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر 2030، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في التوسع في عقد الشراكات الدولية مع المؤسسات ذات السُمعة المُتميزة، وجعل مصر قِبلة لتقديم الخدمات التعليمية في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، كما يعكس حرص الجامعة على تعميق دورها الدولي ومواصلة عقد شراكات في مختلف المجالات العلمية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الدكتور عبد الرحمن سلمان، عن سعادته بعقد بروتوكول التعاون مع جامعة المنصورة العريقة، والتي تحتل مكانة بارزة بين الجامعات المصرية، مشيراً إلى أن البروتوكول يهدف إلى توطيد التعاون المشترك في كافة المجالات البحثية مؤكدا أهمية التعليم العالي باعتباره أحد العوامل المهمة في التنمية الشاملة، وركيزة من ركائز بناء المجتمع الحديث، ورغبة جامعة الأنبار في تعزيز العلاقات مع المؤسسات الجامعية الدولية المرموقة في المجالات العلمية والثقافية والتي تنصب في خدمة وتقدم العراق الجديد.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 26 من كلية الخدمة الاجتماعية
  • جامعة المنصورة تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • ورشة عمل بعنوان "محو الأمية الكربونية" بجامعة المنصورة
  • جامعة المنصورة أول جامعة مصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • مصاريف جامعة المنصورة الجديدة.. اعرف الكليات المتاحة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة و الأنبار بالعراق
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة والأنبار العراقية
  • تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • أبرز موضوعات المجلس الأكاديمي بجامعة المنصورة لشهر يونيو 2024