الحرة:
2024-05-20@10:13:06 GMT

وكالة: قتلى في غارة إسرائيلية على جنوبي لبنان

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

وكالة: قتلى في غارة إسرائيلية على جنوبي لبنان

ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية في لبنان، الأحد، أن 3 أشخاص على الأقل قلوا في غارة إسرائيلية على قرية ميس الجبل جنوبي البلاد.

وأفادت الوكالة بأنه "أثناء قيام عدد من أهالي البلدة بتفقد منازلهم ومحالهم التجارية والأضرار التي لحقت بها جراء الاعتداءات المتواصلة على البلدة منذ 7 أشهر، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي مستهدفاً حي الجعافرة قرب البركة في بلدة ميس الجبل، محدثا دمارا هائلا"، بجانب سقوط 3 قتلى "لغاية الساعة" وعدد من الجرحى "وجميعهم من المدنيين".

وأشارت الوكالة إلى أن فرق الدفاع المدني تواصل أعمالها في البحث ورفع الأنقاض، بحثا عن أحد المفقودين.

ويتبادل حزب الله مع إسرائيل الضربات منذ هجوم السابع من أكتوبر الذي شنته حماس على إسرائيل. ومؤخرا قدمت فرنسا مقترحا لتهدئة الأجواء على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وزير الخارجية الفرنسي يزور لبنان وإسرائيل لتجنب "السيناريو الأسوأ" دعا وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه الأحد من بيروت إلى وضع حد للتصعيد بين حزب الله اللبناني وإسرائيل تجنبا لـ"السيناريو الأسوأ" على حد تعبيره.

لكن حزب الله المقرب من إيران، قال إنه لن يدخل في أي نقاش فعلي قبل وقف إطلاق النار في غزة، فيما لوحت إسرائيل بشن عملية عسكرية على جبهتها الشمالية.

وأسفرت الحرب حتى الآن، عن مقتل نحو 35 ألف شخص، معظمهم نساء وأطفال، في قطاع غزة، نتيجة العمليات العسكرية الإسرائيلية، وفق السلطات الصحية في القطاع، فيما يقدر عدد الموجودين تحت الأنقاض بالآلاف.

واندلعت الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، عندما شنت حركة حماس هجوما على إسرائيل، قتلت خلاله نحو 1200 شخص، معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، واحتجزت 253 رهينة، وفقا للإحصائيات الإسرائيلية

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مقتل قيادي في حماس وإصابة اثنين في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في البقاع

شنت إسرائيل غارة على سيارة قرب الحدود السورية اللبنانية، مما أدى إلى اغتيال القيادى بحركة حماس فى لبنان شرحبيل السيد، المدعو "أبو عمرو".

اعلان

لقي القيادي في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، شرحبيل السيد حتفه خلال قصف طيران إسرائيلي لسيارة على الطريق بين راشيا والمصنع بالقرب من الحدود السورية-اللبنانية.

وأشارت مصادر أمنية لبنانية إلى مقتل شخص وإصابة آخر، الجمعة، في غارة إسرائيلية بطائرة مسيرة استهدفت سيارة بقرية مجدل عنجر في زحلة بمحافظة البقاع، مما أدى إلى مقتل شخصين كانا بداخلها ، فيما أصيب ثالث كان في المكان.

فيديو: مقتل شخصين بينهما مسعف في قصف إسرائيلي بطائرة مسيّرة على جنوب لبنان4 قتلى من حزب الله في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

وأكدت معلومات متطابقة استهداف سيارة عند طريق المصنع مفرق راشيا في البقاع شرقي لبنان بثلاثة صواريخ، متسببة في تدمير السيارة وفق ما أظهرت مشاهد فيديو تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي. وأعلن عناصر الدفاع المدني اللبناني انتشال جريحين وجثمان شخص ثالث من السيارة التي تمّ استهدافها.

كما قام عناصر الدفاع المدني بإخماد الحريق الذي شب داخل السيارة، وقد استعان العناصر بمعدات الإنقاذ الهيدروليكية للتمكن من تنفيذ المهمة نظرًا لتضرر هيكل السيارة بشدة نتيجة الغارة.

وتشهد مناطق جنوب لبنان غارات في سياق المواجهات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، الذي أعلن استهداف إسرائيل لمواقع على الحدود اللبنانية الجنوبية بقذائف صاروخية ومدفعية.

المصادر الإضافية • وكالات-موقع إيكس

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تشييع جنازة امرأة وطفلة عمرها 10 سنوات في جنوب لبنان بعد مقتلهما جراء غارة إسرائيل جريح في غارة إسرائيلية استهدفت شاحنة في بعلبك شرق لبنان شاهد: دمار في بلدات جنوب لبنان عقب ستة أشهر من القصف الإسرائيلي إسرائيل حركة حماس لبنان طائرة مسيرة عن بعد كتائب القسام اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ224 | توغل إسرائيلي في جباليا ورفح وإطلاق وابل من الصواريخ من جنوب لبنان يعرض الآن Next وثيقة أمنية إسرائيلية تكشف: حُكم غزة سيكلف تل أبيب قرابة 6 مليارات دولار سنويا يعرض الآن Next "محاولة لصرف النظر وتشكيك في النوايا" جنوب إفريقيا تنتقد رد إسرائيل بخصوص"تصعيد الإبادة في غزة" يعرض الآن Next اشتعال الجبهة اللبنانية.. حزب الله يطلق 75 صاروخاً نحو إسرائيل ومقتل 3 بغارات على جنوب لبنان يعرض الآن Next الأمم المتحدة تحذر: السودان "عالق في جحيم" من العنف ويواجه نقصاً كارثياً في التمويل اعلانالاكثر قراءة ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة لقاء التطبيع.. المغرب يتحول إلى مصنع مهم للمسيرات العسكرية الإسرائيلية بروكسل تطلب من دول الاتحاد الأوروبي استقبال جرحى من قطاع غزة البيان الختامي للقمة العربية يدعو إلى نشر قوات حماية دولية في فلسطين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا وإلقاء القبض على المهاجم

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قطاع غزة روسيا الصين غزة حقوق الإنسان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا الحرب في أوكرانيا فيديو Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية تستهدف سيارة قرب معبر المصنع بين لبنان وسوريا
  • حزب الله يستهدف ثكنة للاحتلال وإسرائيل تقصف جنوب لبنان
  • لبنان: غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الخيام جنوبي البلاد
  • مقتل القيادي بـ "حماس‬⁩" شرحبيل السيد في غارة إسرائيلية شرقي لبنان
  • مقتل قيادي في حماس وإصابة اثنين في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في البقاع
  • 3 شهداء بينهم طفلان سوريان جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • ثلاثة قتلى بغارات إسرائيلية على مناطق جنوب لبنان
  • لبنان.. ثلاثة قتلى إثر غارات إسرائيلية على مناطق ساحلية بعيدة عن الحدود
  • لبنان - شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي في صيدا
  • الوطنية للإعلام: 3 قتلى جراء غارات إسرائيلية على بلدتين جنوبي لبنان