أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي المكانة المرموقة التي تحتلها مصر على الساحة الإفريقية في رياضة الجمباز.

وأشاد الوزير خلال تهنئته لمنتخب مصر للجمباز الفني بعد تتويجه بالبطولة الإفريقية والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والمقامة خلال الفترة (3 - 6) مايو الجاري بمدينة مراكش في المغرب - بأداء اللاعبين وروحهم العالية، وعزيمتهم القوية، والتي مكنتهم من تحقيق هذا الإنجاز الرائع.

وقال إن هذا الإنجاز هو نتاج للعمل الدؤوب والتخطيط السليم والتنسيق الكامل بين وزارة الرياضة والاتحاد المصري للجمباز واللجنة الأوليمبية المصرية، وهو ما انعكس على تطور نتائج المنتخبات المصرية للجمباز بشكل ملحوظ.

وأضاف أن هذا الإنجاز يُعد إنجازًا هائلًا يُضاف لرصيد الرياضة المصرية، ويُؤكد المكانة المرموقة التي تحتلها مصر على الساحة الإفريقية في رياضة الجمباز، كما يُمثل هذا الفوز خطوة هامة نحو تأهل عدد من اللاعبين المصريين في لعبة الجمباز لدورة الألعاب الأولمبية القادمة في باريس 2024.

وقد حصد اللاعب "عمر العربي" الميدالية الذهبية بمنافسات الفردي العام للرجال، وحجز تذكرة التأهل لأوليمبياد باريس 2024، كما استطاعت اللاعبة جنى محمود لاعبة المنتخب الوطني للجمباز الفن التأهل لأولمبياد باريس 2024، بعد الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات الفردي العام للسيدات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي المنتخب الوطني للجمباز بطولة إفريقيا بالمغرب جمباز منتخب الجمباز الفني وزير الرياضة وزير الشباب الرياضة باریس 2024

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشيد باللجنة البارالمبية المصرية في تنظيم بطولة إفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن استضافة مصر لمنافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للساق الواحدة تعكس الالتزام بتعزيز ودعم رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتمكين الرياضيين ذوي الإعاقة.

وأضاف الوزير، في بيان اليوم الأحد: "نحن في وزارة الشباب والرياضة نعبر عن سعادتنا واعتزازنا بتنظيم هذا الحدث الرياضي الهام في مصر، ونؤكد أهمية توفير الدعم والمساندة للفرق المشاركة، والتشجيع على روح المنافسة الرياضية النزيهة".

وتابع الوزير: "نحن نعبر عن التضامن والترابط مع رياضيينا، ونؤكد أن لديهم كل الدعم والتشجيع لتحقيق أفضل النتائج".

كما أشاد وزير الشباب والرياضة بالجهود المبذولة من قِبَل اللجنة البارالمبية المصرية في تنظيم هذه البطولة بشكل مثالي، وتوفير البيئة الملائمة للفرق المشاركة.

وقد أناب الدكتور أشرف صبحي وفدًا رسميًا من وزارة الشباب والرياضة -ترأسه رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية الدكتور عمرو حداد- لحضور الافتتاح الخاص بمنافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للساق الواحدة، المنعقدة بالقاهرة حتى 27 مايو الجاري.

أُقِيم حفل الافتتاح باستاد السلام، في حضور رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب الدكتور محمود حسين، وجورج شلاختنبرجر رئيس اللجنة الدولية لكرة القدم للساق الواحدة، وليونيل بينتو رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة بالاتحاد الإفريقي، ومحمد عادل حسني رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة، والمهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية، والدكتور أشرف العجيلي عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية نائبًا عن الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، وعمرو الصادق المدير التنفيذي للجنة البارالمبية، وسحر عبد الحق عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، والفنان إسماعيل فرغلي.

وتشهد البطولة مشاركة 13 دولة هي: جامبيا، والسنغال، وسيراليون، والجزائر، وكينيا، والمغرب، وبوروندي، وغانا، وأوغندا، وأنجولا، ونيجيريا، وتنزانيا، وليبريا، بالإضافة إلى مصر مستضيفة البطولة.

وتضم المجموعة الأولى مصر ونيجيريا وبورندي، فيما تضم المجموعة الثانية ليبريا والمغرب وأوغندا، وتضم المجموعة الثالثة غانا وكينيا وجامبيا والجزائر، بينما تضم المجموعة الرابعة أنجولا وتنزانيا وسيراليون، وتتوزع المباريات على ثلاثة ملاعب رئيسية هي: مركز التنمية الشبابية بالتجمع الأول، وبيتروسبورت، وإيروسبورت.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جلسة حسين لبيب مع لاعبي الزمالك بعد التتويج ببطولة الكونفدرالية الإفريقية
  • محمد شحاتة: الزمالك استحق التتويج بالكونفدرالية
  • المصري يهنئ الزمالك بالفوز ببطولة الكونفيدرالية
  • عاجل.. الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية الإفريقية
  • وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بالفوز بالكونفدرالية الأفريقية
  • حافلة مكشوفة للزمالك للاحتفال بعد التتويج بكأس الكونفدرالية الإفريقية
  • وزير الرياضة يهنئ نادي الزمالك وجماهيره بالفوز بالكونفدرالية الافريقية ويتمنى فوز الأهلي بدوري الأبطال
  • الرئيس السيسي يهنئ نادي الزمالك بعد التتويج ببطولة الكونفدرالية الإفريقية
  • وزير الرياضة يهنئ نادي الزمالك وجماهيره بالفوز بالكونفدرالية الافريقية
  • وزير الرياضة يشيد باللجنة البارالمبية المصرية في تنظيم بطولة إفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة