أكد وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية محمد الشهوبي عودة رحلات الخطوط القطرية والأردنية من وإلى ليبيا بدءا من الشهر الجاري.

وأكد الشهوبي خلال اجتماع مع رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة لمتابعة عدد من الملفات المتعلقة بالطيران، أن المناقشات قائمة مع الخطوط السعودية لاستئناف رحلاتها من وإلى ليبيا.

ووفق منصة حكومتنا، فقد ناقش الاجتماع الجدول الزمني لتنفيذ محطة الركاب بمطار طرابلس العالمي، والأعمال الإضافية للتشغيل وحصر الأعمال المنفذة بالمشروع الرئيس لتنفيذ المطار.

بدوره، أكد رئيس مصلحة الطيران المدني محمد شليبك عمل مصلحة الطيران المدني بشكل مهني مع المنظمات الدولية لتنفيذ المتطلبات الدولية لرفع الحظر الجوي، والتعاقد مع عدد من الشركات العالمية لتوريد وتركيب منظومات مساعدة ملاحية ومحطات لمراكز الملاحة الجوية، والتي ستسهم في رفع الحظر.

من جانبه، شدد الدبيبة خلال الاجتماع على ضرورة توفير التجهيزات اللازمة للمطارات المحلية وفق متطلبات مصلحة الطيران من أجل تسهيل حركة المواطنين بين المدن الليبية.

كما وجّه الدبيبة بضرورة التركيز على استكمال محطة الركاب بمطار طرابلس العالمي وفق الجدول الزمني المعتمد، وبدء الإجراءات التعاقدية لتنفيذ المشروع الرئيسي لتنفيذ مطار طرابلس العالمي المتوقف منذ عام 2010م، بعد مراجعة التصاميم والدراسات الفنية.

كما طالب الدبيبة مصلحة الطيران المدني بضرورة التواصل مع المنظمات ذات العلاقة برفع الحظر عن الدولة الليبية، والعمل على افتتاح وجهات طيران دولية جديدة.

المصدر: منصة حكومتنا

الخطوط الأردنيةالخطوط القطريةحكومة الوحدة الوطنيةرئيسيمحمد الشهوبي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الخطوط الأردنية الخطوط القطرية حكومة الوحدة الوطنية رئيسي محمد الشهوبي

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يناقش مع رئيس الإمارات ملفات التعاون المشترك بين البلدين

عقد مساء أمس في العاصمة الصينية بكين، لقاء جمع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد.

وناقش الجانبان خلال اللقاء ملفات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها، كما استعرضا الجهود الدولية الرامية لاستقرار ليبيا والوصول بها للانتخابات، ودعم جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في مسارها السياسي.

كما تناول اللقاء التعاون الاقتصادي والتنموي بين البلدين في عدد من المجالات.

مقالات مشابهة

  • خلال استقباله السفير العراقي.. الدبيبة يؤكد على ضرورة تكثيف أوجه التعاون والتواصل بين مؤسسات البلدين
  • اوحيدة: الدبيبة طمأن الأتراك أن الشركات الصينية لن تحل محل المصالح التركية في ليبيا
  • نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2024.. تظهر خلال الأسبوع الحالي
  • شركة الغاز تؤكد أنها لن تمنح التصاريح لإنشاء محطات جديدة إلا بعد موافقة مصلحة الدفاع المدني
  • ناقلات وطنية تعزز رحلاتها خلال الصيف
  • حكومتنا: الدبيبة وأردوغان يتفقان على عدد من المشروعات التي تخدم مصالح البلدين
  • الجوية الجزائرية تطلق مسابقة وتُقدم هذه الجوائز
  • «الدبيبة» يفتتح أعمال الملتقى الاقتصادي الصيني الليبي الأول
  • «الدبيبة» يناقش مع رئيس الإمارات ملفات التعاون المشترك بين البلدين
  • شراكة بين “الطيران المدني” و”الإيكاو” لتمكين الجيل القادم من المهنيين في صناعة الطيران