صدى البلد:
2024-05-20@03:07:35 GMT

من التليفون .. أسرع طريقة لاستخراج شهادة ميلاد

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

يبحث الكثير عن كيفية استخراج شهادة ميلاد بسهولة كونها من أهم المستندات التي تثبت وجود الفرد في وطنه كإثبات هويه يتم الاحتياج له عند استخراج العديد من المستندات الأخرى كالبطاقة الشخصية أو الباسبور كما يتم استخدامه في التقديم للمدرسة وغيرها،

 

لذلك يوضح صدى البلد طرق استخراج شهادة الميلاد عن طريق الهاتف عبر الخطوات التالية:

الدولار مستقر .

. أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه اليوم أسعار الدولار والعملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه في تعاملات اليوم

 

- الدخول على بوابة مصر الرقمية .

 

- الضغط على خانة تصفح الخدمات.

 

- اختيار شهادة الميلاد.

 

- في حال إذا كان لديك حساب، يرجى تسجيل الدخول على البوابة باستخدام رقم «الموبايل» وكلمة المرور.

 

- أما في حال إذا لم تكن تمتلك حساب، فيجب فتح حساب جديد.

 

الضغط على إصدار شهادة ميلاد مميكنة مطبوعة مسبقًا.

 

- تتمثل الخطوة الأخيرة على الضغط على أبدأ الخدمة.

 

استخراج شهادة الميلاد

 

ويُمكن للمواطنين استخراج شهادة الميلاد بالطريقة الاعتيادية وهى التوجه إلى مصلحة الأحوال المدنية، إذ يتطلب الأمر إجراء عددًا من الخطوات والتي تشمل:

 

- الذهاب إلى السجل المدني، وفي حالة إذا كان المواطن يستخرج شهادة الميلاد لأول مرة فيجب التوجه إلى السجل المدني الذي يتبع محل إقامة المواطن المدون في بطاقة الرقم القومي.\

 

- تقديم بطاقة الرقم القومى.

 

- شراء نموذج 40.

 

رسوم استخراج شهادة الميلاد

 

يبلغ رسوم استخراج شهادة ميلاد تُطبع لأول مرة 36 جنيها، بينما يصل رسوم استخراج شهادة ميلاد تُطبع بعد أول مرة إلى 19 جنيها، بينما تبلغ رسوم توصيل الخدمة بالبريد السريع 72 جنيهًا بالإضافة إلى 12 جنيها مصاريف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بوابة مصر الرقمية شهادة الميلاد استخراج شهادة المیلاد استخراج شهادة میلاد

إقرأ أيضاً:

أسرع هدف وانجاز شخصي لرونالدو.. أحداث ساخنة شهدها ديربي الرياض بين النصر والهلال

سجل نجم نادي النصر، البرتغالي أوتافيو أسرع الأهداف في تاريخ ديربي الرياض، وذلك بعدما هز شباك الهلال خلال مباراة الفريقين يوم الجمعة ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري السعودي.

وأحرز أوتافيو هدفه بعد مرور 23 ثانية فقط عبر تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، استقرت على إثرها الكرة في المقص الأيسر لمرمى حارس الهلال الدولي المغربي ياسين بونو.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن هذا هو الهدف الأسرع في تاريخ مباريات ديربي الرياض منذ انطلاق بطولة دوري المحترفين في 2008.

ركلة جزاء قاتلة

ونجح الهلال في تسجيل هدف التعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء نفذها المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش "10+90"، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1، ليحافظ على سجله من دون خسارة في الدوري حتى الآن.

ورفع الهلال الذي حسم لقب الدوري السعودي للمرة الـ19 في تاريخه في الجولة الماضية، رصيده إلى 90 نقطة في الصدارة، وأبقى فارق الـ12 نقطة بينه والنصر الوصيف قبل جولتين على نهاية الموسم.

انجاز شخصي لرونالدو

وفي هذه المباراة حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو إنجازا شخصيا جديدا في الدوري السعودي وذلك بعدما صنع هدفا لفريقه النصر في شباك الهلال.

واحتاج النصر لـ23 ثانية فقط لافتتاح باب التسجيل أمام الهلال بتسديدة قوية للبرتغالي أوتافيو بعد تمريرة من مواطنه رونالدو.

وبهذه التمريرة، أصبح رونالدو هو أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف خلال موسم واحد بتاريخ الدوري السعودي للمحترفين بواقع 44 هدفا.

وسجل رونالدو 33 هدفا وقدم 11 تمريرة حاسمة، ليتفوق على المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد الحالي والنصر السابق صاحب الرقم القياسي السابق (43 هدفا ومساهمة في موسم 2018-2019).

ويتصدر رونالدو حاليا ترتيب هدافي الدوري السعودي برصيد 33 هدفا، ويحتاج لتسجيل هدفين فقط في الجولتين الأخيرتين كي يحطم رقما آخر لحمد الله (34 هدفا)، ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلا في موسم واحد في تاريخ دوري روشن.

ممر شرفي

رفض لاعبو نادي النصر إقامة ممر شرفي لتكريم غريمهم الهلال الذي حسم لقب الدوري السعودي للمحترفين، قبل مباراة الفريقين مساء الجمعة لحساب الجولة الـ32 من المسابقة.

وحسم الهلال لقب الدوري في الجولة الماضية بعد فوزه على الحزم بنتيجة 4-1 ضمن المرحلة الـ31.

وتبعا لعرف كرة القدم، يحظى البطل عادة بتكريم في المباراة التالية من خلال إقامة الفريق المنافس لممر شرفي، لكن ذلك لم يحدث في لقاء النصر والهلال بسبب رفض لاعبي "العالمي".

وكان نجم نادي النصر السابق فهد الهريفي طالب إدارة "العالمي"، بتنظيم اللاعبين ممر شرفي للهلال، بمناسبة فوز الأخير بلقب دوري روشن السعودي، من أجل تقديم صورة حضارية تتمتع بالروح الرياضية.

ولاقى الهريفي انتقادات واسعة من الجماهير "النصراوية"، فيما رد الإعلامي سعود الصرامي، باصطفاف لاعبي الهلال وتنظيم ممر شرفي لقائد نادي النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد تربعه على عرش قائمة هدافي الدوري، وحسم اللقب عمليا بنسبة كبيرة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على خطوات استخراج رخصة القيادة المهنية
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تتيح خدمة استخراج شهادة عدم الالتباس وحجز الاسم التجاري إلكترونيا
  • هيئة الاستثمار تتيح خدمة استخراج شهادة عدم الالتباس وحجز الاسم التجاري إلكترونيا
  • الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر 2024.. اعرف الخطوات
  • في نصف ساعة.. أسرع خطوات وإجراءات لتغيير كارت شحن عداد الكهرباء
  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • أسرع هدف وانجاز شخصي لرونالدو.. أحداث ساخنة شهدها ديربي الرياض بين النصر والهلال
  • خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة.. أعرف الأوراق المطلوبة
  • طريقة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر مايو 2024.. قبل ما الحرارة تقطع
  • زوجته احتفلت به.. ماذا قال الزعيم عادل إمام عن عيد ميلاده؟