حقق النجم الدولي المصري محمد صلاح إنجازا تاريخيا جديدا في الدوري الإنجليزي الممتاز  لكرة القدم بعدما قاد فريقه ليفربول لتحقيق فوز كبير على توتنهام (4-2) في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الـ36 من البطولة.

وسجل محمد صلاح الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 16 وصنع هدفين آخرين لأندي روبرتسون وهارفي إليوت.



وبحسب شكة "أوبتا" لإحصائيات كرة القدم، فإن صلاح بات أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، يصل إلى حاجز 10 أهداف أو أكثر و10 تمريرات حاسمة أو أكثر، في ثلاثة مواسم متتالية.

وقالت الشبكة، إن اللاعب المصري أصبح أيضا ثاني لاعب بعد نجم مانشستر يونايتد السابق واين روني، يسجل 10 أهداف على الأقل ويصنع 10 أهداف على الأقل في خمسة مواسم مختلفة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

3 - Mo Salah is the first player in Premier League history to score 10+ goals and provide 10+ assists in three consecutive seasons. He is also only the second player to tally 10+ in both in five separate seasons in the competition overall, after Wayne Rooney. Permanent. pic.twitter.com/yNOUVMo6Nr

— OptaJoe (@OptaJoe) May 5, 2024
وسجل محمد صلاح حتى الآن 25 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، بينها 18 في الدوري المحلي.

وبفوزه الثمين اليوم، رفع فريق ليفربول رصيده إلى 78 نقطة محتلا المركز الثالث في ترتيب الـ"بريميرليغ"، بفارق 5 نقاط وراء المتصدر آرسنال مع تبقي جولتين على النهاية، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 60 نقطة في المركز الخامس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية صلاح ليفربول كرة القدم ليفربول صلاح كرة القدم رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يحسم الصراع مع آرسنال ويتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي

يمن مونيتور/ by

أحرز مانشستر سيتي اليوم الأحد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرّة الرابعة توالياً والعاشرة في تاريخه عقب فوزه على ضيفه وست هام يونايتد 3-1 في الجولة الختامية من منافسات البريميرليغ.

وسجل كل من فيل فودن (2 و18) ورودري (59) أهداف السيتي فيما دوّن محمد قدوس هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 42.

وسجل فيل فودين 9 أهداف في آخر 9 مباريات له مع الـ”سيتي” في جميع المسابقات كما أنه نجح في تسجيل 8 أهداف في آخر 6 مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل مانشستر سيتي صدارة الترتيب بـ91 نقطة.

مقالات مشابهة

  • مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي بعد صراع الجولة الأخيرة مع أرسنال
  • ليلة وداع كلوب.. محمد صلاح يساهم في فوز ليفربول أمام وولفرهامبتون في ختام البريميرليج
  • ليفربول يحتفي برقم محمد صلاح التاريخي في الدوري الإنجليزي
  • مانشستر سيتي يحسم الصراع مع آرسنال ويتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي
  • في ليلة وداع كلوب.. ليفربول يحقق فوزًا معنويًا أمام وولفرهامبتون «فيديو»
  • ليفربول ضد وولفرهامبتون.. الريدز يحسم الشوط الأول بثنائية «فيديو»
  • ليفربول ضد وولفرهامبتون.. صلاح يقود تشكيل الريدز في الدوري الإنجليزي
  • صلاح في الهجوم.. تشكيل ليفربول المتوقع أمام ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي اليوم
  • كريستيانو رونالدو: أرسنال لن يحقق لقب الدوري الإنجليزي
  • الدوري الإنجليزي الممتاز يقترب من رقم قياسي في التهديف