انفجار ضخم يهز مخيم نور شمس شمال الضفة الغربية.. ماذا يحدث في فلسطين الآن؟.. وقع انفجار ضخم في مخيم نور شمس بطولكرم شمال غرب الضفة الغربية بعد استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة محلية الصنع، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

الاحتلال يفرض منعا للتجول بمخيّـم نور شمس.. ماذا يحدث الآن في فلسطين؟

وفرضت قوّات الاحتلال منعًا للتّجول في مخيّـم نور شمس بالتزامن مع اقتحامها للمخيّـم بقوة كبيرة من في الجرّافات والآليـات وحصارها لكافّة مداخِله، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

رئيسة جامعة جورج واشنطن تفجر مفاجأة عن مظاهرات دعم غزة في أمريكا

وقالت رئيسة جامعة جورج واشنطن إلين جرانبيرج، إن كل الإجراءات التي اتخذناها بما في ذلك طلب مساعدة الشرطة فشلت في إنهاء المظاهرات الداعمة لغزة، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

نتنياهو يعلق في خطاب ناري عن الحرب في غزة ويرفض هذا الأمر

ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الضغوط الدولية لوقف الحرب في غزة في خطاب ناري بمناسبة ذكرى يوم المحرقة السنوي، قائلا: "إذا اضطرت إسرائيل إلى الوقوف بمفردها، فسوف تقف وحدها".

وكانت الرسالة، التي عادة ما تلقى في سياق يتجنب عادة السياسة، موجهة إلى العدد الآخذ في التنامي من قادة العالم الذين انتقدوا الخسائر الفادحة التي سببها الهجوم العسكري الإسرائيلي ضد مقاتلي حماس وحثوا الأطراف على الموافقة على وقف إطلاق النار.

وأضاف نتنياهو: "أقول لزعماء العالم: مهما كان حجم الضغوط، وأي قرار من أي منتدى دولي، لن يمنع إسرائيل من الدفاع عن نفسها. لن يحدث ذلك مرة أخرى".

ةيوم ذكرى الكارثة والبطولة، هو اليوم الذي تحيي فيه إسرائيل ذكرى ستة ملايين يهودي قتلوا على يد ألمانيا النازية وحلفائها في المحرقة، أحد أكثر التواريخ أهمية في تقويم البلاد، وعادة ما يتجنب المتحدثون في المراسم السياسة.

كما شبه نتنياهو أيضا الموجة الأخيرة من الاحتجاجات في الجامعات الأميركية بالجامعات الألمانية في الثلاثينيات، في الفترة التي سبقت المحرقة.

وتمثل مراسم يوم الأحد أول يوم لإحياء ذكرى المحرقة في إسرائيل منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر.

واتخذ اليوم معنى جديدا هذا العام، وقتل مقاتلو حماس نحو 1200 شخص في الهجوم، مما يجعله أعنف الأعمال ضد اليهود منذ المحرقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين حماس حركة حماس كتائب القسام اسرائيل جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم المقاومة الفلسطينية اخبار فلسطين اخبار فلسطين اليوم اخبار فلسطين الان قطاع غزة أخبار قطاع غزة حرب غزة حرب فلسطين القدس قطاع غزة عاجل فلسطين عاجل تطورات قطاع غزة تطورات حرب غزة نور شمس

إقرأ أيضاً:

 وزيرة خارجية جنوب إفريقيا: ما يحدث في فلسطين فصل عنصري

قالت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا ناليدي باندور إن المجازر التي ترتكبها إسرائيل حقيقة ماثلة أمام العالم بأسره، مؤكدة أن بلادها ستمضي بالقضية المرفوعة ضد إسرائيل أمام العدل الدولية.

 

إقرأ المزيد إسرائيل تطرح رؤيتها لما يجري في غزة أمام محكمة العدل الدولية ردا على دعوى جنوب إفريقيا

وأشارت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا إلى أن ما يحصل في فلسطين هو فصل عنصري، لافتة إلى أن بريتوريا تسعى إلى تفعيل لجنة الأمم المتحدة لمكافحة الفصل العنصري للتحقيق في سلوك إسرائيل.

وشددت على أن بلادها تريد أن تطبق اتفاقية منع الإبادة الجماعية على إسرائيل بشأن سلوكها ضد الفلسطينيين.

وكانت جنوب إفريقيا، اتهمت إسرائيل، أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، بتصعيد الإبادة التي ترتكبها في غزة، مطالبة المحكمة بإصدار أمر بوقف الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح جنوبي القطاع.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • جنوب إفريقيا: ما يحدث في فلسطين فصل عنصري
  •  وزيرة خارجية جنوب إفريقيا: ما يحدث في فلسطين فصل عنصري
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مكتب البريد وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • القوات الإسرائيلية تشن حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية (فيديو+صورة)
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس في الضفة الغربية
  • عاجل - ماذا يحدث الآن في سعر الريال السعودي أمام الجنيه؟ (تفاصيل)
  • عاجل. غزة| إطلاق نيران إسرائيلية كثيفة في مخيم جباليا ودول غربية عدة تحذر حكومة نتنياهو من الهجوم على رفح
  • كندا تفرض عقوبات على إسرائيليين بسبب العنف بالضفة الغربية
  • تايمز أوف إسرائيل: مستوطنون يعتدون على جنود في الضفة الغربية ويضرمون النيران في شاحنة ويصيبون سائقها
  • قلق في إسرائيل بعد إعلان أمريكا التخلي عنها.. ماذا يحدث؟