احتفل متحف مطار القاهرة الدولى بمبنى الركاب 3 ، بـ أعياد شمم النسيم على طريقته الخاصة ، بورشة عمل تحت عنوان يلا نلون، الجاذبة للضيوف والسائحين للتعريف بتاريخ مصر القديم .


وتنوعت فقرات مظاهر الإحتفال بمتحف مطار القاهرة خلال فعاليات" يلا نلون " تلوين بعض النماذج الخاصة بمظاهر عيد شم النسيم ( البيض - السمك- الزهور ) ، بالإضافة إلى توزيع بعض الهدايا للزوار.

متحف مطار القاهرة


يذكر أن القطع الأثرية بـ متحف مطار القاهرة الدولى  تم اختيارها بعناية من قِبل اللجنة العليا لسيناريو العرض المتحفي، من مخازن عدد من المتاحف منها مخازن المتحف المصري بالتحرير ومتحف السويس والمتحف اليوناني الروماني، وذلك لتعكس الأوجه المختلفة للحضارة المصرية العريقة منذ العصور المصرية القديمة والقبطية والاسلامية.

متحف مطار القاهرةمتحف مطار القاهرة

 

ومن أهم القطع المعروضة بـ متحف مطار القاهرة الدولى مومياواتين، في حالة جيدة من الحفظ، ترجع إحداهما للعصر الروماني ذو وجه مغطى بقناع مذهب ومزينة بالكارتوناج المذهب ورسومات ملونه. أما المومياء الثانية ترجع إلى العصر المتأخر، وتصور رجلا في الوضع الأوزيري، بالإضافة إلى تمثال من البرونز للمعبودة إيزيس المجنحة وهي ترتدي قرني حتحور وبينهما قرص الشمس. 

متحف مطار القاهرة


كما تضم قطع الأثار بـ متحف مطار القاهرة الدولى  مجموعة من الأواني الكانوبية وقطع صغيرة الحجم تمثل الحضارة الإسلامية والقبطية في مصر ومجموعة من التماثيل من العصر المتأخر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: متحف مطار القاهرة متحف مطار القاهرة الدولي

إقرأ أيضاً:

"تعليم القاهرة" تحتفل باليوم العالمي للمتاحف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة باليوم العالمي للمتاحف، تحت شعار 
“المتاحف من أجل التعليم والبحث العلمي”، عن طريق تنظيم زيارات للادارات التعليمية للمتاحف المختلفة وتعريف الطلبة والعاملين بأهميتها، مثل زيارة (متحف الحضارات - متحف البريد - المتحف المصري وغيرها من المتاحف ).

وأكد وكيل أول الوزارة أيمن موسى، أن للمتاحف دور كبير فهى نافذة لحضارة عريقة تحافظ على التراث وتعرض الأحداث التاريخية المختلفة والمؤثرة والتعرف على هوية المجتمعات وتنوعها بالإضافة إلى أنها تعتبر إحدى الوسائل الخدمية التى يجب أن يتمتع بها الطلبة للتزود بالعلم والثقافة والمعرفة.

ويعتبر اليوم العالمي للمتاحف هو احتفال دولي يقوم بتنظيمه المجلس الدولي للمتاحف ICOM منذ عام 1977، موضحا أن الهدف من الاحتفال به، هو إقامة حدث سنوي لزيادة توحيد التطلعات والجهود الإبداعية للمتاحف وتوعية الجمهور العالمي إلى أنشطتها المختلفة عن طريق إطلاق العديد من الفعاليات والندوات التي تُبرز دور المتاحف في المجتمع.

في كل عام يختار المجلس الدولي للمتاحف موضوعًا للاحتفال باليوم العالمي للمتاحف، وموضوع هذا العام هو "المتاحف من أجل التعليم والبحث العلمي " مما يؤكد على الدور الحيوي للمؤسسات الثقافية في توفير تجربة تعليمية شاملة.

مقالات مشابهة

  • وسط حضور جماهيري ودبلوماسي.. المركز الثقافي الكوري يحتفل بمرور 10 سنوات على إنشائه
  • جمارك مطار الغردقة الدولى تحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة
  • "تعليم القاهرة" تحتفل باليوم العالمي للمتاحف
  • متاحف متاحة بالمجان للجمهور غدا السبت.. قائمة الأسماء
  • متحف البريد المصري يستقبل الزائرين غدًا بالمجان
  • متحف البريد المصري يستقبل الزائرين غدًا بالمجان.. وينظم عددًا من الفعاليات
  • متحف البريد يستقبل الزائرين غدًا بالمجان
  • وزيرة البيئة: بعثة البنك الدولى تواصل مناقشة نتائج إدارة مخلفات الرعاية الصحية
  • «المؤتمر»: كلمة السيسي أمام القمة العربية وضعت المجتمع الدولى أمام مسؤولياته
  • ترجع إيرادات فيلم "شقو" لـ عمرو يوسف