رصد مراسل القاهرة الإخبارية، قبل قليل، لحظات نزوح الفلسطينيين من مدينة رفح، وذلك بعد تهديدات الاحتلال الإسرائيلي باجتياح المدينة، رغم التحذيرات الدولية حيال ذلك.

ويذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ213 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًغارات جوية إسرائيلية تستهدف محيط مطار غزة شرق رفح الفلسطينية جنوب القطاع

مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية

أ ف ب: الجيش الإسرائيلي يقصف منطقتين طالب بإخلائهما صباحا في رفح الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إجتياح رفح الفلسطينية اجتياح رفح اجتياح رفح الفلسطينية النازحين من رفح خيام النازحين في رفح دخول رفح رفح رفح الآن رفح الفلسطينية رفح بقطاع غزة رفح جنوبي غزة رفح مباشر سكان رفح شرق مدينة رفح عملية رفح غارة إسرائيلية على رفح قصف رفح مدينة رفح معبر رفح موعد عملية رفح نتنياهو واجتياح رفح نزوح الفلسطينيين نزوح من رفح

إقرأ أيضاً:

الإعلامي الحكومي: نزوح 200 ألف مواطن بفعل جرائم الاحتلال في جباليا

غزة - صفا

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، يوم الجمعة، إنّ جيش الاحتلال وعلى مدار 20 يومًا من عمليته العسكرية على جباليا مستخدمًا سياسة الأرض المحروقة تسبب بنروح 200 ألف مواطن وتدمير بلوكات ومربعات سكنية كاملة، وحرق وقصف المنشآت العامة والخدمية.

وأشار، في تصريحٍ وصل وكالة "صفا" إلى انتشال فرق الإسعاف والدفاع المدني عشرات الشهداء طيلة فترة الاجتياح وبعد الانسحاب، لافتًا إلى تواصل البحث حاليًا عن عشرات المفقودين بين ركام المنازل ومراكز الإيواء والمدارس والمستشفيات التي لم تسلم من القصف والتدمير، وحتى عيادات ومقرات ومراكز وكالة الغوث الدولية لم تسلم هي الأخرى من آلة التخريب.

وأكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي أنّ جيش الاحتلال تعمد تدمير البنى التحتية والمقومات الاقتصادية كالأسواق والمحال التجارية.

وأضاف "حتى قبور الأموات لم تسلم حيث قامت آلياته بتجريف المقابر، في تعدٍ فاضح وصارخ من الاحتلال على القيم والمبادئ الإنسانية وقواعد القانون الدولي الإنساني، ليظهر بذلك مشهدا جديدا من مشاهد جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة ضد شعبنا للشهر الثامن".

وأكد معروف أنّ الاحتلال ومن خلال هذه الجرائم البشعة يسعى لجعل قطاع غزة منطقة منكوبة وغير صالحة للحياة، إذ أنه لم يتخل عن محاولات التهجير القسري، جنبا إلى جنب مع جريمة التطهير العرقي التي يقترفها بارتكاب المجازر وقتل عشرات الآلاف، وبالتجويع والتعطيش وضرب المنظومة الصحية ليفقد المواطنون مراكز الرعاية الطبية ولنشر الأمراض والأوبئة".

وأدان المكتب الإعلامي بشدة استمرار العجز الدولي غير المبرر عن وقف جريمة الإبادة الجماعية ضد شعبنا في قطاع غزة، وحمل الاحتلال وشركائه الذين يدعمونه عسكريًا وسياسيا ويبررون جرائمه الفظيعة وفي مقدمتهم أمريكا وألمانيا وبريطانيا، المسئولية الكاملة عن كل هذه الجرائم.

وطالب بالإسراع في الإجراءات القانونية لمحكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، بحيث تكفل وقف هذا العدوان ومحاسبة قادة الاحتلال كمجرمي حرب ومرتكبي جرائم ضد الإنسانية.

ودعا إلى تعزيز مقاطعة الاحتلال سياسيًا واقتصاديًا وثقافيًا وإعلاميًا، وفرض العقوبات عليه.

ونادى أحرار العالم دولًا وشعوبًا بتكثيف تحركاتهم في مختلف الميادين للضغط علي الاحتلال وشركائه، لوقف الإبادة الجماعية وضمان تدفق المساعدات والمستلزمات الطبية والوقود والاحتياجات الإنسانية بما يحد من المجاعة التي يعيشها أهالي القطاع.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: نزوح 200 ألف مواطن بفعل جرائم الاحتلال في جباليا
  • الإعلامي الحكومي: نزوح 200 ألف مواطن بفعل جرائم الاحتلال في جباليا
  • عاجل - الاحتلال يقصف منزلا وسط غزة وسقوط 5 شهداء بينهم أطفال
  • شهيد وإصابات بين الفلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • 12 شهيدا في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على رفح منذ فجر اليوم
  • عاجل - سريا القدس تدك تجمع لجنود وآليات الاحتلال المتوغلة غرب مدينة رفح
  • 5 شهداء وعدد من الإصابات جراء قصف الاحتلال منزلًا شرق غزة
  • ملك الأدرن يحذر مجددا من الأعمال العدائية التي يمارسها المستوطنون تجاه الفلسطينيين بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت في جميع أنحاء مدينة رفح الفلسطينية
  • بينهم 3 في حالة خطيرة.. إذاعة جيش الاحتلال: مقتل وإصابة 3 عسكريين من لواء ناحال في «رفح»