تساءلت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن حالة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعد تصريحاته المتناقضة بأن باريس ليست بحالة حرب مع روسيا واتخاذه خطوات عدوانية ضدها.

وأوضحت زاخاروفا أن تصريحات ماكرون متناقضة تماما حيث يقول إن "باريس ليست في حالة حرب مع روسيا، على خلفية كلامه السابق عن إمكانية إرسال قوات إلى أوكرانيا".

إقرأ المزيد ماكرون: فرنسا ليست بحالة حرب مع روسيا

وذكرت زاخاروفا: "كيف هي حالة الرئيس الفرنسي إذن الذي يطلق مثل هذه التصريحات المتناقضة ويتخذ مثل هذه الخطوات العدوانية؟".

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في باريس، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن "فرنسا ليست في حالة حرب مع روسيا أو مع الشعب الروسي".

وأكدت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق، أنها استدعت السفير الفرنسي في موسكو بيير ليفي على خلفية تصريحات باريس العدائية، وحذرته من نهج بلاده الهدام والاستفزازي.

كما شددت الخارجية على أن محاولات باريس لخلق نوع من "عدم اليقين الاستراتيجي لروسيا" بتصريحاتها حول احتمال إرسال وحدات إلى أوكرانيا محكوم عليها بالفشل، مؤكدة أن أهداف وغايات العملية العسكرية الخاصة سيتم تحقيقها.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا باريس كييف ماريا زاخاروفا موسكو وزارة الخارجية الروسية حالة حرب مع روسیا

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: بلينكن يتهم روسيا بلا أساس بشن هجمات هجينة مزعومة بالقرب من "الناتو"

وصف نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشنكو تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بشأن "هجمات روسية هجينة" على حدود دول "الناتو" بأنها نتاج "عقل فاسد".

إقرأ المزيد الخارجية الروسية تحذر الولايات المتحدة من اتخاذ "خطوات متهورة"

جاء ذلك في تصريحات غروشنكو لوكالة "تاس"، حيث تابع: "إن الجميع يفهمون أن الدول الغربية هي من تشن حربا هجينة ضد روسيا، والتي تضم فيما تضم مجموعة من التدابير الاقتصادية".

ووفقا لغروشنكو، فإن الغرب يمارس أيضا "ضغوطا عسكرية" بما في ذلك من خلال تصعيد الوضع العسكري في أوكرانيا نفسها. وتابع: "من بين ذلك توريد أسلحة بعيدة المدى وأكثر فتكا، ورفع القيود المفروضة على استخدامها. ومن الناحية الأيديولوجية، يعني ذلك كذلك شيطنة روسيا، ونسب بعض الخطط لنا".

وأشار نائب الوزير إلى أن المثال الأكثر فظاعة هو التصريحات الصادرة عن سياسيين رفيعي المستوى، ويبدو في الظاهر أنهم عقلانيون، بأنه إذا ما انتصرت روسيا في أوكرانيا، فإن الضحايا التالين للروس هم دول البلطيق وبولندا. وخلص غروشنكو إلى القول إنه "لذلك، لا يوجد شيء جديد هنا، إنهم يديرون هذه الأسطوانة المشروخة، ويحاولون ببساطة خداع الرأي العام في بلدانهم".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مارين لوبان تنتقد دعوة ماكرون لزيلينسكي للتحدث أمام الجمعية الوطنية الفرنسية
  • "ليس لديه رقي".. رد قاس من سان جيرمان على تصريحات مبابي
  • ماكرون: قطاع غزة يجب أن يكون جزءاً لا يتجزأ من دولة فلسطين المستقبلية
  • بعد تصريحات متناقضة.. قطر: لم نر موقفًا واضحًا لإسرائيل تجاه اقتراح وقف إطلاق النار في غزة
  • “واشنطن بوست” تتحدث عن “فرصة من ذهب” قد يستغلها بوتين لتفجير غضب الفرنسيين ضد ماكرون
  • "واشنطن بوست" تتحدث عن "فرصة من ذهب" قد يستغلها بوتين لتفجير غضب الفرنسيين ضد ماكرون
  • "واشنطن بوست" تتحدث عن "فرصة من ذهب" قد يستغلها بوتين لتفجيرغضب الفرنسيين ضد ماكرون
  • فيديو: ماكرون يسأل مبابي عن موعد انضمامه لصفوف الريال والنجم الفرنسي يؤكد "الليلة"
  • مبابي يرد على سؤال ماكرون حول موعد الانتقال إلى ريال مدريد (فيديو)
  • الخارجية الروسية: بلينكن يتهم روسيا بلا أساس بشن هجمات هجينة مزعومة بالقرب من "الناتو"