ولم تكشف الوزارة عن اسم السلسلة الشهيرة، والتي تمتلك عدة فروع في المملكة، وفقا لوسائل إعلام محلية.

اعلان

أعلنت وزارة الصحة السعودية وفاة شخص وإصابة 75 آخرين نتيجة تسمم مصدره أحد المطاعم في العاصمة السعودية، الرياض.

ولم تكشف الوزارة عن اسم السلسلة الشهيرة، والتي تمتلك عدة فروع في المملكة، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن 69 مواطنا سعوديا وستة مقيمين أصيبوا بنوبة تسمم غذائي ناجمة عن بكتيريا كلوستريديوم بوتولينيوم أو ما يسمى بـ "المطثية الوشيقية".

تهاجم سموم كلوستريديوم البوتولينوم الأعصاب في الجسم، ويمكن أن تسبب ضعف وشلل العضلات المستخدمة في الحركة والتحدث والبلع. يمكن أن تكون السموم قاتلة إذا هاجمت الأعصاب التي تتحكم في التنفس.

وبحسب الوزارة، تعافى ما لا يقل عن 43 شخصًا، وخرجوا من المستشفى، بينما يخضع 11 شخصًا حاليًا للعلاج.

وفي الوقت نفسه، لا تزال هناك 20 حالة في العناية المركزة.

وقالت الوزارة، إن "جميع هذه الحالات مرتبطة بتفشي تسمم غذائي يعود لمصدر واحد"، مؤكدة أنها "تواصل المتابعة وتقديم الرعاية الصحية، للحالات المنومة، مع تمنياتها لهم بالشفاء العاجل".

وأكدت أمانة الرياض، الجمعة، أن النتائج الأولية للتحقيق الذي أجرته السلطات الصحية تشير إلى مسؤولية شركة واحدة عن عدة حالات تسمم غذائي وقعت الأسبوع الماضي.

وقالت إنه يمكن تغريم السلسلة بسبب تفشي المرض وأن جميع فروعها ومنشآت تجهيز الأغذية في الرياض والخرج تظل مغلقة.

ولم تحدد البلدية المدة التي ستظل فيها فروع الشركة والمرافق الأخرى مغلقة، لكنها قالت إنه سيتم تدمير جميع المنتجات الغذائية التي تحتوي عليها.

وأضافت أن مسؤولين من البلدية سيشرفون على تنظيف وتعقيم جميع المباني والأدوات والآلات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لا مكان لـ "برغر نباتي" في المرسوم الجديد.. فرنسا تستعد لخطوة جديدة ضد تسمية بدائل اللحوم ماكدونالدز ترفع سعر شطيرة البرغر في بريطانيا بنسبة 20%.. وانخفاض مبيعاتها في نيويورك شاهد: مطاعم "بيكل" في دبي وأسرار الـ"برغر" الأشهى الرياض وفاة السعودية الصحة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: بعد موافقة حماس على مقترح الهدنة.. إسرائيل تشن غارات عنيفة على أحياء السلام والشوكة شرق رفح يعرض الآن Next تعرف على أبرز النقاط في المقترح المصري_القطري الذي وافقت عليه حركة حماس يعرض الآن Next أكسيوس: بايدن طلب من نتنياهو إعادة فتح معبر كرم أبو سالم بشكل فوري يعرض الآن Next شولتس يزور القوات الألمانية في ليتوانيا ويتعهد بتقديم دعم عسكري موثوق لدول البلطيق يعرض الآن Next شاهد: 14 جريحًا في هجوم صاروخي روسي على خاركيف في عيد الفصح اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد هجوم على جنودها.. ونتنياهو يتوعد رفح ويرفض وقف الحرب شاهد: شوارع إندونيسيا تتحوّل إلى أنهار.. فيضانات وانهيارات أرضية تضرب جزيرة سولاويسي وتخلف 14 قتيلاً فيديو: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 12 آخرين في هجوم صاروخي لحماس على معبر كرم أبو سالم المغرب: حمار زاكورة المعنف يجد في جمعية جرجير الأمان بعد الاعتداء عليه (فيديو) سوليفان: واشنطن تشترط تطبيع السعودية مع إسرائيل مقابل توقيع اتفاقية دفاع مع المملكة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة فرنسا بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين شي جينبينغ روسيا الصين المجر Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حركة حماس غزة فرنسا بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فرنسا بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الرياض وفاة السعودية الصحة إسرائيل حركة حماس غزة فرنسا بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين شي جينبينغ روسيا الصين المجر السياسة الأوروبية یعرض الآن Next تسمم غذائی

إقرأ أيضاً:

مقتل 10 أشخاص وإصابة 59 في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت

أعلن مدير الدفاع المدني اللبناني، عن سقوط 10 ضحايا و59 جريحا بينهم 9 في حالة حرجة، جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 5 مواطنين بصواعق رعدية
  • مقتل وإصابة 36 شخصاً على الأقل بانفجار في إيران‎
  • مقتل شخص وإصابة وفقدان آخرين جراء فيضانات عارمة تضرب اليابان
  • هروب جماعي للمستوطنين بسبب رشقات حزب الله الصاروخية على شمال إسرائيل
  • من هنا.. جدول فعاليات اليوم الوطني 94 الرياض جميع الأنشطة ومواقعها
  • استشهاد 5 عاملين بوزارة الصحة الفلسطينية وإصابة آخرين في قطاع غزة
  • استشهاد 5 عاملين بـ«الصحة الفلسطينية» وإصابة آخرين في قصف على مخازن الوزارة
  • مقتل 10 أشخاص وإصابة 59 في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • مقتل شاب ومصرع وإصابة فتاتين بحادث سير جنوبي العراق
  • الثلاثاء.. انطلاق اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول في جميع مدارس المملكة/عاجل