أعلنت منظمة "شركات ناشئة بلا حدود Startups Without Borders " عن برنامج النسخة الخامسة من قمتها السنوية، التي سيتم عقدها في خلال يومي 10و11 مايو الجاري في بالقاهرة.

وكشفت المنظمة عن موضوعات الجلسات التي ستشهدها القمة وكذلك المتحدثين، خاصة أن هذه القمة تعد بمثابة منصة تجمع بين العقول المبتكرة، ووسيلة لتعزيز التعاون والإلهام  في قطاع ريادة الأعمال.

ومن المقرر أن تقدم القمة، التي تحمل عنوان "بناء آفاق عالمية"، محاضرات وجلسات نقاش تتمحور حول تكنولوجيا المستقبل، الفرص الاستثمارية، تحقيق الأثر والاستدامة، والمواهب الشابة، بالإضافة إلى توفير منصة للتواصل الدائم بين الشركات الناشئة والمستثمرين وقادة الصناعات.

وسيجمع الحدث بين 3000 رائد أعمال من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك شخصيات مؤثرة في قطاع التكنولوجيا ومستثمرين متميزين – يمثلون عدة دول منها انجلترا، اليابان، الولايات المتحدة الأمريكية، السنغال، الكويت، والمملكة العربية السعودية.

وتضم قائمة المتحدثين بالقمة عدة شخصيات مميزة من بينها عمرو منسي، الرئيس التنفيذي لشركة ievents والمؤسس المشارك لـ Shark Tank Egypt، وأحمد طارق، رئيس مجلس إدارة شركة اليانز Allianz، وأحمد الأقصر، المؤسس المشارك لـ Shark Tank Egypt، الذين سيقودون جلسة نقاش تتناول قصة إطلاق Shark Tank في مصر، وأهميتها لإلهام الشباب في رحلتهم لبدء أعمالهم والاستمرار في مشروعاتهم الخاصة.

وسيقوم جيف آبوت، الشريك العام في شركة Blitzscaling Ventures ، بالإعلان عن إطلاق النسخة المحلية ل AI Salon Cairo، وهي شبكة عالمية، تقوم على تقديم عضوية مجانية حيث يمكن لرجال الأعمال الوصول إلى دليل عبر الإنترنت لكسب رؤية أفضل مع المستثمرين والعملاء والتعاون مع العقول الشابة المبتكرة.

كما يشارك في القمة مايكل لينتس، وهو شريك في شركة Golden Gate Ventures في سنغافورة، ويتمتع بأكثر من 20 عامًا من الخبرة كمدير ومستثمر في الشركات الناشئة، ووائل الطرابي، الرئيس التنفيذي لشركة Qewam رائد أعمال بخبرة تزيد عن 10 سنوات متعددة الجنسيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يشاركون أيضًا تجاربهم ورؤاهم مع الحضور.

كما تتضمن قائمة المتحدثين أيضًا بيانكا بونيتي، شخصية فعالة ذات رؤية عالمية ونائبة بطلة العالم السابقة في التزلج السريع للنساء، وإبراهيم ساجنا، الذي يمتلك خبرة كبيرة في بناء منصات مؤسسية في الأسواق المالية العالمية مع سجل ناجح يزيد عن 30 مليار دولار في الاستثمارات ذات الصلة بأفريقيا، وعمر الصاحي، المدير العام لـ Amazon.eg (Souq.com) سابقاً، وجون  جامبا، رائد أعمال متمرس معروف بتحويل الأفكار المبتكرة إلى مشروعات ناجحة، وميرنا عارف، ذات الخبرة الواسعة في المنظمات متعددة الجنسيات والكيانات العامة عبر أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وتولت منصب مدير عام مايكروسوفت مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استثمارية اجتماعات التكنولوجيا الرئيس التنفيذي الفرص الاستثمارية المملكة العربية المملكة العربية السعودية تناول قطاع ريادة الأعمال قطاع التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

حتة تانية

استحواذ.. نتائج أعمال قوية.. أداء متميز.. كل ذلك الخير تحظى به شركات البورصة المصرية، مغريات من شأنها أن تدفع المستثمر فى سوق المال المصرى أن «يرقص فى الضلمة» بسبب الفرص «اللقطة» فى السوق، لكن رغم كل هذه المغريات القادرة على أن تجعلك «مليونير» بين عشية وضحاها إلا أن حركة الأسهم السعرية على شاشة البورصة «محبطة» ولا تشجع على الشراء، ليتحول الجميع إلى حالة ترقب منتظرين ماذا قد يحدث.

لا أعرف سراً لمشهد الخوف عند المستثمرين، رغم أن التفاؤل هو السائد، ففى الوقت الذى يهرب المصريون من الاستثمار فى البورصة، تقوم مؤسسات مالية كبيرة من الوزن الثقيل، بالتكالب على الأسهم المصرية، بحثاً عن مكاسب مستقبلية، والرؤية التى تحمل «خير كتير».

فى الأيام القليلة الماضية كشفت نتائج أعمال معظم الشركات عن الربع الأول لعام 2024، عن أداء متميز، وكانت ذلك فى أغلب الشركات الممثلة لنحو 15 قطاعا مختلفا فى البورصة.. ليس النتائج المبهرة فقط والأداء المتميز للشركات، ولكن أيضاً عمليات الاستحواذ التى تنهال على أسهم الشركات بسبب أصولها ذات القيمة العالية جعلت السوق «محط أنظار».

ربما آخر هذه الاستحواذات كانت بمثابة استكمال للرؤية التى ربما لم ترها المؤسسات المحلية، والمستثمرون المصريون، فعليك أن تتخيل مؤسسات عالمية وعربية بوزن فيليب موريس تستحوذ على حصة غير مباشرة فى الشرقية للدخان، من خلال شراء 49% من جلوبال للاستثمار الإماراتية، والآثار الإيجابية لمثل هذه الصفقات على سوق الاستثمار المحلى، والتى تضع البورصة والاستثمار فى «حتة تانية».

عرض الشراء الاختيارى من شركة إماراتية أيضاً على أسهم شركة السويدى إلكتريك، لشراء نحو 24.5%، هذه العروض والاستحواذات ليس شرا، بل هى كل الخير، كونها إضافة خبرات وتكنولوجيا، وكثير من الأمور التى تصب فى مصلحة هذه الشركات المشتراة، وكذلك نهوض القطاع التى تعمل به هذه الشركات، نتيجة المنافسة القوية، بما يفيد الاستثمار المحلى، ويعزز من الخبرات فى هذه القطاعات.

أيضاً وفقا لتقرير شركة العربى الأفريقى الدولى لتداول الأوراق المالية فإن الرؤية متفائلة، وإيجابية للبورصة المصرية، حيث رفعت الشركة لمستهدف مؤشر EGX30، مدفوعاً بالنتائج المالية القوية فى عام 2023 والنمو المتوقع فى عام 2024 أيضاً على خلفية ارتفاع التضخم بسبب ضعف الجنيه المصرى. مع الأخذ فى الاعتبار أن اللاعبين الرئيسيين المدرجين - عبر مختلف القطاعات - تمكنوا من تحقيق نمو قوى فى الأرباح على مدى السنوات الثمانى الماضية (2015-2023) يضاهى أو يتجاوز معدل التضخم والتغير فى سعر الصرف الأجنبى. فى الوقت نفسه، يعزز من التوقعات بانخفاض مبادلة مخاطر الائتمان لمدة 5 سنوات فى مصر بنسبة 65% تقريباً، وكل ذلك يمثل قوة للسوق المحلى.

 

مقالات مشابهة

  • المغرب يتأهب لمنافسة الشركات العملاقة في مجال الذكاء الاصطناعي
  • التعريف بمفهوم ريادة الأعمال في مدارس جنوب الشرقية
  • وزير البترول يعلن دخول شركة عالمية جديدة للسوق المصرية
  • المبارك.. أفضل شركة كشف تسربات المياه بجدة
  • حتة تانية
  • دموع عجوز جزائرية تضعها ضمن أفضل 10 صور في العالم
  • “الصناعة” و” الاتحاد لائتمان الصادرات” و”شراع” تدعم رواد الأعمال و الشركات الناشئة
  • تعاون بين «الصناعة» و«الاتحاد لائتمان الصادرات» و«شراع» لدعم الشركات الناشئة
  • حقوقيون بآسفي يتهمون رجل أعمال بتحويل شركته إلى وكر للإستغلال الجنسي
  • تعاون بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة و”الاتحاد لائتمان الصادرات” و”مركز الشارقة لريادة الأعمال – شراع” لتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في القطاع الصناعي