مؤشر الداو جونز  يسجل أعلى إغلاق له في شهر

أغلقت المؤشرات الأميركية على مكاسب جماعية في أولى جلسات الأسبوع مع عودة آمال المستثمرين بأن هناك فرصة أكبر لخفض معدلات الفائدة في العام الحالي.


إذ أظهرت بيانات التي صدرت أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة تباطأ أكثر من المتوقع في أبريل، مما خفف الضغط عن البنك المركزي الأميركي لإبقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

و يقوم المتداولون حاليًا بتسعير تخفيضات الفائدة بقيمة 46 نقطة أساس من الفدرالي بحلول نهاية عام 2024، مع توقع التخفيض الأول في سبتمبر أو نوفمبر.

أداء المؤشرات الأميركية الرئيسية:

ارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.46% أي ما يعادل 177 نقطة في جلسة الإثنين مسجلاً رابع مكاسب يومية على التوالي ليغلق عند أعلى مستوياته في شهر.

 

كما ارتفع مؤشرا S&P 500 وناسداك المركب بنسبة 1% و1.2% على التوالي ليحققا ثالث مكاسب يومية لهما بدعم من ارتفاع أغلب القطاعات.

وكان مؤشر الطاقة في S&P 500 من بين أبرز الرابحين بدعم من ارتفاع العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأميركي إلى أعلى مستوى لها في 14 أسبوعًا.

أسهم Arm

ارتفع سهم Arm بأكثر من 5%  محققاً أعلى مكاسب يومية في أسبوعين لتضيف الشركة 5.4 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن رفع بنك Wells Fargo السعر المستهدف لصانع الرقائق من 100 دولار إلى 115 دولاراً.


أسهم Spirit Airlines

هبط سهم Spirit Airlines بنحو 10%  ليهوي إلى أدنى مستوى في تاريخه بعد الإعلان عن توقعات ضعيفة للإيرادات في الربع الثاني. 

 

كما توقعت الشركة أن تتكبد خسائر في الربع الثاني مع استمرار تأثر أدائها من توقف عدد من طائراتها بالإضافة إلى تضخم الطاقة الصناعية في الأسواق الرئيسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنك المركزي البنك المركزي الأميركي الولايات المتحدة المستثمرين للغاز الطبيعي لوظائف ناسداك

إقرأ أيضاً:

«آي صاغة»: أسعار الذهب العالمية تحقق مكاسب كبيرة في أسبوع

حققت أسعار الذهب في السوق المحلي مكاسب كبيرة خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1.1% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 2.6% في تعاملات الأسبوع المنتهي، مساء الجمعة، مدعومًا بتزايد التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بعد البيانات الاقتصادية الأمريكية، المخيبة للآمال، وسط ترقب مستثمرو الذهب بيانات التضخم الأسبوع الجاري.

مكاسب في أسعار الذهب العالمية والمحلية

وقال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب عيار 21 اختتم التعاملات عند مستوى 3165 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 59 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2360 دولار، ولامست مستوى 2420 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2414 دولارًا.

في حين سجلت الأوقية بالبورصة العالمية أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2431 دولارًا في 12 أبريل الماضي.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3617 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2713 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2110 جنيهات، وسجل الجنيه الذهب نحو 25 ألفا و320 جنيهًا.

تراجع أسعار الذهب المحلية خلال تعاملات أمس

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بقيمة 5 جنيهات خلال تعاملات أمس السبت، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3170 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3165 جنيهًا، وذلك تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية.

وأشار إلى أنه منذ بداية شهر مايو حققت أسعار الذهب المحلية مكاسب بنسبة 3.6 %، كما حققت مكاسب بالبورصة العالمية بنسبة 5.6 %، وبقيمة 129 دولارًا.

مقالات مشابهة

  • مؤشر الأسهم البحرينية يغلق تعاملاته على ارتفاع
  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق على ارتفاع 0.05 %
  • البورصة تختتم التعاملات بمكاسب سوقية 87 مليار وقيمة تداولات 6 مليارات جنيه
  • «آي صاغة»: أسعار الذهب العالمية تحقق مكاسب كبيرة في أسبوع
  • البورصة المصرية تحقق مكاسب سوقية 67 مليار جنيه بمنتصف تعاملات اليوم
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني وسط تفاؤل بشأن خفض الفائدة في أمريكا
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2379.14 دولار للأوقية
  • عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني.. والدولار إلى انخفاض
  • الذهب يتراجع بعد ارتفاع الدولار