ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، مدفوعة بالرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام والطلب على السبائك كملاذ آمن في ظل غموض وقف إطلاق النار في غزة.

وزاد الذهب 0.1 بالمئة إلى 2324.75 دولار للأوقية بحلول الساعة 01:48 بتوقيت جرينتش بعد صعوده أكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة.

وزاد سعر الذهب 0.1% إلى 2334.30 دولاراً للأوقية، بحسب رويترز.

وقال مات سيمبسون، كبير محللي سيتي إندكس: "كان الذهب يبني قاعدة ببطء خلال الأسبوع الماضي، ليظهر أن الطلب يقع حول 2280 دولارًا، ويواصل بنك الاحتياطي الفيدرالي إثارة الضجيج حول الخطوة التالية التي من المحتمل أن تكون أقل، وقد ساعد ذلك بالتأكيد على زعزعة بعض المضاربين على الانخفاض عند هذه المستويات المنخفضة". 

وصرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز، يوم الاثنين، بأنه في مرحلة غير محددة سيقوم البنك المركزي الأمريكي بخفض هدف سعر الفائدة. ولم يقدم جدولا زمنيا للعمل لكنه قال إن الاقتصاد يتحرك بشكل عام نحو توازن أفضل.

يتوقع المتداولون احتمالًا بنسبة 64% لخفض سعر الفائدة الفيدرالي في سبتمبر، وفقًا لأداة  FedWatch من CME. وتزيد المعدلات المنخفضة من جاذبية الاحتفاظ بالذهب الذي لا يحمل فائدة.

وأضاف سيمبسون أن "المخاوف من احتمال انهيار وقف إطلاق النار في غزة" ساعدت السبائك أيضًا. كما يراقب المستثمرون عن كثب آخر التطورات في الصراع في الشرق الأوسط. 

وتراجع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 27.34 دولار للأوقية، بينما ربح البلاتين  0.4 بالمئة إلى 957.90 دولار. وصعد البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 980.75 دولار.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أسعار الذهب ارتفاع أسعار الذهب أسعار الفائدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع على التوالي

تتجه أسعار الذهب لتحقيق مكاسب للشهر الرابع على التوالي رغم غياب العوامل التي تكسب السوق زخما، خلال تعاملات الجمعة المبكرة، وسط ترقب لقراءة رئيسية للتضخم في الولايات المتحدة يمكن أن توفر المزيد من المؤشرات حول خطط مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة.

تحديث الأسعار

لم يشهد الذهب في المعاملات الفورية تغيرا ليستقر عند 2343.04 دولار للأونصة بحلول الساعة 0356 بتوقيت غرينتش. وصعد المعدن النفيس 0.3 بالمئة منذ بداية الأسبوع وحتى الآن و2.5 بالمئة منذ بداية الشهر.

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2341.40 دولار.

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية لدى كابيتال دوت كوم إن المكاسب الشهرية تعود إلى عامل شراء البنوك المركزية واستمرار المخاطر الجيوسياسية.

وتترقب السوق الآن صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى المركزي الأميركي، والمقرر نشرها في الساعة 1230 بتوقيت غرينتش.

وقال يب جون رونج المحلل الاستراتيجي لأداء السوق لدى آي.جي إن أي ارتفاع في نفقات الاستهلاك الشخصي يمكن أن يؤثر سلبا على الذهب، لكن الأمر قد يتطلب المزيد من العوامل لعكس الاتجاه الصعودي الأوسع مع احتمال تدخل المشترين للدفاع عن مستوى 2300 دولار.

وفي الوقت نفسه، تراجعت توقعات المتداولين بشأن خفض أسعار الفائدة بعدما تبنى مسؤولون بالمركزي الأميركي لهجة متشددة توحي بأن الطريق لا يزال أطول للوصول بالتضخم للمستوى المستهدف عند اثنين بالمئة.

ورغم أن الذهب يعد وسيلة للتحوط من التضخم، تزيد أسعار الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تدر عوائد.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 30.95 دولار للأونصة، لكنها تتجه لتحقيق أكبر مكسب شهري منذ يوليو 2020.

وهبط البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1021.94 دولار، كما انخفض البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 945.56 دولار.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع تواليًا
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع على التوالي
  • الذهب يصعد مع انخفاض الدولار وعوائد السندات الأميركية
  • قوة الدولار تطفئ بريق الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية
  • أسعار الذهب تواصل تراجعها فى التعاملات المسائية
  • «جولد بيليون»: تضارب توقعات أسعار الفائدة الأمريكية وراء هبوط سعر الذهب عالميا
  • الذهب يفقد بريقه مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات
  • المعدن الأصفر يتراجع مع ارتفاع الدولار
  • تراجع الذهب مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات قبيل بيانات التضخم
  • الذهب يرتفع مع تراجع الدولار