شهدت قرية قورته ثان التابعة لمركز نصر النوبة شمال أسوان تنظيم قافلة طبية على مدار يومين ضمت 7 تخصصات شاملة الباطنة والأطفال والأسنان والجلدية والعظام والجراحة والنسا، بالإضافة إلى الأشعة والتحاليل والكشف المبكر عن الأمراض أعمال القافلة الطبية التى تم تنظيمها على مدار يومين. 

يأتى ذلك بناءً على تعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتوصيل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، وخاصة داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة ".

 
 

محافظ أسوان يتابع انطلاق اليوم الأول لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء..شاهد قدم تعازيه لأسرة غريق.. محافظ أسوان يناشد الأهالي عدم السباحة بالمناطق الخطرة حياة كريمة 

من جانبه أوضح اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد بأنه بناءاً على تكليفات محافظ أسوان فقد تم توجيه المسئولين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة بقيادة محمد عبد العزيز بتنفيذ أعمال النظافة الدورية ، وتهيئة الطرق المؤدية إلى الوحدة الصحية التى تم تنظيم القافلة الطبية فى محيطها ، مع توفير مبردات المياه ، وأماكن الإنتظار تسهيلاً للمواطنين المترددين على القافلة من قرية قورته و 9 توابع بواقع 15 ألف نسمة.

فيما أشار الدكتور محمد سعيد مدير عام مديرية الصحة بأسوان إلى أن قرية قورته ثان تضم 4 وحدات صحية أثنين منهم تابعين لهيئة الرعاية الصحية، لافتاً إلى أن القافلة الطبية شهدت توقيع الكشف المجانى لـ 1140 مواطن ومواطنة ، كما تم إجراء الأشعة والتحاليل الطبية للحالات المرضية المختلفة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

غدا الاثنين تدشين مخيم طبي مجاني لأمراض القلب والسكر بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

تدشن هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة، غدا الاثنين المخيم الطبي المجاني الرابع، لمرضى القلب وارتفاع الضغط ومرضى الداء السكري.

وأكد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة، الدكتور، خالد أحمد سهيل أن قيادة الهيئة حريصة  على تنظيم هذه  المخيم بشكل مستمر استشعارا بالمسؤولية تجاه الفقراء والمساكين المصابين بهذه الأمراض المزمنة بهدف التخفيف من معاناتهم.

وأشار سهيل إلى أن المخيم سيقدم خدمات الطبية المجانية التالية، المعاينة. وإجراء الفحوصات المخبرية وتخطيط القلب، وت️وصيات صحية من فريق الصيدلة السريرية وفريق التغذية السريرية، و صرف أدوية مجانية.

لافتا إلى أن تدشين المخيم يأتي بالتزامن مع احتفال شعبنا العظيم بالعيد الوطني للجمهورية اليمنية، ويستمر على مدى سته أيام متواصلة.

وثمن رئيس الهيئة دعم وتعاون قيادة وزارة الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة، لتنفيذ مثل هذه المخيمات الطبية المجانية التي تسهم في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين والعاجزين بالمحافظة.

 

 

مقالات مشابهة

  • غدا الاثنين تدشين مخيم طبي مجاني لأمراض القلب والسكر بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية البكاتوش بكفر الشيخ لمدة يومين
  • «التحالف الوطني» يطلق قافلة لطب العيون بقرية عواد سالم بالإسماعيلية (صور)
  • قافلة طبية مجانية بقرية حنا حبيب في الفيوم لمدة يومين
  • قافلة طبية مجانية بقرية بنجر 4 غرب الإسكندرية
  • صحة قنا تدفع بقافلة طبية مجانية إلى قرية البراهمة
  • استخراج أوراق ثبوتية تخص 40 مواطنا في نصر النوبة
  • جامعة سوهاج تطلق قافلة طبية تنموية لخدمة أهالي قرية الفارسية بمركز ساقلتة
  • جامعة سوهاج تطلق قافلتها التنموية الشامله لخدمة اهالي قرية الفارسية بمركز ساقلته
  • جامعة سوهاج تطلق قافلتها التنموية الشاملة لخدمة أهالي قرية الفراسية بساقلتة