أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة ومراكز الضبط الأمني ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، وذلك اعتبارًا من 02/ 06/ 2024 م حتى 20/ 06/ 2024 م.

وأكدت الداخلية السعودية، في بيان له، أن تطبيق عقوبة الغرامة بقيمة 10,000 ريال على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح بحق كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي ولا يوجد لديه تصريح حج، وترحيل المقيمين منهم لبلادهم والمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا.

وشددت وزارة الداخلية أنه سيتم إيقاع غرامة مالية مضاعفة على المخالفين قدرها 10,000 ريال في حال تكرار المخالفة، مؤكدة أهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

يذكر أن عقوبة كل من يتم ضبطه وهو ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر وبغرامة مالية تصل إلى 50,000 ريال، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافدًا بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا، وتتعدد الغرامة المالية بتعدد المخالفين المنقولين، وللإبلاغ عنهم الاتصال بالرقمين 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و999 في بقية مناطق المملكة.

وزيرا خارجية السعودية وروسيا يستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين إجراء عاجل من السلطات السعودية بشأن عمالة الحج

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية الحج وزارة الداخلية السعودية مكة المكرمة الرياض

إقرأ أيضاً:

إصدار قرارات إدارية بحق 10 أشخاص لنقلهم 71 مخالفًا ليس لديهم تصريح بالحج

أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط قوات أمن الحج بمداخل العاصمة المقدسة (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج (الحج بلا تصريح)، وهم مقيمان و(8) مواطنين، لنقلهم (71) مخالفًا، وذلك يوم 3/ 12/ 1445 هـ الموافق 9/ 6/ 2024 م.

وأصدرت اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات بحقهم (11) قرارًا إداريًا، تضمنت: عقوبة السجن لمدة (15) يومًا لكل ناقل، وغرامة مالية قدرها (10,000) ريال وتتعدد الغرامة بتعدد كل مخالف يتم نقله، والتشهير بهم، وترحيل الناقلين من الوافدين مع منعهم من دخول المملكة وفقاً للمدد المحددة نظاماً بعد تنفيذ العقوبة، والمطالبة بمصادرة المركبات المستخدمة في النقل قضائيًا.

ودعت وزارة الداخلية جميع المواطنين والوافدين إلى التقيد والالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

مقالات مشابهة

  • الأمن العام: نقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج يعرض مرتكبيه للعقوبة
  • عقوبات بحق 26مخالفًا لتعليمات الحج لنقلهم 102 مخالف بدون تصريح
  • الداخلية: ضبط 26 شخصا لنقلهم 102 مخالف ليس لديهم تصريح بالحج
  • لنقلهم 102 شخص دون تصريح.. “الداخلية” تصدر قرارات إدارية بحق 26 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج
  • عقوبات بحق 15 شخصًا نقلوا 71 مخالفًا ليس لديهم تصريح بالحج
  • قرارات إدارية بحق 15 شخصا لنقلهم 71 مخالفًا ليس لديهم تصريح بالحج
  • السعودية تفرض غرامات وعقوبات على المخالفين في الحج
  • إصدار قرارات إدارية بحق 10 أشخاص لنقلهم 71 مخالفًا ليس لديهم تصريح بالحج
  • عقوبات بحق 10 أشخاص لنقلهم 71 مخالفًا دون تصريح بالحج
  • اتحاد المصريين بالسعودية: ترحيل العديد من مخالفي الحج والغرامة 10 آلاف ريال