#سواليف

دعت #عائلات #الأسرى #المحتجزين في #غزة الولايات المتحدة وغيرها من الدول التي يُحتجز مواطنوها لدى #حماس في قطاع غزة، إلى الضغط على إسرائيل لإبرام اتفاق مع الحركة لضمان عودتهم.

وقال “منتدى عائلات الرهائن والمفقودين” إنه وفي ظل مؤشرات على تحقيق تقدم في المباحثات بين الطرفين، نناشد عددا من الدول “ممارسة نفوذها على الحكومة الإسرائيلية”، والضغط من أجل الاتفاق.

وقالت العائلات في رسالة إلى سفراء تلك الدول “في هذه اللحظة الحاسمة ومع توافر فرصة ملموسة لإطلاق سراح الرهائن، من المهم أن تُظهر حكوماتكم دعمها القوي لمثل هذا الاتفاق”.

مقالات ذات صلة فلسطيني يتقلد منصبا كان يشغله آرثر بلفور.. الدكتور غسان أبو ستة يفوز برئاسة جامعة غلاسكو 2024/05/07

وأضافت العائلات أن هذا هو الوقت المناسب لممارسة هذه الدول نفوذها على الحكومة الإسرائيلية وجميع الأطراف الأخرى المعنية، لضمان التوصل إلى اتفاق “يعيد في النهاية جميع أحبائنا إلى الوطن”.

أهالي الأسرى الإسرائيليين يطالبون أعضاء مجلس الحرب بإجبار #نتنياهو على قبول الصفقة#الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/lciGf0j4UR

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) May 7, 2024

إنهاء الحرب

وشددت عائلات الأسرى الإسرائيليين، في بيان، على أنه “يجب إنهاء الحرب إذا كان هو الطريق الوحيد لاستعادة الرهائن”.

وجاءت رسالة العائلات اليوم الثلاثاء غداة إعلان حركة حماس قبولها مقترحا للهدنة تقدّم به الوسطاء المصريون والقطريون، مؤكدة أن الكرة باتت في ملعب إسرائيل للموافقة عليه.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان، إنه “على الرغم من أن مقترح حماس لا يلبي مطالب إسرائيل الأساسية، سترسل إسرائيل وفدا للقاء الوسطاء” في القاهرة.

وفي الوقت ذاته، قررت حكومة #نتنياهو المضي قدما في العملية العسكرية برفح، رغم تحذيرات أميركا ودول غربية من أي عمل عسكري يهدد المدنيين الذي نزحوا للمدينة هربا من القصف الإسرائيلي على شمال القطاع.

وتصرّ حماس على أن يؤدي أي اتفاق هدنة إلى وقف دائم لإطلاق النار، وهو ما ترفضه إسرائيل التي تؤكد أن تحقيق هدفها بـ”القضاء” على حماس لا يمكن أن يتم من دون شنّ هجوم بري في رفح.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عائلات الأسرى المحتجزين غزة حماس نتنياهو الجزيرة مباشر نتنياهو

إقرأ أيضاً:

أهالي الأسرى الإسرائيليين يُوجهون رسالة قاسية لنتنياهو.. ماذا قالوا؟

يوما بعد يوما ترتفع وتيرة الأزمات التي تواجه حكومة الاحتلال الإسرائيلية، إذ أبلغ مئات الأشخاص من أهالي الجنود الإسرائيليين، وزير الجيش الإسرائيلي يوآف جالانت ورئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي، بضرورة عودة أبنائهم إلى منازلهم ومطالبتهم بإلقاء السلاح «فورا» ووقف القتال، حسبما ذكرت كشفت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية.

رسالة أهالي الأسرى

وانتقدت رسالة وجهتها العائلات لغالانت وهاليفي، قرار الكنيست بالموافقة على القانون الذي يعفي الحريديم من الخدمة في الجيش، وبينت الصحيفة أن الأهالي لا يرغبون مواصلة أبنائهم التضحية في عزة مقابل رغبة رئيس الوزراء الإسرائيلي في تحقيق نجاح سياسي، في الوقت ذاته اتهمت العائلات الحكومة بخيانة مواطنيها وتسليم حياة أبنائهم مقابل البقاء السياسي.

وصادق الكنيست الاثنين بأغلبية 63 عضوا مقابل معارضة 57، وبعد أن وافقت الهيئة العامة للكنيست على استمرار تشريع قانون التجنيد، الذي يحمي شعبة اليهود المتدنيين «الحريديم» من دخول الجيش الإسرائيلي

استمرار الحرب

وتستمر الحرب لليوم لـ 250 يومًا على التوالي، وبدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها السابع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألف شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • أهالي الأسرى الإسرائيليين يُوجهون رسالة قاسية لنتنياهو.. ماذا قالوا؟
  • عائلات جنود إسرائيليين يطالبون أبناءهم بإلقاء السلاح «فوراً»
  • بسبب الحريديم.. عائلات جنود الاحتلال بغزة يطالبون أبناءهم بإلقاء السلاح فورا
  • أهالي الجنود الإسرائيليين يطالبون أبناءهم بوقف القتال
  • استقالة غانتس.. ما مصير الاتفاق المحتمل بين حماس وإسرائيل؟
  • مسيرة سيارات في إسرائيل تطالب بصفقة تبادل أسرى
  • حرب داخل الحرب.. هكذا تبقي حماس مواقع الأسرى الإسرائيليين مخفية عن الاحتلال
  • أمريكا تدرس صفقة لتبادل محتجزين مع حماس دون تدخل إسرائيل.. ما القصة؟
  • مشادات كلامية بين سموتريتش وأهالي أسرى إسرائيليين
  • بالفيديو.. سموتريتش يخرج من اجتماع مع عائلات الرهائن الإسرائيليين