بدأت اليوم المراكز التكنولوجية استقبال طلبات المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بعد تطبيق القانون الجديد، وهناك حالات تم فحصها في اللجان السابقة وتم الموافقة على التصالح بشأنها ولكن لم يصدر لها نموذج 10، فما موقفها.

حالات يمكن لأصحابها إصدار شهادة بيانات التصالح

وأضحت محافظة مطرح حالات معينة من التصالح في مخالفات البناء يمكن لأصحابها إصدار شهادة بيانات التصالح تمهيدا للسير في إجراءات التصالح بعد إنهاء الشهادة، وهي كالتالي:

- المفات التي تم فحصها من اللجان السابقة، وتمت الموافقة على التصالح وقام المواطن بدفع مبلغ التصالح ولم يصدر له نموذج 10، حيث يتم إحالة تلك الملفات إلى اللجنة الفنية المشكلة بقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2022 للبت فيها وإصدار نموذج «8» بالموافقة على التصالح.

فحص ملفات اللجان السابقة

- الملفات التي تم فحصها من اللجان السابقة وتمت الموافقة على التصالح ومتوقفة على قيام المواطن بدفع مبلغ التصالح بالتقسيط، ولم يصدر له نموذج رقم 8 يدفع مبلغ التصالح كاملا.

وسوف يتم إحالة تلك الملفات إلى اللجنة الفنية المشكلة بقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 للبت فيها، وإصدار نموذج رقم 7 في فرز كافة ملقات التصالح المستوفية لكل المستندات، ولم يتم فحصها من قبل لجان التصالح السابقة، ويتم إرسال رسالة جميع أصحاب تلك الملفات بالتقدم إلى المراكز التكنولوجية من يوم الثلاثاء الموافق 7-5-2024 للتقديم على طلب شهادة بيانات التصالح تمهيدا للسير في إجراءات التصالح بعد إنهاء الشهادة.

وأوضحت محافظة مطروح أنه يجرى حصر كل ملفات التصالح القديم والتي لم يتم فحصها «الغير مستوفية المستندات» وتسجيلها على ملف إكسيل وموافاة اللجنة العليا لمتابعة أعمال التصالح وذلك بعد أقصى يوم الأربعاء 8-5-2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخالفات البناء التصالح في مخالفات البناء قانون التصالح في مخالفات البناء المراكز التكنولوجية الأحياء التنمية المحلية على التصالح

إقرأ أيضاً:

تكنولوجية الشرقية تستقبل 5723 طلب من المواطنين للتصالح علي مخالفات البناء

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالمرور على المراكز التكنولوجية للتأكد من تقديم كافة التيسيرات للمواطنين، أثناء تقديمهم طلبات لاستخراج شهادة البيانات لإستكمال إجراءات التصالح على مخالفات البناء، وفقًا لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية فى بعض مخالفات البناء.

 الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أوضح المحافظ أنه يسمح للمواطنين التقديم على طلب شهادة بيانات بالمراكز التكنولوجية المنتشرة في مراكز ومدن وأحياء ووحدات المحافظة، أو من خلال البوابة الحكومية لخدمات المحليات، أو من خلال التطبيق الصادر حديثا من وزارة التخطيط.

أشار المحافظ إلى أن إدارة المتغيرات المكانية تقوم بفحص الطلبات وإجراء المعاينات وإصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني وإدارة أملاك الدولة، تيسيراً على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح.

وجه المحافظ بتعاون جميع الإدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية، وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين، وتشكيل لجان بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، لضمان سرعة الإنتهاء من المعاينات اللازمة للطلبات المقدمة، وإعداد تقرير يومي بعدد الطلبات المقدمة والمعاينات ونسبة الإنجاز فيها.

يشار إلى أن المراكز التكنولوجية قد أستقبلت 5723 شهادة بيانات مقدمة من المواطنين، والتي تضمنت  5476 طلب مقدم من خلال شباك المنظومة الإلكترونية الخاصة بالمراكز التكنولوجية، و73 طلب من خلال البوابة الإلكترونية للمحليات، و174 طلب من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

وأشار المهندس محمد الصافي السكرتير العام للمحافظة، أنه تيسيراً على المواطنين؛ وفي إطار خطة الدولة نحو التحول الرقمي لتقديم خدمات افضل، فقد أطلقت وزارتي التخطيط والتنمية الإقتصادية والتنمية المحلية «دليل المواطن» لإستخدام تطبيق «تصالح»، ودليل المواطن لإستخدام بوابة خدمات المواطنين بالمحليات لتسجيل الطلبات والحصول على شهادة بيانات من خلال مجموعة من الخطوات الإلكترونية، وهي: الدخول على متصفح الانترنت والبحث علي بوابة خدمات المحليات، إنشاء مستخدم واتباع الخطوات، تفعيل الحساب، تسجيل الدخول، التقديم علي خدمة «طلب شهادة بيانات»، تسجيل المعاملة واتباع الخطوات.

وأضاف السكرتير العام أنه يحق للمواطن الإستعلام عن حالة الطلب بــ «رقم الطلب، الرقم القومي»، تظهر للمواطن الإجراءات المنتهية والأخرى المتوقف عليها الطلب داخل الجهة الإدارية.

وفيما يخص تطبيق «تصالح» لتسجيل طلب التصالح يستطيع المواطن تفعيل، وذلك من خلال اتباع مجموعة من الإجراءات: تحميل التطبيق عبر متجر التطبيقات والبحت عن «تصالح» إنشاء حساب وعلى البيانات المطلوبة  والضغط علي تسجيل، تسجيل الدخول بالرقم القومي وكلمة المرور، تسجيل طلب شهادة بيانات.

وأوضح السكرتير العام أنه بعد ملئ البيانات ورفع المستندات المطلوبة، يتم توجيه الطلب اليكترونياً  للجهة الادارية المختصة «حي، مدينة» لإتخاذ الإجراءات اللازمة ليتم فحص طلب التصالح بمعلومية رقم شهادة البيانات التي تم إستخراجها، ويشترط في ذلك مطابقة الرقم القومي لصاحب الشأن في شهادة البيانات للرقم القومي لصاحب الشأن في طلب التصالح .

ولمزيد من المعلومات يرجي الاطلاع على: دليل المواطن للدخول على بوابة خدمات المواطنين بالمحليات لتسجيل الطلبات، دليل المواطن للدخول على تطبيق تصالح لتسجيل طلب التصالح.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج: تلقي أكثر من 8000 طلب تصالح على مخالفات البناء حتى الآن
  • محافظ سوهاج: 8000 طلب تصالح على مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية
  • سوهاج تتلقي أكثر من 8000 طلب تصالح في مخالفات البناء
  • المراكز التكنولوجية بالشرقية تستقبل 6036 طلب من المواطنين للتصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الشرقية: استقبلنا 6036 طلب تصالح في مخالفات البناء 
  • محافظ بورسعيد: تقديم 117 طلب تصالح على مخالفات البناء في المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة
  • تنبيه مهم من محافظة القاهرة إلى المتقدمين بطلب تصالح على مخالفات البناء
  • المراكز التكنولوجية بـ الشرقية تستقبل 5723 طلب للتصالح علي مخالفات البناء
  • استقبال 5723 طلب تصالح من المواطنين على مخالفات البناء بالشرقية
  • تكنولوجية الشرقية تستقبل 5723 طلب من المواطنين للتصالح علي مخالفات البناء