قال مصدر رفيع المستوى اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 ، لقناة القاهرة الإخبارية ، إنه لا صحة شكلًا و موضوعًا لما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية بشأن تولي مصر أي مسؤوليات أمنية داخل قطاع غزة من أي نوع.  

وأدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وما أسفرت عنه من سيطرة إسرائيلية على الجانب الفلسطيني من معبر رفح .

 

واعتبرت مصر أن هذا التصعيد الخطير يهدد حياة أكثر من مليون فلسطيني يعتمدون اعتمادًا أساسيًا على هذا المعبر باعتباره شريان الحياة الرئيسي لقطاع غزة، والمنفذ الآمن لخروج الجرحى والمرضى لتلقي العلاج، ولدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء الفلسطينيين في غزة.

ودعت جمهورية مصر العربية الجانب الإسرائيلي إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والابتعاد عن سياسة حافة الهاوية ذات التأثير بعيد المدى، والتي من شأنها أن تهدد مصير الجهود المضنية المبذولة للتوصل إلى هدنة مستدامة داخل قطاع غزة. 

كما طالبت مصر جميع الأطراف الدولية المؤثرة بالتدخل وممارسة الضغوط اللازمة لنزع فتيل الأزمة الراهنة، وإتاحة الفرصة للجهود الدبلوماسية لتحقق نتائجها المرجوة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حرب غزة في يومها الـ225: قتلى وجرحى بقصف على شمال وجنوب القطاع والقسام يعلن قتل 15 جنديا إسرائيليا

حزب الله يعلن استهداف مجوعة من الجنود الإسرائيليين في ثكنة برانيت والجيش الإسرائيلي يغير على الناقورة

اعلان

تدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ225، إسرائيل تستمر في القصف الجوي والبري وتقتل وتصيب العشرات في رفح وغيرها. كتائب القسام تعلن قتل 15 جنديا إسرائيليا بعد استهداف منزل تحصن فيه عدد كبير من الجنود بعبوة مضادة للأفراد تسمى "رعدية" في حي التنور شرق مدينة رفح جنوب القطاع، وسط ذلك أعلنت منظمة أوتشا التابعة للأمم المتحدة أنه لم يبق شيء لتوزيعه في قطاع غزة، وقالت إن 600 ألف فلسطيني أجبروا على الننزوح من رفح بسبب العملية العسكرية الإسرائيلية.

أهم أخبار الحرب في يوم أمس

آخر تطورات الحرب في يومها الـ225

المصادر الإضافية • وكالات وترجمات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية برنامج الأغذية العالمي: توسيع العملية العسكرية في رفح سيكون كارثياً شاهد: الحوثيون ينشرون مقطعاً مصوّراً لإسقاط مُسيّرة أمريكية في أجواء مأرب وثيقة أمنية إسرائيلية تكشف: حُكم غزة سيكلف تل أبيب قرابة 6 مليارات دولار سنويا إسرائيل حركة حماس غزة رفح - معبر رفح مصر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: توغل إسرائيلي في جباليا ورفح وواشنطن تعلن بدء تسليم المساعدات عبر الرصيف البحري يعرض الآن Next وثيقة أمنية إسرائيلية تكشف: حُكم غزة سيكلف تل أبيب قرابة 6 مليارات دولار سنويا يعرض الآن Next بعد محاولة اغتيال صدمت أوروبا.. رئيس وزراء سلوفاكيا يخضع لعملية جراحية ثانية ووضعه "لا يزال حرجاً" يعرض الآن Next القضاء التونسي يقرّ حكماً ابتدائياً بسجن الغنوشي وصهره 3 سنوات يعرض الآن Next شاهد: الحوثيون ينشرون مقطعاً مصوّراً لإسقاط مُسيّرة أمريكية في أجواء مأرب اعلانالاكثر قراءة ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة شاهد: لقطات جديدة لحادث مرعب يُظهر لحظات سبقت تدلي شاحنة من فوق جسر في الولايات المتحدة الأمم المتحدة تحذر: السودان "عالق في جحيم" من العنف ويواجه نقصاً كارثياً في التمويل بروكسل تطلب من دول الاتحاد الأوروبي استقبال جرحى من قطاع غزة حصيلة يوم دام في كاليدونيا الجديدة مع تواصل العنف بين الكاناك وأحفاد المستعمرين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب أفريقيا روسيا حركة حماس غزة حقوق الإنسان مجاعة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • لمناقشة تطوير المنشآت الصحية.. بدء الجلسة العامة لمجلس النواب
  • غرفة جازان ترد على الجدل المثار: إصدار التأشيرات من مسؤوليات شركة VFS Global
  • "النواب" يناقش تعديل اتفاقية "الأعمال الزراعية" غدا الأحد
  • القاهرة تنفي تراجعها عن الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل
  • حرب غزة في يومها الـ225: قتلى وجرحى بقصف على شمال وجنوب القطاع والقسام يعلن قتل 15 جنديا إسرائيليا
  • قناة إسرائيلية : تفكك كابينت الحرب بات قريبا جدا
  • وثيقة أمنية إسرائيلية تكشف: حُكم غزة سيكلف تل أبيب قرابة 6 مليارات دولار سنويا
  • أبرزها الموازنة العامة.. ننشر جدول أعمال مجلس النواب الأسبوع المقبل
  • نتنياهو: منفتح على فكرة تولي فلسطينيين محليين إدارة غزة إلا السلطة الفلسطينية
  • وثيقة أمنية إسرائيلية تكشف كلفة الحكم العسكري لغزة.. مهمة مستحيلة