عبر الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة عن “خيبة أمله وأسفه، جراء استمرار الحكومة في تبخيس وتفقير هيئة المتصرفين”، معتبرا أن الزيادة العامة في الأجور بقيمة 1000 درهم “لا ولن تحقق المساواة والعدالة الأجرية” للمتصرفات والمتصرفين، بل “ستزيد من تعميق الفوارق الأجرية ما دامت هي أقل مما تم إقراره لفئات أخرى، وستجعل هيئة المتصرفين تتذيل بشكل مطلق وصارخ منظومة الأجور بالوظيفة العمومية”.

وأوضح اتحاد المتصرفين المغاربة، في بلاغ، أن قرار مواصلة معالجة الملفات الفئوية وفق مقاربة تشاركية عبر مراجعة الأنظمة الأساسية ومن ضمنها ملف هيئة المتصرفين، مؤشر إيجابي، مذكرين بمواقفهم السابقة، حيث دعوا فيها إلى عدم تعويم ملف هيئة المتصرفين داخل ملفات الحوار الاجتماعي المركزي والتعامل معه بمقاربة فئوية خارج الجولات الموسمية الرسمية للحوار.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

ر أسعار البنزين اليوم الموافق 9 يونيو 2024

يتابع العديد من المواطنين في مصر أسعار البنزين اليوم الموافق 9 يونيو 2024 بقلق، نظرًا للتأثير المحتمل لزيادة تكاليف الوقود على الأسعار الأخرى، خاصة السلع الغذائية التي تُعتبر أساسية في حياة الناس، حث يعتبر سعر البنزين من بين العوامل التي تحظى باهتمام خاص في الحياة اليومية، إذ يؤثر على تكاليف السفر والتنقل، وينعكس أيضًا على تكاليف النقل والتوصيل.

تسبب زيادة أسعار البنزين في زيادة التوتر والقلق بين المواطنين، حيث يمتد تأثير هذه الزيادة ليشمل ارتفاع أسعار السلع الغذائية الأخرى، حيث إنه يُعد الوقود أحد العوامل الرئيسية في عملية الإنتاج والتوزيع، وبالتالي قد يتم تحميل الزيادة في تكاليف النقل على السلع النهائية، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار للمستهلكين.

 

اسعار البنزين مصر اليوم الموافق 9 يونيو 2024

بعد الزيادة الأخيرة في أسعار البنزين، بلغ سعر لتر بنزين 80 80 جنيها بارتفاع قدره 10 جنيهات من 10 جنيهات إلى 11 جنيها، وفيما يتعلق بسعر لتر بنزين 92 فقد وصل إلى 12.5 جنيها بعد أن ارتفع من 11.5 جنيها.

أما بالنسبة لسعر لتر بنزين 95 فقد بلغ 13.5 جنيها بعد أن ارتفع من 12.5 جنيها يعكس هذا الارتفاع الحديث في أسعار البنزين الضغوط المالية التي يواجهها المواطنون، مما يؤثر على تكاليف النقل والتنقل ويعكس ذلك بدوره على تكاليف الحياة بشكل عام.

 

تقدم هذه الزيادة في أسعار البنزين تحديات اقتصادية إضافية للمواطنين، حيث يجدون أنفسهم مضطرين إلى زيادة الإنفاق على الوقود بما يتناسب مع الزيادة في الأسعار، مما يؤثر على ميزانيته الشخصية ويضع ضغوطا إضافية على الاقتصاد الأسري.

سعر السولار اليوم

تم تحديد سعر السولار اليوم في مصر عند 10 جنيهات للتر بعد الزيادة الأخيرة التي أعلنتها لجنة التسعير التلقائي بالإضافة إلى ذلك، ارتفع سعر أسطوانة البوتاجاز اليوم إلى ما يقرب من 100 جنيه مصري أما سعر طن البنزين 95 فقد وصل إلى 830 دولارا دون احتساب تكاليف الشحن.

هذه الزيادات في أسعار السولار وأسطوانات البوتاجاز تعكس الضغوط المالية التي تواجهها المواطنين في مصر، حيث يجدون أنفسهم مضطرين لتخصيص مزيد من الميزانية لتغطية تكاليف الوقود والطهي، كما أن ارتفاع أسعار الوقود يؤثر على تكاليف الإنتاج والتوزيع وقد ينعكس ذلك على أسعار السلع والخدمات الأخرى.

 

 

مقالات مشابهة

  • أخنوش: لم نكذب على المغاربة بشأن أوراش وفرصة
  • أخنوش: المغاربة لقاو ما ياكلو بفضل البرامج السابقة وشجاعة الفلاحين
  • أخنوش لبوانو: المغاربة لا يرقصون على معاناة الفلسطنيين وانا مسافر للأردن اليوم لحضور إجتماع حول القدس
  • جامعة أمريكية تحقق مع عضو هيئة تدريس بتكليف الطلاب بدراسة حرب إسرائيل على غزة
  • "المغاربة متأثرين وما كيشطحوش".. أخنوش يرد على منتقديه بسبب الإبقاء على مهرجان "موازين" في موعده في خضم حرب غزة
  • الحكومة تقر زيادة لتقاعد العمال المضمونين ووزير العمل يشرح التفاصيل بالأرقام
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشراكة مع “هيئة كفاءة الإنفاق” تحقق إنجازات نوعية في رفع كفاءة إدارة الأصول والمرافق
  • الموارد البشرية بالشراكة مع “هيئة كفاءة الإنفاق” تحقق إنجازات نوعية في رفع كفاءة إدارة الأصول والمرافق
  • ر أسعار البنزين اليوم الموافق 9 يونيو 2024
  • الحلقة الأولى| ملفات مصرية في مؤتمر العمل الدولي.. أجور القطاعين العام والخاص