رفض الكابتن طارق العشرى المدير الفنى للفريق الاول لكرة القدم بنادى الاتحاد السكندرى العودة الى الاسكندرية تحسبا من هجوم الجماهير عليه عقب الهزيمة الكبيرة التى تلقاها فريقه برباعية من فريق الاهلى مقابل هدف يتيم فى المباراة التى جمعت بينهما بستاد القاهرة 

وكان من المقرر عودة العشرى والفريق الاخضر الى الاسكندرية عقب المباراة ليستأنف مرانه غدا الاربعاء بملعب نادى الاتحاد فرع سموحة الا ان الهزيمة الثقيلة جعلت العشرى يخشى مواجهة الجماهير والهجوم المتوقع ضده خاصة بعد ما تعرض لموجة من غضب الجماهير ضده فى مباراته أمام الاسماعيلى حتى صعوده الى حافلة الفريق 

وطالب العشرى ان يستقر بالقاهرة لمدة ٣ ايام بعيدا عن جماهير الاتحاد لحين مواجهته القادمة أمام فريق المقاولون المقرر إقامتها يوم السبت المقبل الموافق ١١ مايو الجارى فى تمام الساعة الرابعة بستاد المقاولون 

ويستقر فريق الاتحاد السكندرى بأحدى فنادق مدينة نصر على أن يستأنف العشرى مران الفريق غدا 

يذكر أن فريق الاتحاد  لازال يستقر بالمركز الخامس بجدول الدورى برصيد ٣٢ نقطة 

.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غضب الجماهير الفريق الأخضر رباعية الاهلى ستاد القاهرة عشري

إقرأ أيضاً:

على عكس روسيا.. الفيفا يرفض التصويت على طرد إسرائيل ويتجه للبحث والمشورة

كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، جياني إنفانتينو، أنه سيسعى للحصول على مشورة قانونية مستقلة للنظر في طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بتعليق عضوية "إسرائيل" لديه.

وتقدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وبدعم من نظيره الآسيوي بطلب إلى الفيفا لمنع مشاركات "إسرائيل" بمباريات كرة القدم الدولية.

ورفض إنفانتينو الدعوات للتصويت في الجمعية العمومية للفيفا على طلب فلسطين، معتبرا أن القضية يجب أن تُبحث من قبل مجلس الفيفا، الذي يعتبر هيئة صنع القرار.

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع الجمعية العامة الـ 74 للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي عُقد في العاصمة التايلندية بانكوك.

وأوضح إنفانتينو أن "الاتحاد الدولي سيقوم على الفور بتعيين خبير قانوني مستقل لتقييم الطلبات الثلاثة التي قدمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والتأكد من تطبيق قوانين ولوائح الفيفا بشكل صحيح".

????BREAKING: The FIFA Council has refused to put Palestine’s bid to ban Israel to a wider vote. Instead, they will order a legal assessment & meet before 20 July to consider the matter. In summary, GROSS INJUSTICE against Palestinians continues.#Gaza #Israel #FreePalestine #FIFA pic.twitter.com/iVP2pnnKi6 — Dr Lens Veritatis (@LensVeritatis) May 17, 2024
وأضاف: "نظرا لخطورة الوضع، سيعقد مجلس الفيفا اجتماعا استثنائيا حتى 20 يوليو/ تموز لمراجعة نتائج التقييم واتخاذ القرارات المناسبة".

ومن ناحيته، قال رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب: إن "إسرائيل" انتهكت قواعد الفيفا، مطالبا بتعليق عضويتها على الفور، مضيفا في ذات المؤتمر: "اليوم أقف أمامكم مرة أخرى للتصدي للانتهاكات الممنهجة لقوانين وأنظمة الفيفا، والتي تعرض لها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على مدار سنوات عديدة".

وأكد الرجوب: "تحدثت مرارا ضد الانتهاكات الإسرائيلية لحقوقنا، بما في ذلك ضم الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم لأندية المستعمرات غير القانونية باللعب ضمن الدوري، هذه المستعمرات مقامة في الأرض الفلسطينية المحتلة التي أقرتها قرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة".

وأشار إلى أن إدراج أندية كرة القدم الإسرائيلية في المستوطنات غير القانونية الواقعة في الأرض الفلسطينية المحتلة يشكل انتهاكا لقوانين الفيفا.

#فيديو | رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب

• أوضحنا موقفنا وقدمنا طلبًا لتعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي FIFA

• طالبنا بمساءلة إسرائيل على جرائمها المرتكبة بحق شعبنا

• رد إنفانتينو بتأجيل البت في القرار لشهرين دليل موافقة على النظر في الأمر بشكل جدي pic.twitter.com/YkGuFsAnNG — صحيفة المناطق السعودية (@AlMnatiq) May 17, 2024
ويضم الاتحاد الإسرائيلي على الأقل خمسة من أندية المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة تحت مظلته، رغم أنها غير قانونية بموجب القانون الدولي.

وأكد أن الاتحاد الإسرائيلي انتهك قواعد فيفا و"لا يمكن لفيفا أن يبقى غير مبال بتلك الانتهاكات أو للإبادة الجماعية المستمرة في غزّة".

ويذكر أن "الفيفا" والاتحاد الأوروبي "يويفا" اتخذا في السابق إجراءات ضد الدول الأعضاء بسبب تصرفات حكوماتها، ومنها منع الفرق الروسية من المشاركة في المسابقات القارية والدولية عقب التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا قبل عامين.

مقالات مشابهة

  • حسن شحاتة : الزمالك أهدر فرص عديدة والجماهير قدمت المطلوب
  • بختام الجولة الـ 32 من دوري روشن.. الهلال يرفض الهزيمة.. والأهلي يضمن نخبة آسيا والسوبر
  • الاتحاد السكندري يهنئ الزمالك بالكونفدرالية
  • جلسة ودية بين العشرى وجماهير الاتحاد السكندري
  • مصطفى محمد يرفض المشاركة في جولة دعم المثليين بالدوري الفرنسي
  • العشرى يقود الاتحاد السكندرى أمام زد بدون ضغوطات
  • سامي قمصان: مباراة العودة صعبة.. وأثق في دعم الجماهير
  • صفارات الإنذار تدوي في 15 بلدة إسرائيلية تحسبا لهجوم بالمسيرات
  • الهلال يرفض الهزيمة أمام النصر في ديربي الرياض
  • على عكس روسيا.. الفيفا يرفض التصويت على طرد إسرائيل ويتجه للبحث والمشورة