أعلنت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية سابرينا سينغ أن الولايات المتحدة لا ترى أي سبب لتغيير استعداد القوات الأمريكية النووية على خلفية التدريبات النووية الروسية المقبلة.

وقالت سينغ للصحفيين تعليقا على التدريبات الروسية المقبلة: "لم نر أي سبب لتغيير استعدادنا. لم نر أي دليل على أن روسيا تخطط لاستخدام الأسلحة النووية".

إقرأ المزيد مدفيديف يوضح الهدف المباشر من إجراء تدريبات على استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق من يوم الاثنين أنه "بناء على تعليمات القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، الرئيس فلاديمير بوتين ومن أجل زيادة جاهزية القوات النووية غير الاستراتيجية لتنفيذ المهام القتالية، بدأت هيئة الأركان العامة الاستعدادات لإجراء تمرين في أقرب وقت مع التشكيلات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية بمشاركة الطيران وكذلك قوات البحرية".

كما أعربت وزارة الخارجية الروسية عن أملها بأن تؤدي التدريبات التي تجريها وزارة الدفاع الروسية على استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية إلى تهدئة "الرؤوس الساخنة" في العواصم الغربية.

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاسلحة النووية البنتاغون الجيش الأمريكي الجيش الروسي وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

ترامب يكشف عن التهديد الرئيسي للبشرية

وصف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الأسلحة النووية، بأنه التهديد الرئيسي للبشرية، وليس الاحتباس الحراري الذي يواجه العالم، والذي تحدث عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأضاف ترامب: "يصف بايدن الاحتباس الحراري العالمي بأنه أكبر تهديد وجودي، على الرغم من أن استخدام الأسلحة النووية يمكن أن يسبب ضررا، لا داعي للحديث عنه".

وشدد الرئيس السابق على أن استخدام الأسلحة النووية "سيكون إبادة كاملة، وهذا تهديد حقيقي للبشرية".

وفي الأيام الأخيرة تصاعدت حدة الملاسنات بين ترامب وبايدن، في ظل التنافس الانتخابي المقبل بينهما.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، وصف قبل أيام منافسه الجمهوري دونالد ترامب بأنه "مجرم مدان"، وذلك للمرة الأولى منذ إدانة الأخير بـ34 تهمة جنائية من قبل محكمة بنيويورك الأسبوع الماضي.

وقال بايدن في كلمة له خلال مناسبة انتخابية لجمع التبرعات في ولاية كونيتيكت الأمريكية: "لأول مرة في التاريخ الأمريكي، يسعى الآن رئيس سابق ومجرم مدان للوصول إلى منصب الرئاسة"، حسب وكالة فرانس برس.



وأضاف: "لكن بقدر ما هو مثير للقلق، فإن الأكثر ضررا هو الهجوم الشامل الذي يشنه دونالد ترامب على نظام العدالة الأمريكي"، مشددا على أنه من "التهور والخطر" القول إن نظام العدالة يسيطر عليه التزوير والتلاعب؛ لأن ترامب وحلفاءه لا تروق لهم النتيجة، وفقا لرويترز.

وتابع الرئيس الأمريكي مخاطبا أنصاره: "يا رفاق، لقد دخلت الحملة منطقة مجهولة"، وذلك في ظل اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وكان بايدن واجه عدة انتقادات خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بسبب ردّه الذي وُصف بـ"الغريب"، عقب سؤاله عن الإدانة الجنائية التاريخية لمنافسه السياسي دونالد ترامب، حيث اكتفى خلال خطابه الجمعة الماضية بابتسامة وُصفت من وسائل إعلام غربية بـ"الشريرة".

ويتنافس الديمقراطي بايدن ومنافسه السياسي الجمهوري ترامب من أجل الفوز بولاية رئاسية ثانية في الانتخابات المقبلة، إلا أن الأخير أصبح أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائيا، لكن هذا الحكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي: الإذن من أمريكا بضرب أراضي روسيا "مفيدا جدا" لأوكرانيا
  • سفير أمريكي: المجمع الصناعي العسكري الأمريكي عاجز عن تنفيذ مهامه الاستراتيجية دون مساعدة طوكيو
  • الأول من نوعه.. اجتماع أميركي مصري بشأن السلاح النووي
  • الرئيس الروسي يهدد بنشر صواريخ على مسافة قريبة من الغرب
  • بوتين يدعو إلى تفادي التهديد باستخدام الأسلحة النووية
  • طحنون بن زايد: ناقشت في واشنطن ومستشار الأمن القومي الأمريكي علاقتنا الاستراتيجية
  • إيران تخفض تعهداتها تجاه الاتفاق النووي
  • ترامب يكشف عن التهديد الرئيسي للبشرية
  • جاهزية سالم الدوسري لمواجهة باكستان 
  • الشبح الأكثر تقدما.. إسرائيل توقع اتفاقا مع واشنطن بشأن سرب F-35