أجلت قاضية اتحادية في فلوريدا، إلى أجل غير مسمى محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بشأن الوثائق الجنائية السرّية، حسبما أظهر ملف قضائي.

ووفقًا لوكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، كان من المقرر أن تبدأ المحاكمة بتهمة الاحتفاظ بسجلات الأمن القومي السرية عمداً بعد مغادرة البيت الأبيض وإخفائها عن السلطات الفيدرالية في 20 مايو لكن تم إرجاؤها لأجل غير مسمى.

لكن قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية إيلين كانون، كتبت في أمر المحكمة الصادر الثلاثاء أنه "سيكون من غير الحكمة" تحديد موعد للمحاكمة "في هذه المرحلة"، مما يلقي المزيد من الشكوك على قدرة المدعين الفيدراليين على تقديم ترامب للمحاكمة قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

ويواجه ترامب عشرات التهم الجنائية الخاصة بتخزين وثائق سرية بشكل غير قانوني في منزله في مارالاجو في بالم بيتش بولاية فلوريدا، أخذها معه بعد مغادرته البيت الأبيض في عام 2021، ثم عرقلة جهود مكتب التحقيقات الفيدرالي لاستعادتها. وقد دفع بأنه غير مذنب ونفى ارتكاب أي مخالفات.

ويواجه ترامب أربع قضايا جنائية في سعيه لاستعادة البيت الأبيض، لكن خارج نطاق الادعاء في نيويورك، ليس من الواضح أن أيًا من الثلاثة الآخرين سيمثل للمحاكمة قبل الانتخابات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فلوريدا ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب يحصل على 90% من ناخبي هايلي ويعد بحصاد الباقين

رفض الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الخميس، فكرة خسارة الناخبين الذين ذهبوا لصالح المرشحة السابقة للحزب الجمهوري نيكي هايلي، في الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية.

وقال الرئيس السابق عندما سئل عما إذا كان سيحاول استعادة الناخبين الذين ذهبوا لصالح هايلي في الانتخابات التمهيدية مثل ولاية ويسكونسن، في مقابلة مع برنامج “سكريبس نيوز”: “حسنًا، لقد حصلت على عدد قليل جدًا من الناخبين نسبيًا، ما يقرب من 90 بالمائة، على ما أعتقد”.

وتابع ترامب: “سأحصل على جميع ناخبي هايلي. أجرينا للتو استطلاعًا ونتقدم على الرئيس جو بايدن بفارق كبير في ويسكونسن، حوالي نقطتين أو 3 نقاط، وفي استطلاع آخر نتقدم عليه بفارق 5 نقاط”.

وتأتي تعليقات ترامب بعد سلسلة من الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري حصلت فيها هايلي على دعم كبير من الناخبين على الرغم من انسحابها قبل بضعة أشهر.

وحصلت السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة على 20% من الأصوات في الانتخابات التمهيدية في ميريلاند، و18% في نبراسكا، و9.4% في وست فرجينيا، و21.7% بولاية إنديانا.

واتخذ الرئيس بايدن وحملته خطوات لمحاولة جذب ناخبي هايلي وسط استيائهم الواضح من الرئيس السابق.

وقال بايدن في مارس: “ذكر ترامب أنه لا يريد أنصار هايلي، وأريد أن أكون واضحا: ثمة مكان لهم في حملتي”.

وأسقطت حملة بايدن إعلانًا في وقت سابق من هذا العام يتضمن مقاطع لترامب ينتقد هايلي وسط الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري، محذرًا: “إذا صوتت لصالح هايلي، فإن دونالد ترامب لا يريد صوتك”.

مقالات مشابهة

  • قلق بين مساعدي بايدن من تأثير الحراك الجامعي على الانتخابات
  • ‎المحكمة الاتحادية ترد الطعن بنظام توزيع مقاعد الانتخابات
  • الطريق إلى الانتخابات الأمريكية.. ملاسنات ومشاحنات بين ترامب وبايدن
  • مستشار ترامب السابق: موقف البيت الأبيض الرسمي هو رفض اجتياح رفح الفلسطينية
  • إحالة سما كلينك واثنين آخرين للمحاكمة بتهمة انتحال صفة طبيب
  • ترامب يحذر من اندلاع حرب عالمية قبل الانتخابات الأمريكية
  • البيت الأبيض: يجب فتح الجانب الفلسطيني من معبر رفح فورا
  • البيت الأبيض: لا نريد احتلالا إسرائيليا لقطاع غزة
  • بايدن يسعى لكسب الناخبين الأميركيين من أصول أفريقية
  • ترامب يحصل على 90% من ناخبي هايلي ويعد بحصاد الباقين