أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة القائم بأعمال سفارة الإمارات يشارك في اجتماع سفراء «دول التعاون» لدى الأردن «مكتب البعثات الدراسية» يناقش متطلّبات «برامج الزمالة»

أعلن مركز تريندز للبحوث والاستشارات، إعادة تشكيل «مجلس شباب تريندز» لعام 2024 - 2025، تعزيزاً لدورهم البحثي، وتفعيلاً لصقل مهاراتهم، باعتبارهم قادة المستقبل وصنّاعه، المعوَّل عليهم القيام بالإنجازات الكبرى وتحقيق الرؤى والاستراتيجيات المستقبلية.


وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ«تريندز للبحوث والاستشارات»: «إن إعادة تشكيل مجلس شباب تريندز جاء في إطار ورؤية المركز لتمكين الشباب، وتعزيزاً لعملية التطوير والتجديد، التي يحرص عليها المركز بهدف إيجاد بيئة عمل متطورة، تحقق تطلعات الشباب الباحثين وطموحاتهم، والعمل على تحقيقها، وإشراكهم في إدارة الأمور، وتمكينهم من رسم القرارات وتعزيز البحث العلمي». وأعرب العلي عن ثقته بأعضاء المجلس بتشكيلته الجديدة، وقدرتهم على تحقيق التطلعات وتشجيع نظرائهم من الشباب على الانخراط في العمل البحثي الذي هو أساس المعرفة، كما أعرب عن تقديره للمجلس السابق، مشيداً بما قدمه من أعمال وإنجازات تشكل مفخرة لـ«تريندز» وباحثيه.
بدورها، أعربت رئيسة المجلس الجديد العنود الحوسني، عن شكرها لإدارة «تريندز» على ثقتها، مشيرة إلى أن مجلس شباب تريندز يسعى إلى المساهمة بفاعلية في بناء قاعدة متميزة من الباحثين، لهم دراية ومعرفة بأصول وأدوات البحث العلمي الجاد الرصين، وقالت: إن «تريندز» منذ تأسيسه يولي الشباب أهمية خاصة، ويأخذ على عاتقه دعمهم وتمكينهم، خاصة في مجال البحث العلمي، باعتباره عماد التقدم في أي مجتمع والنهوض به.
ويتكون مجلس شباب تريندز من سبعة أعضاء هم: الباحثة العنود الحوسني رئيسة، والباحث زايد الظاهري نائباً للرئيس، وعضوية كل من مريم الجنيبي، وعلي عبدالله آل علي، وآمنة البلوشي، وعيسى ثاني، وسلامة الهاملي.
اعتماد
كانت المؤسسة الاتحادية للشباب اعتمدت رسمياً تشكيل مجلس شباب تريندز للبحوث والاستشارات كأحد مجالس الشباب المعتمدة لدى المؤسسة، تقديراً لجهوده المتميزة في دعم الطاقات، لاسيما الباحثين الشباب، والعمل على تمكينهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز تريندز للبحوث والاستشارات تريندز الإمارات

إقرأ أيضاً:

إشادة بجهود “تريندز ” وحضوره العالمي وتأكيد دور الثقافة في العلاقات الدولية

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

يواصل جناح مركز تريندز للبحوث والاستشارات،المشارِك في “معرض سالونيك الدولي للكتاب 2024″في اليونان،فعالياته وأنشطته، حيث استقطب عددًا من المسؤولين والكتّاب والباحثين والجمهور، الذين اطّلعوا على عشرات العناوين من إصداراته البحثية المتنوعة، التي تحلّل وتستشرف القضايا الراهنة. فيما استعرضت جلساتٌ حوارية مع عدد من المعاهد والمراكز البحثية الفكرية والجامعية آفاقَ التعاون المشترك؛ بما يعزز المعرفة، ودَور البحث العلمي في استشراف المستقبل.

وزار الجناحَ، في يومه الأول، سعادةُ الدكتور علي عبيد الظاهري، السفير فوق العادة ومفوض دولة الإمارات لدى اليونان، الذي وجّه كلمة لوفد “تريندز”، مشيدًا بحضوره الفاعل في المعرض وجهوده البحثية العالمية، مؤكدًا دَور الثقافة في العلاقات الدولية. كما زار الجناحَ كلٌّ من الشيخة بدور القاسمي، رئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب، ضيف شرف “معرض سالونيك الدولي للكتاب 2024″هذا العام، وسعادة أحمد بن ركاض العامري، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب، والسيدة زوي كونستانوتو، الرئيس السابق للبرلمان اليوناني، إضافةً الى عدد من الإعلاميين والأكاديميين، وأشاد الجميع بإصدارات “تريندز” المتنوعة، ونتاجه البحثي والمعرفي، مثمّنين ما يقوم به من جهد معرفي بحثي، إضافة ًإلى حضوره الفاعل في المحافل الثقافية الدولية.

 

شركاء “تريندز ”

وفي قلب معرض سالونيك الدولي للكتاب، عقد اجتماع تنسيقي بين “تريندز ” وعدد من الشركاء الاستراتيجيين، ضم الدكتور حمد الكعبي الرئيس التنفيذي لمركز الاتحاد للأخبار، وعدد من الإعلاميين، ومؤثري وسائل التواصل الاجتماعي، في خطوة تؤكد أهمية التعاون وتكامل الأدوارو تسليط الضوء على دور معارض الكتب ومراكز الفكر والبحث العلمي والاعلام في تعزيز المعرفة القادرة على صنع المستقبل.

 

تعاون مع مراكز بحثية يونانية

وعلى هامش المعرض، وضمن المحطة اليونانية من جولة تريندز البحثية الأوروبية، عقد وفد وباحثو تريندز للبحوث والاستشارات حوارًا مع الدكتورة ماريا غافونيلي، المديرة العامة للمعهد اليوناني للسياسة الأوروبية والخارجيةELIAMEP، والدكتورة إيمانويلا دوسيس، مديرة برنامج الماجستير في دراسات جنوب شرق أوروبا بجامعة أثينا الوطنية وكابوديستريان، تركز حول آفاق التعاون البحثي المشترك،وأهمية البحث العلمي في فتح أبواب الحوار، ونشرالمعرفة.

وفي بدابة الحوار تعرّف كل طرف إلى الاهتمامات البحثية للطرف الآخر، وتمّت مناقشة سبل التعاون من خلال التشارك في إصدار المطبوعات، وتنظيم الموائد المستديرة والفعاليات العلمية، والتبادل الطلابي.

وأكد الدكتور محمد العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، التزام المركز ببناء جسور التواصل مع المؤسسات البحثية الرائدة في جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن “البحث العلمي هو مفتاح فهم التحديات المعقدة التي تواجهها المجتمعات، وصياغة حلول فاعلة لها”. وأضاف: “نثمّن شراكتنا مع المعهد اليوناني للسياسة الأوروبية والخارجية وجامعة أثينا، ونؤمِن بأن تبادل الأفكار والخبرات سيسهم في إثراء المعرفة، وتعزيز التعاون الدولي.”

من جانبها، أعربت الدكتورة غافونيلي، عن سعادتها بتعاونها مع تريندز، مشيرةً إلى أن “المركز يتمتع بسمعة طيبة في مجال البحوث والدراسات والاستشارات، ونعتقد بأن التعاون معه سيسهم في تعزيز فهمنا للقضايا الإقليمية والدولية”. وأضافت: “نحن ملتزمون بنشر المعرفة وتعزيز الحوار بين مختلف الثقافات، ونؤمِن بأن البحث العلمي هو أداة قوية لتحقيق هذه الأهداف.”

بدورها،أكدت الدكتورة دوسيس، أهمية التعاون البحثي بين المؤسسات الأكاديمية ومراكز البحوث، مشيرةً إلى أن “هذا التعاون ضروري لضمان جودة البحوث وتأثيرها على المجتمع”. وأضافت: “نحن نتطلع إلى العمل مع تريندز على مشاريع بحثية مشتركة تسهم في تعزيز التفاهم والتعاون بين مختلف البلدان.”

وخلصت الجلستان الحواريّتان إلى تأكيد أهمية تعزيز التعاون البحثي بين تريندز والمعهدَين اليونانيين، وتبادل الخبرات والمعلومات؛ لمعالجة التحديات المشتركة، وتعزيز التفاهم والتعاون بين مختلف البلدان.


مقالات مشابهة

  • شباب النواب تهنئ مجلس إدارة الزمالك وجماهيره بالفوز بالكونفيدرالية للمرة الثانية
  • «التعمير والإسكان» يرعى التوظيفى بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة MSA
  • آداب جامعة الفيوم تنظم المؤتمر العلمي السنوي بالكلية.. صور
  • وزير التعليم العالي يعتمد خطة البعثات الخارجية للعام الدراسي 2024-2025
  • تدريبات رياضية بمراكز شباب الإسكندرية
  • اليوم.. «خارجية النواب» تناقش موازنة وزارة الخارجية للعام المالي الجديد
  • “تريندز” يجري حوارات مع مراكز فكرية يونانية خلال “سالونيك الدولي للكتاب”
  • شباب الطاقة الذرية يطورون استخدام الفطريات في الصناعات الدوائية
  • تشكيل مجلس شباب «بلدية عجمان»
  • إشادة بجهود “تريندز ” وحضوره العالمي وتأكيد دور الثقافة في العلاقات الدولية