عمان (وام)

أخبار ذات صلة «مكتب البعثات الدراسية» يناقش متطلّبات «برامج الزمالة» تفاهم بين «أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية» ومعهد الإمارات المالي

حضر المستشار حمد المطروشي، القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات في عمّان، الاجتماع الدوري الثاني لسفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الذي عقد بمقر سفارة دولة قطر بهدف التنسيق والتعاون في مختلف المجالات.


جرى خلال الاجتماع بحث وتنسيق المواقف بما يخدم المصالح والقضايا المشتركة لدول المجلس والمملكة الأردنية الهاشمية، إلى جانب استعراض مسيرة التعاون الخليجي المشترك، وعلاقات دول المجلس مع المملكة الأردنية الهاشمية وسبل تنميتها، وآخر المستجدات في المنطقة. 
وأكد سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى الأردن، خلال الاجتماع، أن العلاقات الخليجية الأردنية تعد نموذجاً يحتذى به للتعاون العربي في جميع المجالات، وصورة مشرقة يمكن البناء عليها لتعزيز العمل العربي المشترك، وتفعيل الاتفاقيات والقرارات العربية بهذا الشأن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الأردن دول التعاون الخليجي المملكة الأردنية الهاشمية قطر

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الوحدات الأمنية يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا

الوطن | متابعات

التقى اليوم رئيس أركان الوحدات الأمنية اللواء خالد حفتر بالقائم بالأعمال الأمريكي في ليبيا، نيكولاس برنت، في مدينة بنغازي. تمحور اللقاء حول التحديات التي تواجه الاستقرار الإقليمي وأهمية حماية السيادة الليبية وتأمين حدود البلاد.

أكد برنت على التزام الولايات المتحدة بدعم جهود توحيد المؤسسات الأمنية في ليبيا، مشددًا على ضرورة تحقيق السلام والاستقرار الدائمين في المنطقة، وأعرب عن امتنانه لحسن الاستقبال من اللواء خالد حفتر، مشيرًا إلى أن النقاش كان مثمرًا وتناول بعمق التحديات الراهنة.

وصرح برنت قائلاً: “أود أن أشكر رئيس أركان الوحدات الأمنية اللواء خالد حفتر على استضافته لي في بنغازي. أجرينا نقاشًا مثمرًا حول التحديات التي تواجه الاستقرار الإقليمي، وأهمية حماية السيادة الليبية وتأمين حدود البلاد”.

وأضاف أن الولايات المتحدة ستواصل إشراك المسؤولين العسكريين من جميع مناطق ليبيا، دعماً لجهود توحيد المؤسسات الأمنية وضمان السلام والاستقرار الدائمين.

 

الوسوم#أمريكا التعاون النفط خالد حفتر ليبيا

مقالات مشابهة

  • “بالقاسم حفتر” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية سبل تعزيز التعاون في مجال الإعمار
  • القائم بأعمال السفارة الأمريكية يبحث مع نجلي حفتر التحديات الأمنية والاقتصادية
  • رئيس أركان الوحدات الأمنية يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا
  • القومي لحقوق الإنسان يبحث مع السفير الفرنسي بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • الجيش اليمني يشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في الأردن
  • السفير خليل الذوادي : توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية يخدم التعاون والتدريبات المشتركة بين الدول العربية
  • النائب العام يشارك في اجتماع المدّعين العامّين لمنظمة التعاون الاقتصادي
  • النائب العام يشارك في الاجتماع الخامس للمدعين العامين لمنظمة التعاون الاقتصادي
  • النائب العام يشارك في اجتماع المدّعين العامّين بمنظمة التعاون الاقتصادي
  • النائب العام يشارك في الاجتماع الخامس للمدّعين العامّين لمنظمة التعاون الاقتصادي